احصل على مرآب ذكي متطور بالإعتماد على جهاز Nexx

حين نتحدث عن المنزل الذكي، فالحديث يشمل أيضا المرآب أو الكراج (Garage) التابع للمنزل، و الذي يعتبر من الأساسي إضافة بعض الأجهزة الذكية له من أجل سهولة التحكم به، فهو جزء أساسي من المنزل الذكي.

اليوم نحن على وشك أن نخصص مقالاً للمرآب الخاص بك، و لما يجب عليك إضافة بعض اللمسات الذكية عليه، و كيف سيفيدك ذلك في حياتك اليومية، أما الأهم، فسنستعرض عليك الجهاز الواحد و الوحيد الذي تحتاجه من أجل تطوير مرآبك إلى مرآب ذكي بأسهل طريقة و أقلها تكلفة أيضا.

 

لما تحتاج إلى مرآب ذكي؟

بالرغم من أن السؤال بديهي لكن لا ضرر من تذكيرك بفوائد المرآب الذكي. أول الأشياء أولا أن مرآبك و أخيرا سيفتح أبوابه من أجلك بشكل تلقائي دون الحاجة إلى تشغيله يدويا، فمن خلال بعض التطبيقات و الأجهزة التي يتم تركيبها على المرآب، سيمكنك التحكم في كل خصائصه الميكانيكية عن بعد.

لا ننسى أن المرآب الذكي يعمل كحصن لسيارتك كذلك، فلا يستطيع أحد الولوج إليه و العبث في مرآبك أو محاولة سرقة سيارتك أو محتوياتها بشكل سهل، فالمرآب سيكون مزوداً بحساسات و مستشعرات للحركة، و قد تضيف كاميرا ذكية أيضا في مرآبك لتسجيل كل شيء.

نضيف لرصيد المرآب الذكي أيضا إمكانية فتحه للآخرين حتى و إن لم تكن على مقربة منهم، فقد يزورك زائر و أنت في عملك أو بعيد عن المنزل، و بحركة بسيطة من هاتفك سيمكنك فتح مرآبك له و إتاحة الولوج إليه.

و لا ننسى أخيرا و ليس آخراً، أنه سيمكنك الإطلاع على حالة المرآب خاصتك إن كان موصداً أو مفتوحاً، فقد ينتابك الشك إن قفلت مرآبك أم لا، لذا و من خلال تطبيق بسيط سيمكنك معرفة  حالة مرآبك و بالطبع تغييرها إن تطلب الأمر ذلك.

 

أفضل الأجهزة التي يمكنك إضافتها للحصول على مرآب ذكي

أنت لا تحتاج إلى جهاز واحد فقط من أجل تطوير مرآبك و الحصول على مرآب ذكي، بل لمجموعة من الأجهزة الذكية التي تعمل بشكل متناغم لتوفر لك التجربة الكاملة للمرآب المثالي، أبرزها:

  • القفل الذكي: يعتبر الأهم للحصول على المرآب الذكي المثالي، و لدينا لك أفضل اقتراح للقفل الذكي في هذا المقال، فأنت تحتاج للأفضل و الأذكى و الأكثر حماية للنوم مرتاح البال اتجاه محتويات مرآبك.
  • كاميرات المراقبة الذكية: ضرورية لإبقاء أعينك بشكل دائم على مرآبك سواء من الداخل أو الخارج، و لا ننسى أن تكون الكاميرا ذكية لتنبيهك لأي خطر غير مرغوب فيه، و كذا التصوير الليلي و مستشعرات الحركة من أجل الحفاظ على بطاريتها.
  • المصابيح الذكية: قد تكون مهمة أيضا لكن ليس بنفس أهمية باقي الأدوات، تساعدك الإضاءة الذكية على الحصول على إضاءة جيدة و مناسبة في مرآبك مع ذكر أنها ستشتغل تلقائيا أيضا.

و لك الحرية في اختيار أي أدوات أخرى ثانوية، لكن حاولنا ذكر أهمها في هذا التصنيف.

 

رحب بجهاز Nexx … الأمثل للحصول على مرآب ذكي

يوجد الكثير من الأجهزة التي يمكنها إدارة مرآبك بشكل مثالي، لكن اخترنا لك واحداً من أشهرها و أكثرها استخداما و هو جهاز Nexx. جهاز Nexx هو عبارة عن جهاز لإدارة الباب الخاص بالمرآب خاصتك، يشكل التحكم بالباب النسبة الكبرى في تطوير مرآبك، لذلك أنت تحتاج للأفضل هنا. يمكن لجهاز Nexx أن يوفر لك كل الميزات التي تحتاج لفرض تحكمك الكامل على المرآب و التحقق من شروط الحماية الخاصة بهذا الجهاز.

 

أبرز ميزات و إيجابيات جهاز Nexx

يوفر جهاز Nexx خصائص عديدة لإرشادك للإستخدام الأفضل لمرآبك و التحكم في قفل مرآبك بشكل ذكي و سهل. و يمتلك الجهاز حفنة من الإيجابيات التي تدفعك للحصول عليه نذكر أبرزها:

  • متوافق مع كل أجهزة المساعد الشخصي: من نظام Google Assistant إلى  Siri مروراً بـ Alexa و حتى الأجهزة الذكية مثل أجهزة SmartThing و غيرها …، كلها تستطيع التحكم في نظام Nexx لإدارة مرآبك الخاص، فقط أخبر Siri مثلا أن تتحقق من أن المرآب مقفل، لتحصل على الإجابة مباشرة.
  • تنبيهك إن نسيت مرآبك مفتوحا: لن تقلق بعد الآن حول مرآبك، إذ يستطيع الجهاز إرسال إشعار لك في حالة نسيت أي مرآب ذكي مفتوح لمدة محددة، يوجد خاصية Snooz لإيقاف التوصل بالإشعارات في حالة كنت تريد ترك مرآبك مفتوحا لوقت طويل. لكن بشكل عام، يمكن للجهاز تذكيرك دائما بحالة مرآبك خصوصا إن نسيته مفتوحا.
  • الإعتماد على الأوامر و الردود الصوتية: يمكنك أن تتفاعل مع الجهاز فقط عبر الأوامر الصوتية دون الحاجة للنقر أو الكتابة و القراءة، فمثلا، يمكن للجهاز تنبيهك بشكل صوتي في حالة نسيت باب المرآب مفتوحا، كما يمكنك أن تأمره بإغلاق المرآب فقط عبر الأوامر الصوتية دون التحرك قيد أنملة.
  • فتح المرآب تلقائيا عند اقترابك منه: لازالت في وضع الـ Beta كما أنها تعتمد على قدرات هاتفك أيضا، بحيث فور إتصاله بشبكة الواي فاي سيتعرف الجهاز على الهاتف و سيقوم بفتح المرآب تلقائيا فور اقترابك منه، خاصية ذكية و سيتم تطويرها في نظام الجهاز بشكل أفضل في المستقبل.

و العديد من الخصائص الأخرى في جهاز Nexx التي تستحق التجربة عن قرب.

 

خصائص التحكم عن بعد و توفير الصلاحيات

لأن المرآب لا يستخدمه شخص واحد، قد تود توفير الصلاحيات للعديد من المستخدمين من أجل استخدام المرآب بنفس الطريقة التي تستخدمه أنت أيضا، من فتح و غلق تلقائي و التعرف عليك و إشعارك بحالة المرآب. لذا يوفر جهاز Nexx إمكانية إعطاء الصلاحيات للعديد من المستخدمين للتحكم في المرآب بشكل ذكي أيضا.

بالحديث عن خصائص التحكم، فنظام Nexx متوافر على كل من أندرويد و iOS، و يمكن استخدام كل من هاتفك الذكي، نظام سيارتك أيضا، و حتى ساعتك الذكية للتحكم في جهاز بشكل أفضل. فعلى سبيل المثال، تخصيص النظام على ساعتك الذكية سيوفر لك خصائص أفضل مثل فتح المرآب بشكل تلقائي عند وصولك.

 

السعر و كيفية الحصول على جهاز Nexx

يمكنك الحصول على جهاز Nexx بسعر 79.99$ من موقعه الرسمي أو عبر منصة Amazon لشحن أسرع و ضمانات على الجهاز، يأتي الجهاز بالعدة الكاملة التي تحتاجها لتنصيب الجهاز مع كتيب الإرشادات بالطبع. يمكنك الحصول عليه من الرابط التالي.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق