أجهزة ذكية

أفضل الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء للرياضيين

إن الدمج بين الرياضة بمختلف أنواعها، والأجهزة الذكية الرياضية المخصصة لهذا الغرض، أنتج لنا فعالية كبيرة على مستوى الصحة. إذ بات بإمكانك الآن الإطلاع على خصائصك الحيوية، وقراءة الإحصائيات المتعلقة بجسمك، وفهمه عن كثب. وكذا إجراء التمارين الرياضية الملائمة لك حسب ما يحتاجه جسمك. لذلك، أضحى الكثيرون ممن يمارسون الرياضة بشكل يومي يهتمون بالحصول على أجهزة ذكية قابلة للإرتداء متعلقة بهذا الشأن. مقالنا الآتي يستعرض عليك أفضل الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء للرياضيين.

 

جهاز Gatorade GX أفضل الأجهزة الذكية لتحليل جسمك

قد تبدو الفكرة مقرفة قليلاً، لكن هل تعلم ان العرق المتصبب من جسمك يمكنه أن يخبرك الكثير عن جسمك؟ مثل الأملاح المعدنية التي فقدتها والتي تحتاج إلى تعويضها عبر الأكل. أيضا نسبة جفاف جسمك، وكميات الماء التي يجب عليك شربها من أجل الإستمرار في التمرين، والمزيد. يمكن لرقعة لاصقة تقوم بإلصاقها في أي مكان في جسمك تحمل إسم Gatorade GX أن تخبرك بكل هذه المعلومات. هي عبارة عن رقعة ذكية تتصل بالتطبيق الرسمي الخاص بها على الهاتف الذكي، أثناء التمرين، يمكنك التحقق من التطبيق من أجل معرفة حالة جسمك في تلك الوضعية، كنقص المياه أو الأملاح أو الصوديوم. وتعويضها من أجل عدم إرهاق جسمك أكثر، بل وحتى التسبب في كوارث صحية لجسمك. متاحة بسعر 24$ ويمكنك الحصول عليها من هنا.

 

متتبع اللياقة البدنية Fitbit Charge 5

من أشهر أجهزة تتبع اللياقة البدنية، هي أجهزة Fitbit الشهيرة التي استحوذت عليها شركة جوجل في وقت سابق. بتقنياتها العالية ودقتها في القياسات، يعتبر متتبع اللياقة البدنية هذا الأفضل بين المنافسين، وإن كان مرتفع السعر قليلا. أثناء ممارسة الرياضة، يستطيع هذا الأخير أن يخبرك بكل التفاصيل اللازم معرفتها حول جسدك، كدرجة الحرارة ونبضات القلب ومعدل الأوكسيجين. كما يقوم بتسجيل المعلومات حول ممارستك للرياضة مثل عدد الخطوات التي قمت بها، الكالوري التي قمت بحرقها، والمزيد. متاح بسعر 179$ ويمكنك الحصول عليه من الرابط التالي.

 

جهاز Therabody PowerDot 2.0 Duo أفضل الأجهزة الذكية لإراحة العضلات

بعد أي نوع من التمارين، فإن العضلة تنهار ويصيبها العياء. وأحيانا قد تؤلمك حتى، وذلك ناتج عن تكون الحمض اللبني في العضلة (وهو حمض يتم إنتاجه حين يتم ارهاق العضلة كثيراً فتلج إلى حالة التخمر بدل حالة التنفس). عموما، بعيدا عن حصص العلوم، يوجد بعض الأجهزة التي يمكنها أن تريح العضلة بشكل أفضل، أبرزها جهاز Therabody PowerDot 2.0 Duo. هو عبارة عن جهاز متذبذب تقوم بوضعه على عضلة محددة، ثم تقوم بتشغيله، سيقوم الجهاز من خلال الذبذبات بـ “مساج” للعضلة إن صح التعبير، وهذا يريحها أكثر، كما يساعد على تقويتها بعد التمرين أيضا. متاح بسعر 349$ ويمكنك استكشافه من هنا.

 

جهاز Airofit PRO

قد يبدو الأمر غريبا للبعض، لكن في بعض أنواع الممارسات الرياضية، يجب عليك التحكم أكثر في طريقة التنفس. مثل تدريبات الـ MMA وأيضا تدريبات السباحة، فهذا يجعلك تقود جسمك لأوضاع مختلفة من الإرهاق لتحملها. وهذا يساعدك على زيادة قدرة تحمل جسدك. يرتدي معظم هؤلاء الأشخاص في الغالب أقنعة لإدارة التنفس، لكن نحن اليوم نقترح عليك جهاز Airofit PRO. هو عبارة عن جهاز بسيط تضعه في فمك، ثم تقوم بتحديد إعداداته (تنفس كبير ، او صغير …) وتقوم بالتنفس من خلاله. وسيقوم هذا الجهاز بإدارة كمية الأوكسيجين التي تستنشقها. متاح بسعر 379$ ويمكنك الحصول عليها من هنا.

 

جهاز Xiaomi Mi Band 5

عودة بنا للأجهزة القابلة للإرتداء وبالضبط الأساور الذكية، قد لا يكون جهاز Fitbit مناسباً للكل من خلال سعره الباهض، فماذا لو قدمنا لك بديل يقدم تقريبا نفس الخصائص لكن بسعر لا يتجاوز الـ 50$؟ وهو جهاز Xiaomi Mi Band 5. وهو الإصدار الأخير من سلسلة Mi Band التابعة لشركة شاومي. يتيح لك هذا الأخير إمكانية مراقبة كل أنشطتك الحيوية مثل السعرات الحرارية، درجة حرارة الجسم، نبضات القلب، ضغط الدم و المزيد. كما يتصل مع الهاتف الذكي لجلب الإشعارات والإتصالات من خلاله. يمكنك استكشافه من ضمن هذه القائمة لأفضل أجهزة شاومي.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق