أجهزة تقنية جديدة

5 أجهزة تقنية جديدة تم إطلاقها مؤخرا في بدايات 2022

يتقدم مجال التكنولوجيا بشكل مرعب في الحقيقة، فقد مر فقط فصل أول من الشهر الأول من 2022، ولدينا أجهزة تقنية جديدة كثيرة للتحدث عنها. قد تم إطلاق مجموعة كبيرة مؤخرا من الأجهزة التي بعضها جاهز للشراء والبعض الآخر لازال في المراحل التجريبية الأخيرة. اخترنا لك أفضلها من وجهة نظرنا التي تستحق أن تتعرف عليها.

 

راوتر ASUS ROG Rapture GT-AXE16000

اسم طويل، وخصائصه أطول. هو أحدث الراوترات التابعة لشركة ASUS والذي يأتي بمعالج قوي، ودعم لتقنية WI-FI 6E. الجهاز مخصص بشكل أكثر للـ Gaming سواء في الخصائص الداخلية او الشكل الخارجي. يأتي الجهاز مزودا بـ 6 أنتينا لبث إشارة الواي فاي على نطاق واسع، مع تردد بث 2.4Ghz حتى 6Ghz. ودعم لسرعة اتصال 16.000Mbps أيضا، مع منفذين Ethernet يقبلان سرعة 10GBps. معالج ثماني النواة قادر على إدارة الإتصال لعشرات الأجهزة دفعة واحدة، مع نظام داخلي للراوتر للتحكم في خصائص أخرى مثل VPN او تقنيات Filtering للإتصال. سيكون متاح بسعر 649$ في القريب.

 

جهاز الشحن Satechi 165W

تشتهر شركة Satechi بمجموعة من الأجهزة الشهيرة الخاصة بالشحن، وقد قمنا بتقديم مراجعة لبعضها من هنا. أعلنت مؤخرا الشركة عن شاحن خاص بها بقوة شحن 165W قوية قادرة على شحن كل الهواتف الجديدة والحديثة من بينها هاتف Xiaomi Mi 11i ذو شحن 120W. ليس هذا فحسب، يأتي الشاحن بـ 4 منافذ قادرة على شحن 4 أجهزة دفعة واحدة بكفاءة عبر تقنية جديدة تدعى GaN. وليس الهواتف فقط، بل شحن حتى الحواسيب، إذ تم تجربتها لشحن جهاز MacBook Pro M1 ويشحنه بشكل عادي. لازال لم يتم إطلاق الجهاز بعد في الأسواق، لكن يمكنك استكشافه من هنا.

 

جهاز مراقبة ضغط الدم Aktiia

أحدث الأجهزة الذكية في المجال الطبي، جهاز Aktiia. وهو عبارة عن سوار ذكي بسيط لا يأتي بأي شاشة أو تقنيات أخرى. بعد تركيبه في معصمك، يمكنك الإطلاع على حالتك الصحية عامة ومراقبة ضغط الدم خصوصا باستخدام التطبيق الرسمي على الهاتف الذكي. يتم مراقبة الجسم 7/24 خصوصا أن الجهاز يستطيع أن يصمد حتى 10 أيام متواصلة، ويمكن شحنه في دقائق فقط. كما يقوم بإشعارك مباشرة على الهاتف الذكي تحت وطأة أي حالة صحية صعبة حتى تتدارك الأمر بسرعة. كونه سلس في الارتداء يجعله غير مزعج إطلاقا أثناء النوم او باقي الأعمال الأخرى. متاح بسعر 274$ ويمكنك الإطلاع عليه أكثر من هنا.

 

الساعة الذكية Skagen Falster

ليس ببعيد عن الأساور الذكية مثل سوار Akitiia، نقترح عليك أيضا الساعة الذكية Skagen Falster الجيل السادس. من أهم مميزاتها أنه يمكن شحنها بنسبة 80% في ظرف 30 دقيقة، ويمكن أن تصمد معك لأسابيع بالاستخدام المكثف. إضافة لذلك، تأتي بمعالج من نوع Snapdragon قادر على تحويل الساعة إلى جهاز متكامل لتأدية مختلف المهام. مع دعم اتصال متكامل بشبكة الواي فاي ودعم التواصل مع باقي الأجهزة الذكية عن طريق البلوتوث. أما أخيرا، فهي تأتي بالمساعد الشخصي Google Assistant الذي يمكنه جلب معلومات او أخبار مباشرة عبر التحدث معه عبر الساعة الذكية. متاحة بسعر 295$ ويمكنك استكشافها عن قرب من هنا.

 

القفل الذكي Schlage Encode Plus

أما في عالم المنازل الذكية، فقد تم إطلاق قفل ذكي حديث يحمل اسم Schlage Encode Plus. من أبرز خصائصه أنه يتواصل بشكل جيد مع ساعة Apple، وأجهزة آيفون وباقي الهواتف الذكية الأخرى. بحيث يمكن إضافة هاتفك لنظام القفل،و سيتم فتحه تلقائيا بعد التعرف على الهاتف في جيبك دون فعل أي شيء. تركيب هذا الجهاز سهل للغاية، ويأتي بنظام ذكي متكامل عبر التطبيق الرسمي الخاص به. ونضيف أن الجهاز يتواصل جيدا مع المساعد الشخصي مثل Siri او Google Assistant وغيرهم. لازال غير متاح في الأسواق حتى الآن.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق