VAVA Portable SSD

أفضل وحدات التخزين SSD التي ننصحك بالحصول عليها حاليا

لا شك أن وحدات التخزين SSD الآن قد عوضت تقريبا وحدات الـ HDD العادية في التخزين. فهي تجلب السرعة والإحترافية والقوة في التعامل مع مختلف المهمات في الحاسوب. وذلك عائد لليونتها وسرعتها وهيكلتها الخاصة. لكن، وحدات الـ SSD لها استخدامات عديدة، سواء لتحسين آداء الحاسوب. او الحصول على تخزين ذو قراءة ونقل سريعين أيضا. و السؤال المطروح هنا، ما هي أفضل الخيارات لوحدات التخزين SSD التي يمكنك الحصول عليها حاليا؟

 

وحدة VAVA Portable SSD

شكلها مختلف خارجيا، وقدراتها الداخلية مثالية، مع خصائص مميزة أيضا تجلبها هذه الوحدة. ميزتها الرئيسية والمختلفة هنا أنها تأتي مع بصمة إصبع يمكنك تهيئتها من أجل الإطلاع على محتوى الـ SSD فقط بعد أن تقوم بغدخال بصمة إصبعك. مع تشفير AES 256-bit لضمان تشفير كامل لمحتوى وحدة التخزين كاملة. أما بخصوص سعته فهي متاحة بـ 3 سعات مختلفة وهي 500GB و 1TB ثم 2TB. شكلها الخارجي مختلف كليا، فهي أشبه بفلاشة USB طويلة نوعاً ما. مع سرعة تصل حتى 420Mb/s في القراءة. وتأتي بمنفذ USB 3.1 الجيل الثاني سريع من أجل الاستفادة القصوى من سرعتها الخاصة. سعر الجهاز يبدأ من 137$ تقريبا، لكنه لازال غير متاح بشكل رسمي للشراء. يمكنك استكشافه أكثر من هنا.

 

جهاز Samsung Portable SSD T5

إن كنت تفضل أجهزة من شركة سامسونج، فلا ننسى أن هذه الأخيرة توفر لنا واحد من أفضل أجهزتها في وحدات التخزين SSD. وهي وحدة التخزين T5 من سامسونج، المحمولة بالطبع والصغيرة من حيث الحجم والتي يمكنك أخذها معك أينما تريد. وتأتي بسرعة نقل تصل حتى 540MB/s والتي يمكن القول أنها أسرع بـ 5 مرات تقريبا من أقوى أجهزة الـ HDD الموجودة حاليا. مع تشفير AES 256-bit لحماية معلوماتك بشكل أكبر أيضا. ويأتي هو أيضا بمساحات متعددة أبرزها 500GB و 1TB ثم 2TB. يوجد نسخة أخرى متطورة تحمل اسم T7 تدعم بصمة إصبع إن أردتها. سعرها 129$ ( يبدأ بهذا السعر ) ويمكنك استكشافها أكثر من أمازون.

 

وحدة التخزين Crucial X6

هي عبارة عن وحدة صغيرة أيضا من حيث الشكل الخارجي، ومتاحة للاستخدام لجميع الأجهزة. فسواء كنت تريد شرائها لتوافقها مع الحاسوب، أو وحدة اللعب مثل Playstation او Xbox وغيرها. متاحة أيضا بسعات تخزين تبدأ من 500GB وتصل حتى 4TB. مع سرعة نقل تكافئ 420Mb/s أيضا. تأتي وحدة التخزين هذا بمنفذ من نوع Type-C لضمان سرعة تابثة أثناء استخدام هذه الوحدة. أما بخصوص سعرها فهي متاحة بسعر 69$ ومتاحة عبر أمازون. ولا ننسى أنها من علامة Crucial الشهيرة في هذا المجال وتصنيع اكسيسوارات الحاسوب المختلفة.

 

وحدة Seagate Barracuda

وحدة تخزين من Seagate الشهيرة، أيضا تأتي بمنفذ أساسي من نوع Type-C. الهدف الرئيسي من هذه الوحدة هو إتاحة تخزين خارجي للأجهزة الصغيرة أبرزها الهواتف الذكية. خصوصا أن الوحدة فيزيائيا صغيرة للغاية ويمكن وضعها في الجيب كما لو كانت هاتف ذكي. تأتي بمساحات تخزين مختلفة تصل حتى 2TB مع سرعة نقل تصل حتى 541MB/s لضمان سرعة كبيرة أثناء عملية النقل سريعة. الوحدة متوافقة مع مختلف الأجهزة سواء الحاسوب، الهواتف الذكية، أجهزة اللعب والمزيد، وذلك لمن يريد تبديل الملفات بين مختلف الأجهزة. و لأن شكلها الخارجي صغير، فيمكنك استخدامها في تخصصات ومجالات عديدة، ويمكنك حملها معك أينما ذهبت أيضا. أما بخصوص سعرها فيبدأ من 159 دولار، ويمكنك الحصول عليه واستكشافه أكثر عبر أمازون  من هنا.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق