TP-Link Tapo C420S2

تعرف على TP-Link Tapo … كاميرا مراقبة ذكية من TP-Link تستحق الشراء

كاميرات المراقبة الذكية هي واحدة من أبرز الأجهزة الضرورية في المنازل الذكية. ففي مقالنا حول أهم الأجهزة التي تشكل المنازل الذكية في سنة 2023 ذكرنا أن كاميرات المراقبة جزء لا يتجزء منها. وشركة TP-Link قد أصدرت للتو واحدًا من أفضل كاميرات المراقبة الذكية التي تحمل اسم TP-Link Tap إصدار C420S2 مع ميزات هائلة للغاية. فإليك أهم ميزاتها.

 

الشكل الخارجي لكاميرا TP-Link Tapo C420S2

تختلف هذه الكاميرا قليلا عما اعتدنا عليه من حيث التصميم، فهي صغيرة الحجم وأسطوانية الشكل. تم تهيئتها ليتم تنصيبها خارجيًا وذلك لكونها منيعة ضد المؤثرات الطبيعية كالأمطار والعواصف والحر الشديد. ويمكن للكاميرا أن تحافظ على جودتها وعملها تحت وطأة أي ظرف من هذه الظروف. تأتي مزودة بمنفذين إضافيين عبارة عن فلاش مزدوج لإيضاح الصورة ليلًا من أجل دقة تصوير أفضل. يمكن تنصيبها بطرق مختلفة، لكن الأهم أن تنصيبها سهل.

 

أبرز ميزات كاميرا TP-Link Tapo C420S2

تقدم هذه الكاميرا بعض الميزات الجديدة التي لا نراها إلا في الكاميرات اللبقة ومن صنف النخبة. وكذلك تضم ميزات نجدها في كل الكاميرات الأخرى مهما كان نوعها أو صنفها.

كاميرا لاسلكية مع اتصال بشبكة الواي فاي وتحكم عن بعد

كاميرا TP-Link Tapo C420S2 هي عبارة عن كاميرا لاسلكية، لهذا يعتبر تنصيبها سهل للغاية. يمكن عبر الشبكة التحكم في كاميرا المراقبة عن بعد عبر هاتفك الذكي أو باستخدام المساعد الشخصي. كما يمكن عرض محتوى الكاميرا تلقائيًا في أي جهاز من الأجهزة الذكية الأخرى.

دقة تصوير عالية تصل إلى 1080p

مشكلة كاميرات المراقبات الذكية منذ زمن هي دقة التصوير، فحتى في اللحظات الحرجة ستجد أن دقة التصوير في الكاميرا خانتك ولم تلتقط صورًا بجودة عالية. لذلك تحاول كاميرا TP-Link Tapo C420S2 الجديدة تفادي هذا كليا عبر تقديم دقة تصوير عالية لصالحك تصل حتى 1080p.

فلاشات مزدوجة لالتقاط صورة في ظلام الليل

تدعم الكاميرا جزئيًا ميزة التصوير الليلي، لكنها ليست جيدة ويوجد سبب رئيسي لذلك. فالكاميرا تأتي مزودة بفلاشات مزدوجة (Double Flashlight). والتي تقوم بإضاءة محيط تصوير الكاميرا بشكل كامل والذي يجعل الكاميرا تلتقط صورا أوضح حتى بل وأفضل من ميزة التصوير الليلي.

ميزة التعرف على الأشياء عبر الذكاء الاصطناعي

تأتي كاميرا TP-Link Tapo C420S2 مزودة بخدمات ذكاء اصطناعي تسمح لها بالتعرف على الأشكال والأشخاص عبر عدستها. هذا يسمح لها أيضا بالعمل والتصوير فقط حين استشعار أي نوع من الحركة الآدمية أمامها. يستطيع الذكاء الاصطناعي خاصتها التعرف على كل من الحيوانات والأشكال (كالسيارات والدراجات …) والتعرف على الحركة الآدمية بالطبع. وهنا تقوم الكاميرا بتشغيل نفسها لتصوير والتقاط المشاهد فقط.

يمكن تسجيل المحتوى عبر فلاشة SD أو خدمة تخزين سحابي

معظم الكاميرات من هذا الصنف تدعم التخزين السحابي فقط (والذي في الغالب يكون عبارة عن خدمة مدفوعة). لكن كاميرا TP-Link Tapo C420S2 تقدم ميزة إضافية وهي تخزين اللقطات وغيرها عبر بطاقة فلاشة SD Card.

 

السعر … قد يكون أسوأ شيء في الكاميرا

إنها ليست بالكاميرا المتكاملة، إذ تصاحبها مجموعة من السلبيات المتنوعة التي قد تحيل بينك وبين شرائها. وأهمها قد يكون السعر، فسعر هذه الكاميرا هو 199$، وبنفس القيمة يمكن الحصول على 3 – 4 كاميرات تقدم تقريبا نفس الخدمات. إن كان غرضك الحصول على كاميرا بمستشعر جيد، ودقة تصوير 1080p خارجية مقاومة للمؤثرات الطبيعية، فحرفيا يمكن الحصول عليها بسعر 50 – 60 دولار. لكن لأن TP-Link Tapo C420S2 من ماركة شهيرة، وتقدم إضاءة أفضل وجودة أحسن، فإنه من الطبيعي أن يصل سعرها لـ 199$.

يمكن استكشاف الكاميرا أكثر وحتى الحصول عليها عبر الموقع الرسمي من هنا.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق