Xiaomi Smart Door Lock X

شاومي تعلن عن قفل الباب الذكي الخاص بها Xiaomi Smart Door Lock X

تعتبر شركة شاومي واحدة من أشهر الشركات في العالم التي تنشط في صناعة مختلف الأجهزة الإلكترونية. من الهواتف الذكية إلى الأساور الذكية، وكاميرات المراقبة والحواسيب وكل ما هو متعلق بالمجال التقني والتكنولوجي كافة. وقد أعلنت هذه الشركة عن واحد من أبرز الأجهزة المستخدمة في المنازل الذكية، وهو القفل الذكي Xiaomi Smart Door Lock X. الذي من شأنه أن ينافس أشهر الأقفال الذكية مثل سلسلة أقفال Ring. فما الجديد في هذا الأخير؟

 

الشكل الخارجي للقفل الذكي Xiaomi Smart Door Lock X

بخصوص الشكل الخارجي، فشركة شاومي لم تغير الكثير من التصميم المعترف به للأقفال الذكية. يأتي بشكل أساسي باللون الأسود، مع كاميرات مخصصة في قمة القفل. يتوسط الجهاز أزرار الأرقام التي تتيح لك فتح القفل من خلال كلمة مرور. كما يوجد أزرار أخرى مثل زر دق الجرس. ثم أخيرا مقبض الباب بشكل عادي. من الجهة المعاكسة (الجهة الداخلية للقفل الذكي) يوجد مفتاح دوار من أجل فتح الباب داخليا بشكل عادي.

 

ما المميزات الداخلية التي يجلبها القفل الذكي Xiaomi Smart Door Lock X؟

إلى جانب شكله الخارجي المتميز، فهذا الأخير كذلك يجلب الكثير من التقنيات القوية التي قد تجعله أحد أفضل أقفال الأبواب الذكية التي يمكنك استخدامها، والتي يمكننا تحديدها في النقاط التالية:

  • خاصية التعرف على الوجه: يمكنك تجهيز الجهاز من أجل التعرف على أوجه مالكي المنزل، وبهذه الطريقة لا تحتاج إلى حمل أي قفل معك على الإطلاق. إذ سيتم فك قفل الباب مباشرة بعد رؤية الكاميرا لوجهك البشوش. تقول شاومي أنها تستخدم مستشعرات لفحص الوجه نفسها المستخدمة في هواتف آيفون.
  • فتح الباب عن طريق بصمة الإصبع: إن كنت لا تريد تفعيل خاصية التعرف على الوجه، يمكنك تفعيل خاصية فتح الباب عبر بصمة الإصبع، حتى أنه يمكنك تفعيلهما معا. بصمة الإصبع الموجودة على مقبض الباب والتي يمكنها التعرف على المالك وفتح الباب من أجله.
  • استخدام كلمة مرور لفتح الباب: أو، استخدم الطريقة التقليدية، استخدم كلمة مرور محددة لفتح الباب بشكل عادي. فإن جهاز Xiaomi Smart Door Lock X يوفر لك كل التقنيات من أجل فتح الباب.
  • حفظ البيانات داخليا دون الحاجة للكلاود: إن بيانات كلمة السر والتعرف على الوجه يتم تخزينها داخليا لا في خدمات سحابية، هذا يعني أنك لست مضطر للدفع شهريا من أجل الحفاظ على عضويتك في الجهاز.
  • بطارية 6250mAh: هل تعلم كم يمكن أن تدوم هذه البطارية في قفل باب مثل هذا؟ يمكنها أن تدوم حتى 6 أشهر من الإستخدام. كما يمكنك شحنها بشكل سريع.
  • تطبيق رسمي للتحكم في خصائص القفل الذكي وكل إحصائياته: يساعدك التطبيق في استكشاف كل شيء عن الجهاز، وتعديل كل خصائصه، وإحصائياته (مثل شحن البطارية).
  • أمان عالي: فور استخدامك لهذا القفل الذكي، يمكنك أن تنام مرتاح البال كليا، إذ يوفر لك تشفير رقمي أولاً عالي الدقة. ثم صلابة يصعب على أي شخص اقتحام منزلك. حتى أنه سيقوم بإطلاق صافرة في حالة مقاومة قفل الباب.

 

سعر الجهاز وكيف يمكن الحصول عليه؟

هذا هو الجزء المهم، والذي قد يكون مخيباً للآمال للأشخاص الذين يريدون الحصول على هذا الجهاز بشكل سريع. للأسف الجهاز حاليا لازال في مرحلة التطوير، ولم تعلن شركة شاومي بعد عن إتاحته بشكل رسمي في السوق. لم تعلن الشركة أيضا عن السعر الخاص بالجهاز، مما يجعله مجهول السعر تقنيا. لكن، حسب معرفتنا بشركة شاومي، وكذا أسعار باقي الأقفال الذكية المماثلة، فإنه من المحتمل أن يكون سعر هذا الأخير بين 100 – 250 دولار على الأكثر.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق