القفل الذكي

القفل الذكي … لهذه الأسباب أنت بحاجة إليه في منزلك و مكتبك

الحماية و الخصوصية أمران مهمان في حياتك اليومية، خصوصا حين يتعلق الأمر بسلامتك الصحية، و نتحدث هنا بالضبط عن أقفال الأبواب التي تستخدمها في منزلك، مكتبك الخاص، أو أي مكان شخصي بالنسبة لك، و التي يمكن استبدالها اليوم بما يسمى القفل الذكي، فالأقفال الإعتيادية باتت صدئة و يمكن كسرها و تجاوزها بسهولة، و لا يمكنها أن توفر لك أي حماية إضافية. قد أصبحت الأقفال الإعتيادية الآن في خبر كان، و تم تعويضها بالقفل الذكي، الذي يندرج ضمن سياق المنزل الذكي و المكتب الذكي اللذان تطرقنا لهم من قبل، في هذا المقال، نحن على وشك إخبارك بمزايا و خصائص الأقفال الذكية، سلبياتها أيضا، و إقتراحاتنا لواحد من أفضل الأقفال الذكية الموجودة في السوق.

 

لما تحتاج إلى قفل ذكي في منزلك ؟

ببساطة، لأن الأقفال القديمة تفتقر للإحترافية، سهلة الإختراق و لا توفر المطلوب بشكل كامل، ففقدانك مثلا لمفتاح القفل يعني الكثير من العمل الشاق و المال من أجل تغييره. القفل الذكي يوفر لك خصائص عديدة و متوازنة، بحيث يمكنك تهيئته ليتلائم مع مجموعة من الأشخاص، حسب عدد الأفراد في البيت، كما يمكن تخصيصه ليُفتح ببصمة الإصبع و فحص الوجه او كلمة السر، إلى جانب مراقبة نظام الصد بحيث ينبهك القفل إن كان الهاتف موصدا أم لا، إلى جانب أنظمة حماية أخرى ضد السرقة.

كل هذا يجعلك الآن تفكر في الحصول على قفل ذكي لمنزلك، و استبدال الأقفال العادية التي تستخدمها في أبوابك، فهي غير فعالة و لا آمنة و مجرد إجراء أمني كاذب لسلامتك.

 

مميزات و إيجابيات القفل الذكي

يختلف القفل الذكي كثيراً عن الأقفال الإعتيادية، فإلى جانب توفيره للحماية و الأمان و سهولة التحكم، فهو أيضا يتيح لك سهولة تركيبها و تعطيلها و إزالتها بشكل أسهل، دعنا نطرح عيك مجموعة من الإيجابيات التي يمكنك الحصول عليها أثناء استخدامك للأقفال الذكية :

  • سهولة الولوج لمنزلك أو مكتبك، و هي الأساس، فأنت لا تحتاج لحمل مفتاح معك أو البقاء خارجا في حالة نسيانه، كما أن بعض الأقفال يمكنها تحسس الحركة و الوجه و فتح القفل مباشرة عند التوجه صوب الباب.
  • سهولة الإستخدام و أريحة في التعامل مع الأشخاص، يختلف هذا الأمر حسب القفل الذكي، لكن بعض الأقفال الذكية تأتي بنظام يسمح لك بتخصيص كود عبر الهاتف الذكي لفترة محددة، يمكن لأي شخص يريد الولوج لمنزلك و أنت بعيد عنه أن تقوم بإرسال الكود له و يستخدمه عبر الهاتف، مما يتيح السهولة في التعامل مع الأشخاص الآخرين.
  • راحة البال و الطمأنينة، لطالما كان تساؤل : ” هل قمت بقفل الباب أم لا ” وسواسا يتجول في عقول الكثيرين، مع القفل الذكي لن تقلق حيال ذلك، فهو دائما موصد و أنت بعيد، دائما مفتوح و أنت قريب.
  • جزء من المنزل الذكي، إذ يمكن التحكم به أيضا عبر المساعد الصوتي او عبر تطبيقات مخصصة، كما يمكن ربطه مع باقي الأجهزة مثل المستشعرات مثلا، أو كاميرا المراقبة، من أجل الحصول على مفهوم المنزل الذكي الصحيح.

 

نظرة عن القفل الذكي Danalock V3

يعتبر قفل Danalock V3 من بين أفضل الأقفال الذكية التي قد يمكنك الحصول عليها حاليا، فهو يدمج بين الإحترافية و السعر الرخيص، و متوافر بعدة أشكال و خصائص حسب احتياجاتك أيضا، من بين خصائص قفل Danalock V3 نجد :

  •  سهولة الفتح و القفل بشكل اوتوماتيكي، بحيث يستطيع قفل Danalock V3 استشعار الأشخاص القادمين على نحو متوسط، و يمكنه التعرف على صاحب المنزل، و بذلك يتم فتح الباب تلقائيا، لا حاجة لوضع كود محدد أو بصمة إصبع أو الإنتظار كثيرا، إذ يتم ذلك بشكل اوتوماتيكي و سريع.
  • تمكين الآخرين من فتح الباب، فكما أشرنا سابقا، يمكن لبعض الأقفال الذكية أن تتوصل بكود معين يحدد صاحب المنزل و يمكن الآخرين من استخدامه لفتح الباب، يستطيع هذا القفل القيام بنفس الأمر و لكن بطريقة مختلفة، بحيث يمكنك تخصيص الأشخاص الذين يمكنهم فتح باب منزلك بشكل تلقائي و بسهولة.
  • بطارية تدوم حتى سنة كاملة من الإستخدام، بالطبع يختلف استهلاك البطارية حسب الإستخدام، في قفل Danalock V3 يمكنك أن تحظى بإستخدام كامل حتى سنة كاملة، يمكنك من خلال التطبيق الخاص بالقفل أن تطلع على سعة البطارية أيضا.

يمتاز قفل Danalock V3 بمجموعة مختلفة من الأشكال تضم نمط الـ Euro, Scandi, US ..، و هي عبارة عن نمط التركيب الذي تريده في القفل الذكي خاصتك، ننصحك إن كنت في البلدان العربية بإختيارن مط الـ Euro فهو الأقرب، و بالرغم من شكله الذي قد يبدو صغيرا، إلا أن قدرته هائلة و من الصعب بل المستحيل كسره أو تجاوزه بطريقة عنيفة.

توافق تام

 

إدارة قفل Danalock V3 من خلال الهاتف

قد تتسائل عن الخصائص التي قد تحصل عليها بإستخدامك لـ Danalock V3، و نحن هنا لنجيبك عن هذا التساؤل.

يأتي قفل Danalock V3 بتطبيق مخصص للهواتف الذكية، التطبيق قادر على التحكم بالكامل بالقفل، و هو ما سيستخدمه صاحب المنزل أو المكتب للتحكم في القفل بالطبع، يمكنك التطبيق من معرفة حالة القفل ( مفتوح او مغلق )، كما يتفاعل القفل مع التطبيق في الهاتف، بحيث يصبح هاتفك الذكي المفتاح الذي يفتح القفل، فبدل حمل مفتاح معك، يكفي أن تحمل هاتفك الذي بالطبع لا تستطيع التخلي عنه في الوقت الحالي.من خلال التطبيق أيضا، يمكنك تخصيص أكواد محددة لترسلها لمجموعة من الأشخاص الآخرين، سيتمكن الآخرون من فتح قفل الهاتف حتى و إن لم تكن متوافرا في المنزل و بعيد عنه بأميال، الأمر سهل جدا.

 

الأمان و التوافق في القفل الذكي Danalock V3

من أفضل ميزات قفل Danalock V3 أنه متوافق مع أي نوع من الأبواب في هذا العالم، مادام هذا الباب بالطبع لديه قفل، فيمكن استبداله بكل سهولة بقفل Danalock V3. مما يجعل الجميع قادر على الحصول عليه و استخدامه بدون استثناء.

أما حين نتحدث عن الحماية، فنحن جدرا نتحدث عن جانبين : الجانب الأول الخاصة بصلابة القفل التي تجعل من إمكانية كسره أو التعامل معه بعنف مستحيلة، هذا يعني أن أي شخص خارجي يحاول كسر قفلك و الولوج إلى منزلك سيجد صعوبة كبيرة و استحالة في تحقيق ذلك، و ذلك عائد لمدى صلابة القفل.

أما الجانب الآخر، فهو جانب الحماية الرقمية، قد تتسائل، ماذا لو اتسطاع أحد الهاكرز الوصول لقفل الباب ؟ الإجابة، من المستحيل الوصول إليه من طرف الهاكرز، إذ يأتي هذا القفل بتشفير AES 256 الأقوى في تمرير البيانات بشكل آمن، كما يضم خوارزميات من الصعب اختراقها تحت الظروف العادية، و سيستعصي على أي شخص بحاسوب أو هاتف تجاوز قفل Danalock V3.

 

ربط القفل مع بقية الأجهزة الذكية في المنزل

من الميزات الأخرى التي ستعجبك كثيرا في قفل Danalock V3، إمكانية ربطه و توصيله مع باقي الأجهزة الذكية في المنزل، لكن كيف سيفيدك ذلك؟

إن كانت لديك مصابيح ذكية مثل مصابيح Philips مثلا، و كاميرا كاميرا مراقبة ذكية، مساعد ذكي، و ربما مشغل موسيقى ذكي أيضا، فيمكنك جعل كل هذه الأجهزة و أكثر تتوافق مع القفل ذكي، مثل تشغيل الأضواء عند فتح القفل و إطفائها عند غلق القفل، تفعيل و تشغيل كاميرا المراقبة الخارجية عندما يكون الباب موصدا و القفل مغلقا، و حتى  تشغيل بعض الموسيقى أثناء ولوجك للمنزل و الكثير، لا حدود للإبداع و القدرات التي يمكنك تجربتها بربط بقية الأجهزة الذكية مع القفل الذكي.

و طبعا الكثير من المزايا الأخرى في قفل Danalock V3 التي يمكنك استكشافها أكثر، فهو غير محدود، آمن، ذكي و احترافي. يمكنك الحصول عليه من هنا .

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق