الروبوت Astro

ما هو الروبوت Astro الذي أعلنت عنه أمازون مؤخرا؟

أعلنت شركة أمازون في مؤتمرها التقني الخاص عن بعض الأجهزة المختلفة. وقد كان من بينها جهاز شد انتباه العالم إليه، وهو الروبوت Astro. فشركة أمازون تحاول منذ زمن إطلاق روبوت خاص بها، خصوصا في تعاقدها مع شركة Boston Dynamics (التابعة لنفس المؤسس). فما الجديد الذي قدمته لنا شركة أمازون في هذا الروبوت، وما خصائص وقدراته؟

 

ما هو الروبوت Astro ؟

الروبوت Astro هو روبوت من طرف شركة Amazon أعلنت عنه هذه الأخيرة في أحدث مؤتمراتها التقنية. قالت شركة أمازون أنه روبوت منزلي، يمكن استخدامه للعديد من الأغراض، لكنها لم تحدد بالضبط صنف الأغراض التي يمكن للروبوت تقديمها. عموماً، يأتي بشكل خارجي مختلف نوعاً ما، أشبه بالـ Rover (جهاز أشبه ببطل شخصية فلم Wall-E ان صح التعبير). مع شاشة أمامية تظهر تفاصيل وجه الروبوت، وكذا إظهار معلومات أساسية حوله. مثل الإستجابة للطلبات والأوامر وتبليغك عبر الشاشة هل تم ذلك أم لا.

 

ما الذي يستطيع هذا الروبوت تقديمه؟

او بصيغة أخرى، ما الهدف من هذا الروبوت؟ لو كان متاحا الآن بالسوق بسعر جيد، وقمت بشرائه، كيف تستفيد منه؟ شركة أمازون لم تحدد بالضبط استخدامات هذا الروبوت. لكن من خلال شكله الخارجي، وبعض المعلومات حوله، استطعنا ان نحضر لك بعض المعلومات حول ما يمكن لروبوت Astro تقديمه:

  • يمكن استخدامه كروبوت شخصي: نقصد بالروبوت الشخصي، هو الروبوت القادر على تذكيرك بالمواعيد، إخبارك بالمعلومات اللازمة، الإجابة على بعض أسئلتك العادية والمزيد. ذلك عائد لأن الجهاز يستطيع التواصل مع المساعد الشخصي Alexa بدقة واحترافية عالية.
  • يمكن استخدامه كجهاز للمراقبة داخل منزلك: يضم الجهاز مجموعة من الكاميرات التي تستطيع أم تقوم بنقل المحتوى المرئي لك من أي مكان في منزلك إليك مباشرة.
  • مساعدتك في التحكم في بقية الأجهزة الذكية في منزلك: يمكنك استخدام الروبوت أيضا من أجل فرض سيطرتك على باقي الأجهزة الذكية الأخرى في المنزل. الأمر أيضا متلعق بالمساعد الشخصي أليكسا، أي ببساطة ما سيفعله الروبوت هو التوسط فقط بين محرك البحث أليكسا و بين الأجهزة الأخرى.
  • مساعد شخصي على شكل روبوت من أجلك: او يمكنك فقط استخدامه كحيوان أليف، او في هذه الحالة كروبوت أليف بين يديك. يمكنك فعل ذلك عبر جعله قريبا منك، يتيح لك التجاوب عبر الجهاز والحصول على بعض المتعة من خلاله.

وستبقى لك الحرية الكاملة من أجل التعامل مع مختلف المهام عبر هذا الروبوت.

 

خصائص أخرى يجلبها هذا الروبوت الذكي

يوجد بعض الخصائص الثانوي التي يزخر بها هذا الأخير، قد تكون من بينها:

  • الذكاء الإصطناعي: صحيح أنع يعتمد على Alexa من أجل الوصول لبعض الخصائص أونلاين، لكن الروبوت بنفسه قادر على تعلم الكثير من الأشياء من تلقاء نفسه. وذلك لامتلاكه تقنيات الذكاء الإصطناعي.
  • مزود بكاميرات مختلفة لمختلف الأغراض: سواء من أجل مراقبة بعض الأماكن داخل المنزل، أو كاميرا للتعرف على الوجه. فلها استخدامات عديدة، إلى جانب الشاشة الخاصة به التي يوفرها الجهاز، التي تسمح لك باستخدامها لأغراض مختلفة.
  • يستطيع التنقل بخفة داخل المنزل: يمكنك أيضا في الجهاز أن تحدد مجموعة من المسارات التي يمكن لروبوت التنقل فيها داخل المنزل، كما يمكن حظره من الوصول لبعض المناطق أيضا.

والكثير من الخصائص الجديدة في الروبوت Astro.

 

سعر الروبوت وكيف يمكن الحصول عليه

إن روبوت Astro متاحة بسعر نهائي قيمته 999$، ونعم، هو متاح للشراء بالفعل عبر منصة أمازون مباشرة من الرابط التالي. فإن قمت بشرائه، لا تنسى أن تشاركنا تجربتك مع هذا الروبوت.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق