اقتراحات أجهزة إنترنت الأشياء لا تفوت فرصة الحصول عليها

لتحقيق مفهوم إنترنت الأشياء، يعمل كل من الهاردوير والسوفتوير بشكل متزامن لتوفير أفضل تجربة لتسهيل حياتك اليومية أو عملك بإستخدام تقنيات إنترنت الأشياء، إن بعض أجهزة إنترنت الأشياء قد تكون ثانوية يمكنك الحصول عليها لـ ” تدليع ” نفسك أكثر، بينما بعضها يصنف من الضروريات التي تساعدك في تأطير عملية تكوين شبكة إنترنت الأشياء سواء للإستخدام الفردي، في المنزل، في المكتب، وحتى سيارتك الخاصة.

نحن هنا اليوم لنستعرض عليك نماذج مجموعة من الأجهزة التي تساعدك على تحقيق مفهوم إنترنت الأشياء في مختلف المجالات لكن للإستخدام الشخصي فقط، أجهزة نرى أنك بحاجة إليها للإستمتاع أكثر بنعمة التكنولوجيا التي سخرها لنا الله والعلم في حياتنا اليومية. فهلم بنا لإستطلاعها.

 

جهاز Echo Show أحد أفضل أجهزة إنترنت الأشياء

يتميز المنزل الذكي بمجموعة من الأجهزة الذكي التي تتصل ببعضها البعض مثل كاميرات المراقبة، قفل الباب، المساعد الشخصي وما إلى ذلك، لكن السؤال كيف يمكن إدارتها و التحكم بها و الإطلاع على وضعيتها؟ الهاتف الذكي قد يكون حلا مؤقتا، لكن ننصحك شخصيا بأقتناء جهاز Echo Show.

جهاز Echo Show من شركة Amazon، هو عبارة عن جهاز وشاشة ذكية تقوم بتنصيبها في أكثر الأماكن تواجداً لك في منزلك ( مثلا المطبخ لربة المنزل)، يأتي الجهاز مزودا بكاميرا أمامية قادرة على رصد تحركاتك وتتبعك لإظهار الشاشة أمامك، تتصل الشاشة بكل الأجهزة الذكية في منزلك ومساعدك الشخصي، وتستجيب لكل الأوامر وتقوم بإظهارها على الشاشة.

على سبيل المثال، يمكنك أن تأمر الجهاز بإظهار حالة الطقس، أو إظهار الكاميرا الأمامية للمنزل، أو الإتصال بالفيديو بصديق معين، أو إظهار وصفة للطبخ من جوجل، وما إلى ذلك من أوامر يمكن تنفيذها و الحصول على معطيات من خلال جهاز Echo Show.

 

جهاز Sense Energy Monitor للحفاظ على الطاقة

من بين المشاكل التي يعاني منها أي شخص في هذا العالم، هو عدم إمكانيته التحكم في استهلاك الطاقة الكهربائية في منزله، فينصدم في كل مرة بفاتورة الكهرباء العالية. فما رأيك أن تحصل إذن على جهاز Sense Energy Monitor وتخلص نفسك من عذاب الإستهلاك المفرط للطاقة!

جهاز Sense Energy Monitor هو جهاز ذكي عبارة عن عبوة صغيرة يمكنك تنصيبها بشكل مباشرة في علبة الكهرباء (Electrical Panel) الخاصة بك،بالطبع ستحتاج إلى كهربائي متخصص ليساعدك في تركيبها بشكل صحيح. يكفي الآن تنصيب التطبيق الخاص بالجهاز سواء على الهاتف أو الحاسوب الذكي لترى السحر أمام عينيك.

يقوم الجهاز بفحص التيار المار لعلبة الكهرباء، ويخبرك بباقي أجهزة إنترنت الأشياء أو الأجهزة العادية التي تستهلك الطاقة كثيراً، ويخبرك بكمية الطاقة الكهربائية المستهلكة في كل يوم أو الشهر او حتى الآن، كما ينبهك بالأجهزة التي تستهلك طاقة كبيرة حتى تقوم بإطفائها وتشغيلها فقط عندما يقتضي الأمر. جهاز بسيط سينقص عليك الكثير من التكاليف.

 

جهاز Smart Vacum Cleaner لتنظيف المنزل

يوجد الكثير من نسخ أجهزة الـ Smart Vacum التي يمكنك استخدامها، وتختلف ميزاتها حسب التسعيرة، فكلما كانت أغلى كلما توفرت على خصائص أفضل. تتيح لك أجهزة الـ Smart Vacum Cleaner من تنظيف منزلك بشكل تلقائي ومُبرمج، إذ تستطيع التجول في منزلك عبر مسار تقوم أنت بتخطيطه أو بشكل عشوائي، وتقوم المكنسة الذكية هذه بتنظيف الأرضية بشكل ذاتي دون أي تدخل منك، يمكن تشغيلها للتجول بشكل عشوائي بشكل شبه دائم، ثم التوجه إلى شاحنها أثناء الإنتهاء.

نقترح لكم جهاز DreameTech D9 Robotic Vacuum كواحد من أفضل الأجهزة الخاصة بالتنظيف تقنياً، يمكن التحكم به عن طريق المساعد الشخصي، أو التطبيق من خلال هاتفك، يستطيع العمل حتى 150 دقيقة متواصلة من التنظيف، ذكي كفاية لتتبع آثار الأوساخ وتنظيفها بشكل جيد، كما يمكن التحكم في كل خصائصه الأخرى مباشرة عبر التطبيق.

 

جهاز BroadLink IR/RF للتحكم في أجهزة إنترنت الأشياء في منزلك

إن كنت تستخدم الكثير من الأجهزة الذكية في منزلك، ستلاحظ أن كل جهاز ذكي يأتي بتطبيقه الخاص للتحكم به، تطبيق للإنارة، وتطبيق لجهاز التنظيف، تطبيق للمساعد الشخصي، تطبيق للباب، تطبيق للكاميرا … والمزيد. ولا يمكنك للأسف محاولة التحكم في كل جهاز على حدة من خلال تطبيقه فالأمر صعب و مربك خصوصا في المواقف التي تتطلب بعض البداهة والسرعة.

يتدخل هنا ما يسمى بالـ Hub، وهو جهاز تقوم بتنصيبه ويوفر لك تطبيقه الخاص، يسمح لك الـ Hub بربط كل الأجهزة الذكية وحتى الغير ذكية في منزلك مع الجهاز ثم التحكم في أي جهاز في المنزل من خلاله بشكل مباشر. أنت تحتاج إلى الـ Hub فقط إن كنت تستخدم الكثير من الأجهزة الذكية في منزلك، غير ذلك سيكون بمثابة تضييع للمال حتما. يوجد الكثير من الـ Hub في هذا العالم، اقتراحنا لك سيكون جهاز BroadLink IR/RF الشهير بقدرته على استيعاب عشرات الأجهزة دفعة واحدة والتحكم فيها كلها بلمسة زر.

 

جهاز Eve Aqua للتحكم في خواص السقي و الري بشكل ذكي

لا يجب على التقنية أن تنسينا أن هناك حياة خضراء يجب علينا الإهتمام بها، ونتحدث عنا عن الطبيعة الأم التي يجب علينا احترامها والإهتمام بها مهما تطورت أساليب الحياة وقمنا بضم أجهزة إنترنت الأشياء إلى حياتنا اليومية. جهاز Eve Aqua يدمج بين 3 أشياء: التكونولوجيات الحديثة، الإهتمام بالطبيعة الأم، والحفاظ على الماء، متابعة حالة الري أو السقي للأزهار أو الحدائق الصغيرة الموجودة في منزلك قد تكون متعبة، قد تكلفك أيضا الكثير من المال في فاتورة المياه الشهرية، الأسوأ، إن نسيت أمرها فقد حكمت عليها بالإعدام يا صديقي. هنا يتدخل جهاز Eve Aqua الذكي، الذي يقوم بري حدائقك وأزهارك وكل ما هو أخضر في منزلك بطريقة ذكية، بقدر من المياه المناسب، ولا ينساها أبداً، كما يمكنك التحكم به عن طريق تطبيق خاص به لتشغيله وإيقافه حسب الحاجة، ومعرفة الحالة الخاصة بالنباتات في منزلك، وكل شيء عنها.

 

لم نتوقف هنا … إليك اقتراحات أخرى لمنزلك الذكي

ما هذا المقال إلا إقتراح لبضع منتجات مميزة تساعدك على الشعور أكثر بمفهوم المنزل الذكي، لكنه ليس كافيا، هذه مجموعة من الأجهزة الأخرى التي قد تود الحصول عليها لضمان  تطوير منزلك الذكي:

2 تعليقان

نشر تعليق