VITURE One

انقل تجربة ألعاب الواقع الافتراضي لمستوى آخر عبر VITURE One

لازالت ألعاب الواقع الافتراضي أو الـ VR لم تصل إلى تلك الشعبية الكبيرة كما باقي الأجهزة الأخرى. بالرغم من وجود المحتوى الكثير من ألعاب وفيديوهات تعتمد على تقنية الـ VR. لكن بتقدم تقنيات مثل الـ Metaverse قامت مجموعة من الشركات بصناعة أجهزة VR مختلفة لجموع المستخدمين. واحدة من هذه الأجهزة هو جهاز VITURE One.

 

ما هي نظارة VITURE One؟

نظارة VIRTUE One هي عبارة عن نظارات عادية لكن تدعم تقنية الـ VR. في الغالب، عدة الـ VR تأتي بشكل مختلف كليا أقرب إلى كونها خوذة من نظارات عادية، إلا أن الشركة المطورة أرادت تبسيط هذا المفهوم أكثر عبر جهاز VIRTUE One. الجهاز في الوقت الحالي لازال قيد التجريب، ولم يتم إطلاقه بشكل رسمي للحصول عليه. لكن يوجد فيديوهات وتجارب بسيطة للنظارات تبرز قدراتها في تقديم تجربة استخدام ومشاهدة لمحتوى VR من خلالها.

 

ما استخدامات نظارات الواقع الافتراضي VIRTUE One؟

في البداية، يمكن استخدامها لكل من عمليات لعب ألعاب الفيديو الافتراضية، أو مشاهدة المحتوى بشكل ثلاثي الأبعاد، ثم التحكم ي أجهزة أخرى أيضا. تتوافق نظارات VIRTUE One مع أبرز أجهزة اللعب منها PlayStation و Xbox ثم الـ PC. بالإضافة إلى دعم مشاهدة محتوى VR من مختلف المنصات وبجودة عالية. وبالتالي، يمكن استخدامها لجميع أنواع الاستخدامات العادية التي اعتدنا عليها في عدة الـ VR العادية مثل خوذة Oculus مثلا.

أما موضع الشك، فهو دعمها لتقنيات الـ Metaverse وخدمات الواقع الافتراضي الجديدة التابعة لشركات مثل فيسبوك. فهذه المنصات على سبيل المثال تحاول جعل عالمها متوافق مع عدتها الخاصة، ولازلنا لا ندري إن كانت نظارات VIRTUE One ستدعمها أم لا.

 

زاوية رؤية 120 درجة ودعم مشاهدة 1080p مع دقة 66fps

قد يدل شكلها البسيط على انعدام قدراتها، أو تقديم خدمات مشاهدة ضعيفة حتى متوسطة. إلا أن نظارات VIRTUE One تقدم تجربة مشاهدة ولعب استثنائية. بدعمها لجودة بث ولعب تصل إلى 1080p بمعدل 66 إطار في الثانية، وهو ما تدعمه جل أجهزة الكونسول واللعب مثل Playstation التي تقدم نفس الدقة بمعدل 60 إطار في الثانية. تقوم النظارات بتغطية زاوية رؤية تقدر بـ 120 درجة، وهي كفيلة لجعلك تلج إلى عالم الـ VR فقط بوضعها أمام عينيك.

 

دعم تقنية الـ Cloud Gaming من طرف استوديوهات كثيرة

الـ Cloud Gaming أو اللعب السحابي، هو إمكانية تجربة أي لعبة فيديو على أي جهاز دون الحاجة إلى جهاز كونسول أو لعب من أساسه. ستدعم نظارات VIRTUE One إمكانية تجربة لعب هذه الألعاب وإن كانت محدودة في الوقت الحالي من طرف شركات لعب بسيطة مثل Parsec و Shadow. لكنها تدعم ألعابا شهيرة مثل The Witcher 3 و Spider-Man و Elden Ring وغيرها. وهذا يتيح لك الفرصة لتجربة أقوى ألعاب الفيديو مباشرة على نظارات VIRTUE One.

 

نظارات VIRTUE One خفيفة الوزن واحترافية من حيث الشكل الخارجي

إن بساطة شكلها والتي يقارب تقريبا النظارات العادية التي اعتدت عليها يجعلها قابلة للارتداء في أي مكان. لا تعطي النظارات طابع الغرابة إطلاقا، لأن شكلها الخارجي أشبه بنظارات شمسية بسيط. ووزنها لا يتجاوز 80 جراما مما يجعلها خفيفة وقد لا تشعر بها حتى أثناء اللعب المتواصل.

 

متاحة بسعر 399$

نظارات VIRTUE One ستكون متاحة في الوقت القريب للجموع مقابل 399$ ( أو 549$ لازال السعر غير تابث بالفعل ). المشروع حاليا لازال في طور التمويل عبر منصة Kickstarter والذي يمكنك الإطلاع على كل تفاصيله من خلال الرابط التالي.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق