Belkin Wemo

تعرف على قابس الكهرباء الذكي الجديد Belkin Wemo

القابس الذكي هو عنصر مهم في المنازل الذكي، صحيح أنه لا يحظى بنفس شعبية الأجهزة الأخرى، لكن أهميته ضرورية. فهو يساعدك على التحكم في مصادر الطاقة في منزلك بشكل أفضل، وعن بعد، بجانب تأمين منزلك وأسرتك ضد مخاطر الكهرباء. وواحد من أحدث الأجهزة من هذا الصنف هو جهاز Belkin Wemo الحديث. ذو الشكل الراقي، والقدرات الخيالية، والتحكم السريع.

 

ما هو جهاز Belkin Wemo؟

جهاز Belkin Wemo هو قابس كهرباء ذكي، يقوم بالتحكم بالمنافذ الكهربائية في منزلك بشكل تلقائي وعن بعد. إمكانية تنصيب تطبيقه الرسمي على مختلف الأجهزة، وكذا توافقه مع عدة Apple HomeKit تجعله مثاليا لإدارة الموارد الكهربائية بشكل أسرع. حتى أنه يتفاعل ويفهم أوامر المساعد الشخصي، والتي تجعل التحكم الصوتي به ممكنا. يأتي بستايل مميز بحيث يضم منفذين معا في الجهاز الواحد، مع إمكانية توسيع عدد المنافذ عبر بعض الأجهزة الإضافية (Extension).

 

جلب التحكم التلقائي في الأجهزة غير الذكية في منزلك

إن الهدف من القابس الذكي وخصوصا جهاز مثل Belkin Wemo هو إعانتك على جلب التحكم التلقائي وعن بعد بالأجهزة غير الذكية في منزلك. بافتراض أنه لديك لمبة عادية جدا، يمكنك ربطها بهذا القابس وتشغيلها، ثم بعدها التحكم في القابس عن طريق المساعد الشخصي. مثل أن تخبره بأن يزود المنفذ بالطاقة او العكس، وبذلك تشغيل اللمبة بشكل تلقائي. الفكرة وراء القابس الذكي بسيطة للغاية، تشغيل المنافذ فقط حين تحتاج إليها، وهذا يقي أطفالك من مخاطر الكهرباء، وكذا احتراق الأجهزة، بل ولا سمح الله نشب النيران في منزلك بسبب تماس كهربائي.

 

دعم كامل للعدة المنزلية Apple HomeKit وباقي الأجهزة الأخرى

تقنيا، يتوافق هذا الجهاز مع عدة التحكم المنزلي Apple HomeKit بشكل كبير، خصوصا للمساعد الشخصي Siri التابع لشركة آبل. هذا لا يعني أنه يتوافق فقط مع هذه العدة، بل يدعم توافق مع أجهزة أخرى، مثل سلسلة أمازون Echo والمساعد الشخصي Alexa. أو سلسلة Samsung SmartThings أيضا، وحتى عدة Google.

يمكن جلب التحكم الكامل في الجهاز عن طريق التطبيق الرسمي المتوفر له. بعد تنصيبه وتهيئته وربطه مع المنافذ، يمكنك التحكم من خلال التطبيق في إيقافه أو تشغيله، أو حتى عبر الأوامر الصوتية.

 

جدولة مواقيت عمل القابس

وواحدة من أهم وأبرز ميزاته على الإطلاق، هي إمكانية جدولة مواعيد تفعيل قابس الكهرباء. هذا الأمر جيد أثناء الليل، بحيث ستود تعطيل جميع منافذ الطاقة في منزلك خوفا من أي نوع من المصائب المتعلقة بالكهرباء. عبر التطبيق، يمكنك تحديد ساعات عمله والتي يمكن للقابس اتباعها بشكل يومي. مثل تشغيل القابس في المطبخ بين الساعة 7 صباحا وحتى 11 ليلًا. وسيتبع القابس هذا النظام حتى تخبره بالعكس.

نذكرك أنه يأتي بزر جانبي من أجل تشغيل وإيقاف القابس بشكل يدوي، في حالة مثلا لم يشتغل في الوقت المحدد، نسيت تفعيله من خلال الهاتف الذكي أو الأوامر الصوتية. فهذا الزر جيد أيضا للتشغيل السريع والطارئ له.

 

سعر Belkin Wemo رخيص جدا ومتوافر بكثرة

أما سعر Belkin Wemo فهو رخيص للغاية، بحيث يتوفر بسعر 159 ريال سعودي للقطعة الواحدة، ومتاح للشراء المباشر عبر منصة أمازون. قد حظي بتقييم عالي جدا بنسبة 4.5/5 على منصات الشراء، ويعتبر أحد أفضل الأجهزة الذكية لقوابس الكهرباء المختلفة. المرجو الإشارة إلى أنه يوجد نسختين منه، النسخة الأمريكية ثم الأوروبية، فتأكد من نوع القابس وشكله قبل عملية الشراء فهذا الأمر ضروري. الجهاز متاح فقط باللون الأبيض في الوقت الحالي ويمكنك الحصول عليه من الرابط التالي.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق