القفل الذكي

تعرف على القفل الذكي الزجاجي Yale Lock YDG313

الأقفال الذكية أو الـ Smart Lock من بين أجهزة إنترنت الأشياء التي أصبح استخدامها ضروريا. ويوجد الكثير من الإقتراحات للأقفل الذكية قد يكون أشهرها القفل الذكي Ring الذي  ساعدك في إدارة قبل باب منزلك. لكنه ليس الوحيد في السوق، بل يوجد لهذا القفل العديد من المنافسين، على رأسهم قفل Yale Lock YDG313 . يأتي هذا الأخير بشكل خارجي متميز زجاجي يضفي لمسة مختلفة كليا على قفل باب منزلك. بمجموعة من الخصائص الأخرى التي سنطلع عليها اليوم في هذا المقال المفصل حول القفل الذكي Yale Lock YDG313 .

 

ما هو القفل الذكي Yale Lock YDG313 ؟

القفل الذكي Yale Lock YDG313 هو عبارة عن قفل للباب بستايل زجاجي، مصمم في الأصل للأبواب الزجاجية أيضا. يأتي الجهاز مع براءة اختراع تسمى بـ Magic Mirror او المرآة السحرية. التي تضيف لمسة احترافية على الجهاز كما لو كان قادماً من المستقبل. إذ أن أرقام الـ Pin لا تظهر إلا بعد ملامسة سطح يدك لمرآة الجهاز. حجمه صغير ويمكن تركيبه على الأبواب بكل سهولة، لكن يفضل تركيبه على الأبواب الزجاجية بشكل أساسي ليندمج شكله مع شكل الباب. يأتي القفل مجهزاً بمجموعة من تقنيات الحماية التي تجعل من إمكانية تجاوز قفل الباب أمراً صعباً. ونضيف إلى أن تنصيبه على الباب لا يستغرق الكثير من الجهد ولا الكثير من التعديلات كالحفر في الباب او الحائط. يأتي الجهاز مع دليل كامل للتنصيب حتى أنه يمكنك تحميل الدليل أونلاين قبل شراء الجهاز، من أجل معرفة طريقة تنصيبه قبل شرائه. لا ننسى أيضا شكله المنحرف (Curved) الذي يبعث لمسة مميزة من الصعب أن تجدها في باقي الأقفال الذكية.

 

أبرز مميزات القفل الذكي Yale Lock YDG313

بشكله الخلاب، وتقنيات الحماية التي يأتي بها، فهذا القفل متميز بكل جوانبه، لكن نريد أن نطلعك أكثر على كل تفاصيل الجهاز، والتي تتضمن:

  • قفل سري مكون من 4 – 12 رقم: يمكنك تخصيص الرقم السري او الـ Pin Code ليتكون من 4 حتى 12 رقم. بالطبع كلما زاد عدد الأرقام زادت قوة كلمة السر وصعوبة تخمينها، لكن تزداد صعوبة تذكرها أيضا.
  • إمكانية استخدام بطاقة التعريف للدخول: يمكن بدل ادخال كلمة السر، تخصيص بطاقة تعريف للدخول بمجرد فحصها من طرف الجهاز. ويتيح هذه الخاصية لـ 20 مستخدم بشكل إجمالي لاستخدامها.
  • الولوج باستخدام التطبيق الرسمي: يمكنك أيضا تخصيص التطبيق الرسمي للقفل الذكي من أجل فتح القفل مباشرة من خلاله، وهي الطريقة الأسهل، لكن يجب على المستخدم أن يكسب الموثوقية عبر عدة خطوات يتم تجهيزها في التطبيق.
  • استهلاك ضعيف للبطارية: يدعم هذا القفل الذكي بطارية من نوع AA عبر 4 وحدات منها، واستهلاكها ضعيف للغاية في القفل الذكي Yale Lock YDG313. أي يمكنها أن تستمر معك لأشهر دون حتى تغييرها.
  • خاصية Auto Lock Mode: هل قمت بقفل الباب؟ ام لم تقفله؟ حسنا لا يهم، لأن خاصية Auto Lock Mode تقوم بقفل الجهاز تلقائيا فور فتحه. يمكنك تخصيصها من التطبيق الرسمي له لتفعيلها أو العكس.
  • إصدار أصوات محددة: يقوم الجهاز بإطلاق أصوات محددة حسب الحالة. فمثلا، عندما محاولة فتحه بالعنف أو أثناء محاولة كسر قفل الباب، سيقوم الجهاز بإطلاق أصوات تحذيرية لتحذيرك بأن شخصاً ما يحاول اقتحام الباب.
  • خاصية القفل اليدوي: يتوفر الجهاز على قفل يدوي أشبه بقفل الخزانات (Safe Lock). بمجرد تدويره ميمنة أو ميسرة، سيقوم الجهاز بفتح أو قفل الباب بكل سهولة.

كل هذه الخصائص وأكثر في جهاز بسيط، فهذا الجهاز مميز قلباً وقالباً.

 

سعر القفل الذكي Yale Lock YDG313 وكيف أحصل عليه؟

سعر الجهاز تقريبا 413$ تقريبا، لكنه يستحق حتماً أن يزين ويحمي الأبواب في منزلك، أو حتى مكتبك أو مكان عملك. أما بخصوص شرائه، فيمكنك الحصول عليه من أمازون بشكل مباشر .

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق