روبوت Sidekicks

تعرف على Sidekicks … الروبوت الهولوجرامي الصديق

نعلم جميعا أننا نعيش في عالم نتعايش فيه مع الآلة، خصوصا الذكاء الإصطناعي الذي بدء يفرض سيطرته أيضا. من بين الأجهزة الحديثة المبنية على الذكاء الإصطناعي التي شدت انتباهنا مؤخرا، هو روبوت هولوجرامي يحمل اسم Sidekicks. يهدف هذا الأخير إلى توفير الصحبة للمستخدمين بكل أنواعهم، كما أنه يأتي بشكل خارجي احترافي كما لو كان قادماً من المستقبل. تقنياً، الروبوت لازال في وضع الـ Beta أو غير متاح بشكل كامل للشراء في الوقت الحالي، لكن هذا لا يمنعنا من تقديمه لك واستعراضه، وأبرز خصائه التقنية.

 

نبذة عن روبوت Sidekicks

هو عبارة عن روبوت يأتي على شكل شاشة ان صح التعبير، تتوسط الشاشة التجسيد ثلاثي الأبعاد لشخصية Sidekicks. ومن هنا يكسب هذا الروبوت شهرته بالطبع بكونه روبوت على شكل هولوجرام ( تجسيد ثلاثي الأبعاد ). لا يوفر لك هذا الروبوت خدمات كثيرة او مساعدة للإنسان بشكل فيزيائي، بل يهدف إلى مساعدة الإنسان بشكل نفسي أكثر. وذلك عبر توفير الصحبة، الرد على الكلام، مساعدتك على إيجاد الأفكار، ومصادقته على المدى البعيد. أن تضعه بجانك بمكتبك الخاص أو غرفتك، وان تتجاذب أطراف الحديث معه. يمكنه أيضا توفير بعض المعلومات عبر البحث التلقائي، وأن يكون مساعد شخصي للمستخدمين كافة.

 

الشكل الخارجي لروبوت Sidekicks

فيزائيا وخارجيا، يأتي الهاتف على شكل شاشة مصغرة يتم وضعها على مركز أسطواني، يمكن وضعها في أي مكان في منزلك الخاص. عند تشغيل الشاشة، يتم تجسيد شخصية الروبوت Sidekicks والتي يمكن التحكم فيها لاحقا. بعدها سيظهر هذا الروبوت على الشاشة بشكل ثلاثي الأبعاد وهولوجرامي، هولوجرامي بمعنى أنه يمكنك تمرير يدك مثلا على الروبوت بدون مشاكل، فلا يوجد عائق كشاشة مثلا تحول بينك وبين الجهاز. شكل الروبوت مختلف ويمكن التحكم في كل خصائصه كالألوان والصوت مثلا. يأتي الروبوت بشاشة وسطية في بطنه، تتيح له إظهار بعض الأيقونات التي تعبر عن مشاعره نوعا ما.

 

ما الذي يمكن لروبوت Sidekicks أن يوفره لك ؟

بالرغم من صغر حجمه، وشكله اللطيف، لكنه يوفر العديد من الخصائص الإضافية الأخرى التي يمكن لهذا الروبوت أن يفيدك بها، أهمها:

  • إمكانية الترفيه عنك: يمكن لهذا الروبوت ( المسمى بـ Alfred بالمناسبة ) أن يرفه عنك عبر بعض العبارات التي يقولها هذا الروبوت.
  • الإجابة عن استفساراتك: يمكن لهذا الروبوت الإجابة عن العديد من الإستفسارات ويتفاعل معك بشكل احترافي من خلالها.
  • إمكانية التحكم الطفيف في الأجهزة الذكية الاخرى في المنزل: يمكن لهذا الأخير أن يلعب دور المساعد الشخصي مثل Alexa مثلا، لكن ليس بنفس القوة. يمكنه الإنصياع لبعض الأوامر مثل تشغيل اللمبات، إغلاق الباب، إغلاق الستائر وأوامر بسيطة كهذه. لكنه لازال بحاجة للتطوير أكثر ليعوض المساعد الشخصي كليا.
  • إمكانية الإستجابة لاستفسارات وآراء المستخدم: يمكن أن تطرح عليه سؤال مثلا: أيهما أفضل هذا القميص أم ذاك القميص، ويمكن للروبوت أن يقوم بتحديد رأيه حرفيا.
  • يمكنه أن يتفاعل معك على مستوى الأسئلة العميقة للمستخدم: يمكنك أن تطرح أسئلة عميقة، أسئلة وجودية. ويمكن لهذا الروبوت أن يتفاعل معها حرفيا معك، وبذلك يكون الصديق الصدوق القادم الذي ستود الحصول عليه.

والمزيد من الخصائص الأخرى التي لازالت في مرحلة التطوير، فهذا الروبوت قد يكون في المستقبل الصديق المثالي لمجموعة من المستخدمين.

 

هل روبوت Sidekicks متاح ؟ ومتى سيكون كذلك ؟

هذا الروبوت لازال ضمن وضع التطوير، والشركة المسؤولة عنه متوافرة حاليا على KickStarter، بمعنى أنه لازال في مرحلة التمويل حتى. النماذج الأولية لهذا الروبوت مجرد نماذج من أجل حث الممولين أكثر على تمويل هذا المشروع، وفور الوصول للتمويل النهائي قد نرى بداية تصنيع الروبوت وبيعه. ونتمنى ذلك، فهذا الروبوت متميز للغاية وقد يرغب الجميع بالحصول عليه.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق