روبوت ذكي

مجموعة أجهزة ذكية مخصصة للأطفال قد تود استكشافها

التقنية قد لمست كل جانب من جوانب حياتنا، قد أخبرناك بهذا في الكثير من المرات. وحتى الأطفال لم يسلموا من هذا الجانب، حتى أنه يوجد شركات متخصصة حاليا فقط في صناعة الأجهزة الذكية للأطفال. لكن، في خضم كل هذا، يوجد مجموعة من أجهزة ذكية مخصصة للأطفال التي تستحق حقا الإشادة بها، والحصول عليها من أجل طفلك. خصوصا أن بعضها تعليمي محض. وحتى نساعدك في الإختيار، إليك هذه القائمة لأفضل الأجهزة الذكية للأطفال.

 

الجهاز الذكي Tonies Toniebox

يوجد الكثير من اقتراحات أجهزة ذكية مخصصة للأطفال التفاعلية في هذا العالم المخصصة بشكل كبير للأطفال، ومن بينها الجهاز الذكي Tonies Toniebox. يعتبر هذا الأخير عبارة عن قارئ قصص للأطفال الصغار، بمعنى يستطيع اخبار طفلك قصة بشكل مرح وتفاعلي أيضا. يأتي بشكل إبداعي وبألوان مختلفة وشخصيات مختلفة أيضا على هذا الجهاز. كما يضم عشرات القصص التي يمكن لطفلك الإستماع إليها بشكل مطول، والإستمتاع بها، والتعلم من خلالها أيضا بل وحتى التفاعل معها. إن هذا الجهاز بالرغم من بساطته، لكنه يمكن أن يعوض جزءاً منك، ذلك الجزء الخاص بالحكي والقص لطفلك الصغير. متاح بسعر 99$ ويمكن الحصول عليه من هنا .

 

الساعة الذكية TCL Family Watch 2

يحق لطفلك أيضا الحصول على ساعة ذكية خاصة به، والتأقلم مع الجيل الجديد من الأجهزة الرقمية. لكن ساعة TCL Family Watch 2 تخدم في الحقيقة الطرفين: أنت ثم طفلك الصغير. بكل بساطة، تستطيع الساعة أن تقدم لك تعقب كامل لتحركات طفلك، خصوصا المناطق الجغرافية التي يذهب إليها بعد المدرسة. حتى أنه يمكنك تحديد ما يسمى بالجدار الجغرافي، إذ يتم إرسال إشعار لك مباشرة إن قام طفلك بتجاوز منطقة جغرافية محددة. كما توفر له هو أيضا بعض الخصائص مثل تشغيل بعض الموسيقى او الصور والإطلاع على الساعة، وبعض الخصائص الأخرى المخصصة للأطفال بالطبع. الساعة لازالت في طور التصنيع ولم يتم إطلاقها بعد للجميع.

 

جهاز Republic Wireless Relay

الإتصال والتواصل من بين الأشياء المهمة التي يجب عليك أن تتقنها مع طفلك الخاص، أو طفلك مع باقي الأطفال الآخرين. يأتي جهاز Republic Wireless Relay ليوفر لنا هذا الأمر بطريقته الخاصة. جهاز Republic Wireless Relay هو عبارة عن راديو صغير يستخدم تقنية الـ 4G من أجل استكشاف الأجهزة الأخرى المماثلة له، ثم إجراء محادثات من خلاله، الأمر أشبه بالراديو او الـ Walkie Talkie إن صح التعبير. حجمه صغير للغاية بحجم راحة اليد تقريبا، ويمكن حمله معك إلى أي مكان، ويمكن تزويد طفلك أو أطفالك جميعهم به. من خلاله يمكنهم التواصل مع بعضهم حتى لو كانو بعيدين عن بعضهم البعض. سعره 99$ ومتاح للشراء من هنا .

 

الجهاز اللوحي Squaggle للأطفال

يمكن للأطفال أيضا الإستمتاع ببعض الأجهزة التقنية الحديثة، مثل الأجهزة اللوحية أو التابلت، لكنك لست بحاجة لشراء جهاز كامل الأغراض لذلك. خذ مثال الجهاز اللوحي Squaggle الذي يوفر لك كل ما تحتاجه ليستمتع طفلك بجهازه اللوحي دون أضرار أو مشاكل الإنترنت القاسية. يضم الجهاز اللوحي مجموعة كبيرة من الألعاب الموجودة مسبقا عليه، والتي تهدف إلى تعليم طفلك الكثير من الأشياء من خلال ممارسة لعبها. فبدل أن ترشد طفلك إلى اليوتيوب لمشاهدة محتوى تافه، احصل على هذا التابلت التعليمي بألعابه التفاعلية فهو أفضل. متاح بسعر 125$ ومتاح للطلب الأولي من موقعه الرسمي من هنا .

 

الروبوت الذكي Makeblock mTiny

ثم نختم معك بالروبوت الذكي Makeblock mTiny المخصص للأطفال الصغار ليساعدهم على التعلم أكثر. شكله الخارجي مميز، إذ يشبه دب الباندا، ويوفر ذلك الوجه الطفولي الذي من خلاله يلج لقلب الطفل ويكسب محبته ووده. يأتي الروبوت بحزمة من الألعاب التفاعلية المختلفة التي تساعد الطفل على اكتساب اللغة والقراءة والكتابة. يأتي مدمجاً أيضا بقلم قراءة وكتيب خاص به، بعد تمرير القلم على الكتابة يستطيع قراءة ذلك، ثم تعليم الطفل أكثر وأكثر. متاح بسعر 149$ ويمكن الحصول عليه من هنا.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق