أجهزة ذكية سيارات

5 أجهزة إنترنت الأشياء مخصصة للسيارات ستزيدها تطويراً

تطمح إنترنت الأشياء إلى دمج كل ما نستخدمه في حياتنا اليومية وتسهيل الوصول والتحكم بها عن طريق الهاتف الذكي أو الحاسوب أو حتى الأوامر الصوتية، من بين هذه الأجهزة حتما السيارات الشخصية ( لا نتحدث هنا عن أجهزة المواصلات بشكل مثل القطار أو الحافلة فقط السيارات الخاصة ). يمكنك تحويل سيارتك الشخصية البسيطة إلى سيارة ذكية بخصائص متطورة من خلال تركيب أجهزة مختلفة عليها، وهو ما نطمح إليه في هذا المقال البسيط. إذ ندعوك أخي الكريم لإستكشاف معنا قائمة الأجهزة الذكية التالية، التي ستقوم بتطوير سيارتك للأفضل وجلب خصائص جديدة لها حتما.

 

جهاز Lanmodo Vast Pro

من بين الأجهزة الرائدة حاليا في مجال السيارات، ولا يكلف تنصيبه الكثير وملائم تقريبا لجميع أنواع السيارات، إذ سواء كنت تملك أحدث ماركة سيارات، أو فقط سيارة عتيقة محبوبة لديك، فالجهاز يمكن تنصيبه في كليهما بشكل عادي.

جهاز Lanmodo Vast Pro عبارة عن كاميرا وشاشة تقوم بتنصيبهما في سياراتك، يسمح لك الجهاز بالرؤية على مسافة طويلة تقدر بـ 300 متر، مع تصوير لما خلفك وأمامك بدقة 1080p، الكاميرا التي يأتي بها الجهاز مزودة بخصائص الرؤية الليلية، مما يساعدك على الرؤية على مسافة بعيدة ليلا بدون مشاكل ( من الأمام والخلف دائما تذكر)، ويستطيع هذا الجهاز إتاحة الرؤية أمامك عبر الشاشة في الأيام الماطرة أو ذات الضباب الكثيف.

يمكن تخزين كل ما يتم تصويره بإضافة بطاقة ذاكرة في الجهاز، كما تأتي الشاشة بخصائص لمس للتحكم في كل خصائص الكاميرات كالزاوية خصائص التسجيل. وأخيراً، نضيف أن الجهاز يأتي بمنبه لتنبيهك أثناء اقترابك من أي جسم أثناء ركوب سيارتك. سعر هذا الجهاز تقريبا 200$.

 

أجهزة السيارات AUTOOL X500

حين تملك سيارة، فأنت تطمح للحصول على أفضل الأجهزة لدعمها، كجهاز AUTOOL X500 الذي سيذهلك كثيرا. يوفر لك هذا الجهاز رؤية واضحة أمامك من خلال استعراض المعلومات الخاصة بالوجهة والسيارة ( كالسرعة، والخزان …) كلها أمامك كما لو كنت تملك سيارة قادمة من المستقبل.

يتم تنصيب الجهاز في السيارة من خلال ربط مجموعة من القطع عبر الجهاز، ستحتاج إلى ميكانيكي من أجل تضمين الجهاز في السيارة حتما، يدعم جهاز الـ AUTOOL X500 تقنية البلوتوث التي تسمح لك بربطه مع برمجيات مثل Google Maps أو حتى مساعد شخصي من أجل تحديد وجهتك. يأتي الجهاز بشاشة زجاجية شفافة تقوم بإظهار مسارك الخاص ومعدلات السياراة والمعلومات كلها أمامك لتساعدك على التركيز على الطريق وإتاحة كل شيء أمامك دون الحاجة لتقلب رأسك ميمنة وميسرة وتشتيت تركيزك. سعر الجهاز ليس بالمرتفع إطلاقا، تقريبا 60$ .

 

جهاز AI Box

جهاز الـ AI Box هو عبارة عن جهاز ذكي يأتي بنظام أندرويد يتم إدماجه في السيارة الخاصة بك، ويصبح كما لو قلنا حاسوب مصغر أو هاتف ذكي مدمج في سيارتك الخاصة. إذ ستصبح سيارتك لاحقا قادرة على تشغيل بطاقات الذاكرة وفلاشات الـ USB، الإتصال مع الهواتف الأخرى عبر تقنية البلوتوث، وتشغيل مختلف التطبيقات مباشرة في سيارتك خصوصا تطبيقات الملاحة مثل Google Maps أو Wyze.

يتيح لك الـ AI Box تشغيل ملحقات أخرى مثل الموسيقى والفيديوهات، وتنصيب مختلف التطبيقات التي تساعدك على تحسين سيارتك الأفضل، بل حتى أنه يمكنك تشغيل أفلام وتطبيقات مثل Netflix بشكل مباشر على الجهاز، أو يمكن بث محتوى هاتفك الذكي مباشرة إلى الجهاز ومشاهدة فيديوهات على اليوتيوب والمزيد.

 

مثبت الهاتف Gimbal

أداة Gimbal Stabilizer ( مثبت الهاتف )، يمكنك أيضا اختيار أي مثبت هاتف آخر مادام يدعم التنصيب داخل السيارة، اخترنا لك نحن جهاز Gimbal الشهير. يمكنك تنصيب هذه المثبت إلى جانبك أو أمامك لسهولة الوصول للهاتف وكذا الإطلاع على محتوى الهاتف واستخدامه بشكل عادي أثناء القيادة من إجراء اتصالات و الإطلاع على الخرائط ومعرفة الأخبار الحالية دون أن تتحرك قيد أنملة أثناء القيادة.

يأتي جهاز Gimbal Stabilizer بتقنيات تسمح لك بتتبيث الهاتف بشكل جيد داخل السيارة مع إمكانية تحريكه 360 درجة، كما يأتي بقاعدة صلبة تمنع الهاتف وجهازك من السقوط بسبب السرعة داخل السيارة أو أي عوامل خارجية كالمطبات في الطريق.

 

أجهزة السيارات الـ DVR ( نقترح عليك جهاز X9 )

الـ DVR ( وهي اختصار لعبارة Digital Video Recorder ) هي عبارة عن أجهزة تقوم بتنصيبها في سيارتك أيضا، فتقوم بتسجيل بالصوت والصورة كل الأحداث الداخلية والخارجية التي تحدث في سيارتك. وهذا مهم جداً لأي سائق، ففي حالة حدوث حادث ( عافاكم الله ) فالحل الأمثل للوصول لفض النزاع بين الطرفين هو استخراج ما سجله الـ DVR الذي يمكن أن يقف إلى صالحك في حالة أي مسائلات أو محاكمات إن تافقم الوضع.

نحن نقترح عليك في هذا المقال جهاز DVR X9، الذي يدعم التصوير بالليل و النهار، صغير الحجم ويمكن تنصيبه في أي جزء من السيارة دون حتى أن تلاحظه، مع خصائص تحذيرية ( إنذار ) في حالة اقترابك من أي سيارة أخرى أثناء محاولة إيقاف سيارتك، كما يمكنه أن يتصل بفلاشة USB أو بطاقة TF Card، كما يدعم تقنية الواي فاي التي تسمح لك بنقل الملفات التي تم تسجيلها لهاتفك أو حتى ربط الجهاز مع جهاز آخر ( مثل AI Box سابق الذكر ) ومشاهدة ما يتم تصويره بشكل مباشر، والمزيد من الخصائص في هذا الجهاز.

 

أو سيارة Tesla بالكامل !

أو يا صديقي، إن كنت من بين الأشخاص فاحشي الثراء الذين يقرأون هذا المقال، فيمكنك التخلي عن كل الأجهزة السابقة وشراء فقط سيارة تيسلا الكهربائية، فهي سيارة تأتي بكل الخصائص الذكية التي تحتاجها في السيارات الذكية الحديثة، من دعمها للقيادة الذاتية التي تستطيع التحكم بها فقط بالأوامر الصوتية، و لوحات ذكية لتنصيب التطبيقات التي تريد، علاوة على ذلك يمكنك الجلوس فيها بأريحة و راحة تامة لكونها سيارة آمنة حين يتعلق الأمر بالقيادة الذاتية وسط المدينة.

تعتبر سيارة Tesla من بين أفضل السيارات الذكية حاليا، فهي تشحن أيضا بالكهرباء مما يقلل إنبعاث الغازات السامة وكذا ميزانية السيارة، وتعتبر حزمة كاملة لعشاق التقنية والسيارات الحديثة.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق