سوارات شاومي

أفضل نسخ سوارات شاومي واستخداماتها

لا شك أنك توافقني الرأي على أن سوارات شاومي من بين أفضل الأساور الذكية حاليا، فهي رخيصة، متميزة وعملية كذلك. لذلك يريد الكثيرون الحصول على هذه الأساور الذكية، فهي غنية عن التعريف بين المنافسين، وجدلية لدى المستخدمين العامين. ويمكنها أن تعوض استخدامك الهوسي للهاتف الذكي، إلى جانب تحسين حياتك الصحية من خلاله خصائصها. وقد طرحت شركة شاومي الكثير من سواراتها القوية، بعضها جيد، وبعضها ممتاز أيضا. وموضوعنا لليوم يطرح عليك أفضل وأبرز هذه الأساور الذكية، مع شرح أبرز الميزات والخصائص واستخدامات كل نسخة.

 

سوار Xiaomi Mi Band 6

يعتبر الأحدث بين كل سوارات شاومي، قد تم الإعلان عنه في سنة 2021 فقط، وسيصبح متاحا للشراء بنسخته العالمية في القريب. السوار متاح أيضا بسعر رخيص يتراوح بين 30 – 50 دولار حسب النسخة ( يوجد نسخة NFC ونسخة صينية، ونسخة بدون NFC ونسخة عالمية ).

يأتي هذا السوار بشاشة OLED وهو أمر لا بأس به، بالرغم من أن النسخ السابقة تأتي بشاشة AMOLED أكثر وضوحا. الجهاز مقاوم للماء ويمكنك استخدامه أثناء السباحة مثلا، ومقاوم للغبار والأتربة كذلك. يمكنك استخدام هذا الجهاز في تعقب نشاطاتك الحيوية، كدقات القلب ومعدل الأكسيجين في الدم. كذا درجة حرارة الجسم، وباقي المستشعرات الحيوية. يدعم الجهاز تقنية بلوتوث 5.0، التي تسمح لك بتوصيله مع الهاتف الذكي، والحصول على الإشعارات مباشرة على السوار.

 

 سوار Xiaomi Mi Band 5

الإصدار السابق من سوار Mi Band 6 حديث الولادة، ولازالت حتى الآن من بين أفضل سوارات شاومي التي يمكنك الحصول عليها. في الحقيقة، لا يختلف سوار Mi Band 5 عن Mi Band 6 من حيث الشكل الخارجي إلا قليلا، لكن الإختلاف الفعلي في مقومات الجهاز نسبيا. يأتي الجهاز بشاشة من نوع AMOLED قياس 1.1 إنش مع بطارية 125mAh، وهي خصائص متميزة في هذا السوار. إذ تتيح لك أولا تشغيل السوار لأسابيع من الإستخدام دون الحاجة إلى شحنه، بالإضافة إلى تشبع الشاشة بالألوان. فشاشات AMOLED أفضل عند استخدامها تحت أشعة الشمس، إذ تظهر تفاصيل أكثر عكس باقي أنواع الشاشات. يأتي أيضا بتتبع الخصائص الحيوية، مثل نبضات القلب وضغط الدم، وقياس الحرارة أيضا. الجهاز متوافق مع مختلف الهواتف الذكية بنظامي Android و iOS عبر تقنية البلوتوث 5.0. ويمكنك التوصل بالإشعارات والرسائل مباشرة عبر السوار بدل الهاتف الذكي.

 

سوار Xiaomi Mi Band 4

وكان هو نقطة التحول أصلا في كل سوارات شركة شاومي، إذ وفر تقنيات جديدة آنذاك لم يكن أي سوار منافس يمتلكها. وكان نقطة التحول في كل الأساور الذكية عامة، وحقق أرباحاً خيالية لشركة شاومي. عموما، سوار Mi Band 4 أيضا لا يختلف كثيرا عن شكل السوارين السابقين، إذ يبدو أن شركة شاومي ترفض التغيير حين يتعلق الأمر بالشكل الخارجي. فهي دائما تعتمد على الشاشة الدائرية من الحواف مع شكل مستطيلي للشاشة، ومعصم يد قابل للإزالة.

أما من حيث الخصائص الداخلية، فيأتي هذا الأخير أيضا بتقنيات تتبع النشاطات الحركية والفيزيائية، السوار مقاوم للماء بعمق 50 متر كذلك، وهذا أمر جيد للسباحين. يدعم السوار الإتصال مع الهاتف، إجراء اتصالات من خلاله، التوصل بإشعارات والمزيد. عيبه عيب كل أساور Mi Band أنها لا تأتي بتقنية GPS، عكس بعض الأساور الذكية الأخرى. يتراوح سعر هذا السوار بين 25$ و 45$ حسب النسخة.

 

سوار Mi Band 3

إن كنت تبحث عن سوار ذكي بسعر أقل من 20$، فهذا السوار إذن من أجلك. سوار Mi Band 3 يأتي بسعر يتراوح بين 12$ – 20$، لكن مع القيمة المنخفضة، تنخفض خصائصه أيضا. يأتي بشاشة OLED قابلة للمس، نعم يستطيع الإتصال هو أيضا مع الهاتف الذكي وتلقي الإشعارات والرسائل. لكنه يأتي بواجهة ضعيفة نسبيا، وعدد أقل من الثيمات او الـ Screens التي يمكنك الإختيار فيما بينها. قدرته على التحمل متوسطة، وبطاريته قد تمتد لأيام بدون شحن. لكن عموما هذه النسخة تبقى متوسطة من حيث القدرات، وكذا تعقب النشاطات الحيوية. فهي إن صح التعبير محدودة مقارنة مع أقرانها المتقدمة مثل Mi Band 6، التي تتفوق عليها بـ 3 أجيال كاملة. لكن Mi Band 3 يبقى سوار رخيص نوعاً ما إن أردت اقتنائه لإبنك مثلا ذو الـ 15 سنة لمساعدته في أنشطته الرياضية في المدرسة، لكن بشكل عملي بالنسبة لك أنت كرياضي مثلا، فمن الأفضل الحصول على النسخ المتقدمة.

 

بالطبع الإصدارات السابقة والأخرى من سوارات شاومي معتدلة، لكن نرى أننا قدمنا لك الأفضل في هذا المقال، وهذا كفيل بجعلك تختار الأنسب لحاجياتك.

وسوم:
2 تعليقان

نشر تعليق