أجهزة SmartThings

أفضل أجهزة SmartThings مع شرحها و خصائصها

تتعدد الشركات المزودة لأجهزة المنازل و المكاتب الذكية بشكل عام، و يتوافر في هذا العالم العشرات منها، لكن سنتفق جميعا أن أجهزة شركة SmartThings تعد واحدة من أفضل هذه الشركات، فهي تزودك بعشرات الأجهزة المختلفة التي تساعدك في بناء منزل أحلامك، او المكتب المفضل الذي تطمح له.

في مقالنا لليوم، سنقوم بمراجعة بعض من أفضل أجهزة SmartThings التي في نظرنا تستحق الشراء و الإستخدام، و ذلك لما توفره لك من خصائص إحترافية قد لا تجدها إلا في أجهزة هذه الشركة. بالطبع سنحاول أيضا أن نوفر لك كل الخصائص و المزايا لكل جهاز، و الغرض من إستخدامه، فتابع معنا.

جهاز Samsung SmartThings Wifi

Samsung SmartThings Wifi

في مقال سابق، شرحنا لك أهمية الـ Mesh Wifi و كيف يمكنه أن يغير طرق الإتصال الداخلية للأجهزة عبر تقوية و تحسين شبكة الواي فاي، و لتحقيق ذلك فأنت بحاجة الى دمج هذه الأجهزة مع الراوتر الخاص بك لتوفير مستويات عالية من الإتصال و الإحترافية.

جهاز Samsung SmarThings Wifi يوفر لك هذه التقنية، بل يعمل هذا الأخير أيضًا كـ Hub يسمح لك بالتحكم بأجهزة مختلفة عندما تتصل به، كما أن الجهاز من السهل جدا تنصيبه في البيئة المناسبة، و يعتبر أسرع بـ 20% من أجهزة الـ Mesh Router التابعة لجوجل أيضا.

يدعم هذا الجهاز كلا من بروتوكول ZigBee و Z-wave، و هما بروتوكولات تدعم خصائص الـ IEEE 802.15.4، اللذان يسمحان لك بتوفير إتصال يشمل كما هائلا من الأجهزة الشبه لا محدودة، مع سرعة كبيرة في إدارة الإتصالات بين الأجهزة فيما بينها بإحترافية.

يمكنك تحميل التطبيق الخاص بالجهاز أيضا على هاتفك الذكي، و الحصول على تحكم كامل بالإتصالات التي تمر عبر جهاز SmartThings Wifi، و التحكم الكامل في الأجهزة المتصلة به، مما يجعله واحداً من أفضل الأجهزة التي يمكنك الحصول عليها يوما من SmartThings.

 

جهاز SmartThings Hub أحد أفضل أجهزة SmartThings

SmartThings Hub

بالطبع، لإدارة منزلك الذكي و التحكم في باقي الأجهزة الذكية في منزلك ستحتاج الى HUB او موزع، يسمح لك هذا الأخير بتوصيل كل أجهزتك الذكية بجهاز واحد و جعلها كلها تعمل معا بتناغم و إنسجام، و تتلقى جميعها الأوامر من جهاز واحد حتى يتيح لك السيطرة عليها من مكان واحد، بدل إمتلاك تطبيق لكل جهاز مثلا، او محاولة الإتصال بكل جهاز على حدة.

لذلك ستحتاج إلى جهاز SmartThings Hub، بتحميل التطبيق الرسمي له يتيح لك الـ HUB (الموزع) بتوصيل كل الأجهزة معا و سيمكنك التحكم في كل الأجهزة في منزلك بشكل كامل، حتى أنك ستستقبل إشعارات حول الأجهزة التي لا تقوم بوظيفتها أو الأوفلاين، و يمكنك برمجة الأجهزة للعمل بشكل أوتوماتيكي حسب الحالات التي تريد ( مثلا العمل صباحا او عند تواجدك في المنزل / العمل ) و غيرها من التقنيات التي يوفرها لك SmartThings Hub.

 

عدة المنزل الذكي SmartThings All-In-One

SmartThings Home Monitoring Kit

أحيانا، أنت ترغب بتنصيب كل أساسيات المنزل الذكي دفعة واحدة، فبدل شراء الكاميرات على حدة، المستعشرات وحدها، الـ Hubs منفصلة و ما الى ذلك، ستود الحصول على العدة الكامل و الحزمة المثالية للمنزل الذكي دفعة  واحدة، و هو ما توفره لك SmartThings في عدتها SmartThings All-In-One.

إذ تحصل في هذه الحزمة أولا على جهاز SmartThings Hub سالف الذكر الذي يساعدك في الحصول على التحكم الكامل في الأجهزة، ثم مستشعر ذكي يسمح لك بالتحكم بالأبواب و النوافذ و الحرارة و غيرها، إلى جانب مستشعر حركة للتعرف على الحركة داخل نطاق محدد و تشغيل الأجهزة حساب الحاجة ( مثلا تشغيل الإنارة عند الولوج للغرفة )، و لا ننسى مقبس كهربائي للتحكم في تشغيل الآلات حسب الطلب ( مثلا تشغيل ماكينة القهوة على الساعة 7 صباحا )، مستشعر تسرب المياه، زر ذكي للتحكم بالأجهزة المتصلة عبر كبسة زر. و كل هذه الأجهزة يمكن التحكم بها عن طريق الـ Hub سالف الذكر.

 

جهاز Samsung Connect Home

Samsung Connect Home

تقترح علينا SmartThings كذلك جهازها الشريك Samsung Connect Home من سامسونج، نحن نعلم جميعا أن الحصول على إتصال آمن بشبكة الإنترنت أمر صعب، خصوصا إن كانت بقية أجهزتك المنزلية متصلة كذلك ببعضها البعض، فتخيل أن خطأ بسيط قد يسبب لـ ” هكر ” مثلا التحكم الكامل في منزلك، أليس الأمر مخيفا؟

حسنا، ليس بإستخدام أجهزة متطورة في الإتصال بالإنترنت، فإلى جانب توفيره الحماية المطلقة، يوفر لك جهاز Samsung Connect Home إتصالا سريعا بالإنترنت و تقوية إشارة الواي فاي إلى أبعد الحدود، كما يمكنك التحكم في كل الأجهزة في منزلك بإستخدام التطبيق الرسمي للجهاز، مما يجعله واحداً من الأجهزة المتطورة التي توفر لك إتصال آمن و سريع.

 

عدة الحماية ADT من SmartThings الكاملة

ADT من SmartThings

قد تود في منزلك أو مكتبك الخاص إضافة بعض الحماية التي تساعدك على البقاء آمنا في منطقتك الخاصة، كإشعارك بالنوافذ و الأبواب المفتوحة، إشعارك إن بدخول شخص ما الى منزلك، و غيرها من الأساسيات الخاصة بالحماية.

قد تحتاج إلى الكثير من الأجهزة لهذا الغرض، فلما لا تقوم مباشرة بشراء العدة الكاملة من SmartThings التي تتخللها أجهزة ADT الشهيرة في مجال الحماية، حزمة SmartThings ADT Home Security Starter Kit ملائمة  بشكل كبير لكل شخص يبحث عن تسطيب الحماية في مكانه الخاص بطريقة سهلة.

تتضمن الحزمة جهاز HUB يتيح لك التحكم في كل الأجهزة الأخرى، و يسمح بالتواصل معك عن طريق الإشعارات في هاتفك او عبر التطبيق الخاص بالـ HUB، يتصل الـ HUB بمجموعة  من الأجهزة أبرزها قفل للأبواب و النوافذ و قوابس ذكية للتحكم في الأجهزة الرقمية، لكن الأساسي هو جهاز الـ HUB بواجهة Touch Screen الذي يسمح لك كليا بالتحكم في منزلك من خلاله.

 

منظم الحرارة Ecobee SmartThermostat

Ecobee SmartThermostat

في منزلك او مكتبك الذكي، التحكم في درجة حرارة الغرفة او المكان بشكل عام أمر ضروري، و سيكون أمثل لو تم الأمر بطريقة تلقائية بجهاز ذكي قابل للتحكم الكامل، خصوصا بالتحكم به من خلال الأوامر الصوتية.

لحسن الحظ، جهاز Ecobee SmartThermostat متاح من منصة SmartThings يساعدك على تحقيق هذا الهدف، فهذا الجهاز يمكن التحكم به تلقائيا من خلال الأوامر الصوتية، كما يمكن دمجه مع أجهز Amazon Alexa لتحكم أفضل أيضا. يأتي الجهاز بحساس ذكي يقوم بتغيير درجة الحرارة حسب المطلوب.

من خلال تطبيق SmartThings أيضا، سيمكنك الوصول لكل الخصائص الخاصة بجهاز تنظيم الحرارة Ecobee، و التلاعب بخصائص حسب رغبة المستخدم، مما يجعله حاليا واحداً من أفضل أجهزة تنظيم الحرارة المتاحة في السوق.

 

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق