أجهزة تسليط الضوء

أفضل أجهزة تسليط الضوء (Projectors) بدقة 4K المتاحة حاليا

يخير الكثير من الأشخاص شراء Projector أو جهاز تسليط الضوء بدل الحصول على شاشة تلفاز في الحقيقة. وذلك من أجل عرض الأفلام والفيديوهات بطول عرض الحائط، بدل ابقائها محصورة في إطار واحد وأبعاد فيديو واحدة. لا ننكر أنه لأجهزة تسليط الضوء استخدامات أخرى، خصوصا في المعارض او المعاهد وحتى المدارس. لكن سنبقي ترشيحاتنا لأجهزة تسليط الضوء في هذا المقال متعلقة بالاستخدام الشخصي، وسنقترح عليك أفضل أجهزة تسليط الضوء المتاحة حاليا بدقة 4K.

 

جهاز XGIMI Aura

يعتمد على تقنية الـ Laser من أجل تسليط الضوء، ومن خلالها يجلب دقة فيديو عالية تصل حتى 4K. يمكنك استخدام هذا الجهاز من أجل بناء سينما داخل منزلك حرفيا. يأتي أيضا مع نظام عرض صوت احترافي من أجل الحصول على تجربة صوتية لا تقل كفاءة عن تجربة السينما المنزلية. يدعم الجهاز نظام تشغيل أندرويد 10، مما يعني أنه سيمكنك تنصيب تطبيقات كاليوتيوب ونتفلكس على مسلط الضوء، وثم تشغيلها مباشرة والمشاهدة. ويعتبر حاليا أحد أفضل الـ Projectors لسنة 2021. سعره مرتفع قليلا إذ يصل سعره لـ 2499$. يمكنك استكشافه عن قرب من هنا.

 

جهاز Samsung LSP9T

هو أحدث جهاز من شركة سامسونج حين يتعلق الأمر بأجهزة تسليط الضوء و الـ Projectors. إذ يجلب تجربة مشاهدة تصل حتى 4K وقد تم تصنيفه من بين أفضل أجهزة تسليط الضوء لسنة 2021. شكله الخارجي صغير نسبيا مما يجعله ملائم لحمله واستخدامه في كل مكان. يجلب دقة وأبعاد 4k مع شهادة +HDR10 التي تجعل المشاهدة دقيقة واحترافية للغاية وذات تشبع ألوان استثنائي. بشهادة من استخدمه، فإن الدقة تبدو واقعية للغاية، كما لو كنت تشاهدها على شاشة تلفاز بالغة الدقة. دون أن نسى دقة الصوت المتزامنة التي تستطيع فعليا تحويل غرفتك إلى سينما متكاملة. لكن، يأتي الجهاز بسعر مرتفع اذ يبدأ سعره من 3499$. اطلع واستكشفه أكثر من هنا.

 

جهاز LG HU85LA

يتم وصفه بـ Cinema Beam، لأنه حرفيا وعبر تقنية الـ Laser سيتطيع أن يوفر لك جودة مشاهدة متكاملة لمشاهدة الأفلام و الفيديوهات بدقة 4K. مناسب أكثر للغرف الصغيرة مثل غرف النوم، لكنه قادر على أن يتم تعديله من أجل الحصول على المشاهدة المثالية من خلاله في أي غرفة في منزلك. يستطيع أن يوفر لك دقة فيديو على أبعاد تصل حتى 120 بوصة دون التأثير على جودة الفيديو. كما يجلب نظام صوتي متكامل وواضح الدقة للحصول على تجربة المشاهدة الكاملة. سعره 4999$ ويمكنك استكشافه عن قرب من هنا.

 

جهاز EPSON Home Cinema إصدار 5050UB

تشتهر شركة EPSON بكونها واحدة من أكثر الشركات المصنعة لأجهزة تسليط الضوء بشكل عام. لكن، سنقترح عليك إصدار 5050UB الذي يوفر التجربة المثالية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والفيديوهات بدقة تصل حتى 4K. يصف الجهاز نفسه بتقديمه لـ Super Real Picture، أي صور قريبة من الواقع، وهذا عائد لقوة الـ Lumen و الإضاءة التي يوفرها. حجمه الصغير قادر على توفير المشاهدة في أي مكان داخل المنزل، وتنصيبه سهل أيضا. ومتاح بسعر 2999$ استكشفه أكثر من هنا.

 

جهاز Optoma UHD50X

ثم نختم معك المقال مع جهاز Optoma UHD50X الذي يأتي بسعر 1599$ وقد يكون أرخص جهاز في هذه القائمة نسبيا. يتيح لك الجهاز إمكانية عرض الفيديو بدقة تصل حتى 4K بتحديث 240Hz ، ويمكن أن يوفر لك رؤية تصل حتى 300 إنش بجودة جيدة للمشاهدة. وهذا ما يجعله أحد أفضل الأجهزة المتخصصة في السينما المنزلية. وبفضل تحديثه، يمكن استخدامه أيضا لعرض لعب ألعاب الفيديو بشكل مباشر من خلاله. يمكنك استكشاف هذا الجهاز عن قرب من هنا.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق