جهاز Amazon Echo

مجموعة أشياء يمكنك تحقيقها بإستخدام جهاز Amazon Echo

يعتبر جهاز Amazon Echo من بين الأجهزة المستخدمة بشكل كبير حالياً، فهو عبارة عن جهاز بسيط تقوم بتنصيبه في منزلك، وتوصيله مع باقي الأجهزة الذكية ثم التحكم بها جميعها عبر الأوامر الصوتية بإستخدام المساعد الصوتي Alexa. في حالة حصولك على جهاز Amazon Echo ( كما اقترحنا عليك في مقالنا السابق حول أفضل الأجهزة للحصول على المنزل الذكي ) فأول شيء ستقوم به هو تجربة بعض الأوامر في مساعد Alexa. لذا، في هذا المقال، نقترح عليك مجموعة من الأشياء التي تستطيع تحقيقها من خلال مساعد Alexa وجهاز Amazon Echo.

 

ربط باقي الأجهزة الذكية مع Amazon Echo

أول الأشياء أولا، في كل مرة تجلب جهازاً ذكياً للمنزل، سواء إضاءة ذكية أو تلفاز ذكي، أو مكبر صوت (Speaker) وحتى قفل الباب والكاميرات وغيرها، تأكد اولا من ربطه بجهاز Amazon Echo ( لا تنسى أن تبحث عن التوافق بين الجهاز الجديد و Amazon Echo قبل ذلك ). بعد أن تقوم بتنصيب الجهاز الجديد في مكانه وربطه مع شبكة الإنترنت، يكفي ان توجه لجهاز Amazon Echo أمر: ” Alexa, Discover my devices “، سيقوم هذا الأخير باستكشاف الجهاز الجديد وإضافته لقائمة الأجهزة الموجودة سابقا. ويمكن التحكم به من خلال الأوامر الصوتية بعد ذلك، فبافتراض أن الجهاز الجديد هو لمبة المطبخ، يكفي أن توجه أمر ” Alexa, Turn on / off the light ” وسيقوم بذلك.

 

التحكم في تشغيل / إغلاق الأجهزة المنزلية

بعد تسجيل كل الأجهزة الذكية في Amazon Echo وربطها من خلاله، سيمكنك التحكم في تشغيل وإيقاف أي جهاز في منزلك من خلال الأوامر الصوتية فقط، سواء شاشة التلفاز أو مكبرات الصوت، أو إضاءة المنزل وحتى الأجهزة الذكية في الحمام أو المطبخ والمزيد.

يكفي أن تنفذ الأمر الصوتي: ” Alexa, Turn on / off [ اسم الآلة ] ” وسيقوم الجهاز تلقائيا بتشغيله أو إغلاقه حسب نوع الأمر الصوتي الذي تم تنفيذه. هذا يغنيك كثيراً عن التوجه مباشرة للجهاز وغلقه يدويا، أو من خلال تطبيقه الخاص على الهاتف المحمول، إذ أنه وباستخدام Amazon Echo كل شيء يمكن التحكم فيه صوتيا من خلال المساعد Alexa.

 

تشعر بالملل؟ يمكن لجهاز Amazon Echo الترفيه عنك

يمكن لمساعد Alexa  أن يوفر لك خدمات متكاملة تتعلق بالإجابة عن أسئلتك بشكل آدمي أكثر من كونها مجرد ” روبوت “، إذ يمكنك طرح مختلف الأسئلة التي تريد مثل: ” ما حالة الطقس اليوم ؟ ” أو ” كما الساعة الآن ؟ ” وغيرها.

لكن المميز بشكل كبير في جهاز Amazon Echo والمساعد الشخصي Alexa هو إمكانية الإرتجال من خلال الذكاء الإصطناعي المدرج، ويمكنه أن يرفه عنك بشتى الطرق، فعلى سبيل المثال، أخبر جهاز بأن يخبرك قصة جميلة عبر أمر : ” Alexa, Tell me a story “، ليبدأ المساعد الشخصي في حكي حكاية جميلة من أجلك، حتى أنه يمكنه إخبارك النكات عبر أمر ” Alexa, Tell me a joke ” وسيخبرك المساعد الشخصي بنكتة مضحكة قليلا. والمزيد من الأشياء الأخرى التي يمكنك إنجازها أثناء تعاملك مع جهاز Amazon Echo.

 

التحكم في جدولة المواعيد والمواقيت

أن تحظى بمساعد شخصي بين يديك يعتبر ميزة قوية للحفاظ على جدولة مواعيدك والمواقيت للمشاوير اليومية. فأنت لست مضطراً بعد اليوم إلى الحصول على شخص لجدولة مواعيدك اليومية، وتذكيرك بها، وتنبيهك للمواقيت وما إلى ذلك من خصائص إدارة للوقت.

فإن كنت تملك جهاز Amaozn Echo مع مساعد Alexa فأنت لديك كل شيء الآن بين يديك. يكفي أن تبدأ في تنفيذ بعض الأوامر الصوتية لتسجيل وجدولة مواعيدك، مثلا: ” Alexa, Set timer at 7 Am Daily ” من أجل الإستيقاظ كل يوم على السابعة صباحا، يمكنك البدء في جدولة المواعيد عبر أوامر مثل: ” Alexa, Remind me to go shopping at 11 AM “، من أجل جدولة موعد للذهاب للتسوق مع الساعة الـ 11 صباحا مثلا، يمكنك التلاعب بكل هذه المواقيت والمواعيد، وسيقوم الجهاز بتذكيرك بها في كل مرة.

كما يمكن جعلها عادة أو شيء يومي باستخدام عبارة ” Daily ” بنهاية أمرك الصوتي، بل الأفضل، يمكنك تحديد وجدولة تشغيل أجهزة محددة بإستخدام هذا الجهاز، باستخدام اوامر مثل: ” Alexa, Turn on coffee machine at 7:15 AM ” من أجل تشغيل ماكينة القهوة بعد استيقاظك بربع ساعة.

 

لعب الألعاب التفاعلية مع الأصدقاء والعائلة

لا نقصد هنا ألعاب الفيديو، بل الألعاب التفاعلية التي تتطلب الأخذ والرد وتجاذب أطراف الحديث بينك وبين العائلة والأصحاب، ويمكنك تحقيق ذلك بفضل مساعد Alexa وجهاز Amazon Echo، يمكنك تنفيذ الأمر : ” Alexa, play a game ” وإن كنت على دراية بلعبة مسبقا، ولنقل مثلا لعبة Truth or Dare، يمكنك تنفذ الأمر: ” Alexa, Play truth or dare “، وسيمكنك لعب لعبة جماعية مع الأصدقاء والعائلة بمساعدة هذا الجهاز، إن كانت اللعبة جديدة فسيقوم جهاز Amazon Echo بشرح قواعد اللعبة قبل البدء، وسيمكنه التفاعل مع الإجابات و الأسئلة بشكل عادي ومساعدتك في قضاء وقت جماعي مع الأصحاب أو العائلة.

 

إجراء العمليات الحسابية، التحويلات، صرف العملات، والمزيد …

إن كنت تملك هذا الجهاز، فبين يديك جهاز قادر على إنجاز الكثير من المهمات المختلفة، منها إجراء العمليات الحسابية بشكل أسرع والحصول على نتائج دقيقة دون تحريك عضلة واحدة، الإطلاع على الأخبار اليومية والعناوين الرئيسية في الصحف، إجراء مختلف التحويلات سواء في مجال العملات والصرف وحتى القياسات ( مثل التحويل بين النظام الامبريالي والمتري وهو شائع كتحويل الميل إلى الكيلومتر مثلا ). وعدد كبير من الخصائص التي في الغالب تقوم بالبحث عنها في محرك البحث جوجل، لكن يمكنك الآن فقط أن توجه الأوامر لجهاز Amazon Echo والحصول على إجابة شافية على كل تساؤلاتك، في أي وقت من اليوم، وفي أي مكان تريد.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق