أجهزة Philips Hue

أفضل إصدارات أجهزة Philips Hue المخصصة للإضاءة ستدهشك بقدراتها

لا شك أن شركة Philips من أشهر الشركات و أكثرها إحترافية حين يتعلق الأمر بأجهزة الإضاءة ككل، فمنذ عقود، و الشركة تتميز بإصداراتها من اللمبات و أجهزة الإضاءة المختلفة سواء للمنزل، المكتب، السيارة و أي مجال آخر. و كغيرها من الشركات التي تقوم بتطوير خدماتها لتتوافق مع الألفية الجديدة و مستجدات عالم التكنولوجيا، فقد أصدرت هذه الأخيرة مجموعة من أجهزة الإضاءة تحت إسم Philips Hue التي تأتي بإصدارات مختلفة و تقنيات مدهشة عن حق ستجعلك ترغب في الحصول على أحد هذه الإصدارات اليوم قبل الغد. حتى لا نقتلك تشويقا، إليك بعضاً من هذه الإصدارات مع أبرز خصائصها.

 

جهاز Philips Hue Play HDMI Sync Box

جهاز Philips Hue Play HDMI Sync Box

إسم طويل، و قائمة قدراته أطول، هو عبارة عن جهاز صغيرة يشبه الـ TV Box مع لمبات مخصصة تتصل مع الجهاز، الجميل في هذا الجهاز أنه يتيح لك التحكم في إنارة الأضواء كاملة من خلاله، لكن لما قد تحتاج إلى جهاز بأكمله من أجل التحكم في الإنارة؟

هنا تتدخل خصائص جهاز Philips Hue Play HDMI Sync Box، فهي في الحقيقة تتيح لك ربط اللمبات مع خصائص مختلفة مثل التلفاز مثلا، بحيث أثناء تصفحك للتلفاز او مشاهدة فلم محدد، تتغير الإضاءة حسب شدة الفلم او التطبيق. على سبيل المثال، إن قمت بالدخول إلى خدمة نتفلكس في جهازك، تتحول الإنارة تلقائيا الى اللون الأحمر، و إن إخترت فلم معين، خصوصا الأفلام التي يغلب عليها لون محدد ( لنقل مثلا فلم The Matrix و اللون الأخضر ) فإن الإنارة تتغير تلقائيا للون الأخضر. و هذا ما يرمز إليه إسم Sync Box  في إسم الجهاز

ليس هذا فحسب، يمكنك التحكم في الإنارة كذلك من خلال التطبيق الخاص بالجهاز في الهاتف، كشدة السطوع أو إطفاء الضوء و تشغيله، و خصائص أخرى كذلك.

 

لمبة Philips Hue Play Light Bar

لمبة Philips Hue Play Light Bar

الـ Light Bar او أعمدة الإضاءة من بين أفضل منتجات شركة Philips للباحثين عن الإحترافية، خصوصا إصدار Hue Play Light Bar، في الحزمة الخاصة بهذا الغرض، أنت تحصل على عمودي إضاءة يمكن تنصيبهما معا في أي مكان سواء على حافة مكتبك أو شاشة التلفاز، أو كما يحلو لك.

و لأنها أعمدة إضاءة ذكية، و من تصنيف Hue التابع لـ Philips، فإنها تمتاز ببعض الذكاء الذي يمكن التحكم به كذلك عبر التطبيق الرسمي الخاص (Philips Hue)، يمكن ربط هذه الأعمدة مع حاسوبك أو شاشة التلفاز و ان تتغير الإضاءة حسب المحتوى، و يمكنك التحكم في شدة الإضاءة من خفت الإضاءة او تقويتها من التطبيق. يمتاز المصباحين بجودة عالية، إذ لا يوجد أي حرارة ناتجة عنهما، و يمكن تشغيل و تعطيل أيٍ من الخاصيتين أعلاه من التطبيق.

 

مصابيح Philips Hue Lightstrip Plus

مصابيح Philips Hue Lightstrip Plus

إنتقالا من أجهزة الإضاءة الكاملة و أعمدة الإضاءة أيضا، نقترح عليك هنا شريط الإضاءة القوي Philips Hue Lightstrip. هذا الأخير يأتي بطول يمتد حتى 2 متر أو أكثر حسب طلبك، و هو عبارة عن شريط تملأه مصابيح LED، بالرغم من بساطة شكله، لكن قادر على إنجاز إنجازات عجزت باقي المصابيح على تنفيذها.

فهذا الشريط يوفر لك أولا رونقا مضيئاً في غرفتك او على شاشة التلفاز او الحاسوب، يمكن التحكم فيه كاملا من خلال التطبيق، كما يستجيب للأوامر الصوتية، يمكن تفعيل خيار تغيير الإضاءة التلقائي ليتوافق مع المحتوى الذي تشاهد على التلفاز أو الحاسوب، بل و إليك المزيد، هذا الشريط الذكي يمكن التعامل معه بمستوى آخر مثل تحديد وقت الإنارة و الإنطفاء، و يمكن أن يضيئ عندما يتحسس حركة في محيط معين. أليس هذا رائعا ؟

 

لمبة Philips Hue Go 2.0

لمبة Philips Hue Go 2.0

حدثني عن الأناقة، أحدثك عن لمبة Hue GO 2.0 من شركة Philips، ليس فقط لأنها تتمتع بالشكل الجمالي و صغر حجمها الذي يجعلك تحملها أينما حللت و إرتحلت، بل لأنها ذكية كفاية لتكون رفيقة دربك لتنير لك الطريق – حرفيا. فهي تستجيب للأوامر الصوتية التي تتم عبر خدمات مثل Alexa او Google Assistant، كما يمكن التحكم في مجموعة من خصائصها عبر التطبيق الرسمي أيضا، فهذا التطبيق يتيح لك الوصول لكل خصائص أي جهاز من أجهزة الإضاءة المذكورة في هذا المقال. علاوة على ذلك، يمكنك أيضا التحكم في شدة الإضاءة و السطوع و الألوان، و بزر واحد فقط، يمكنك إطفاء او إنارة هذه اللمبة بكل سهولة. و سهولة حملها أيضا تتيح لك نقلها لأي مكان، على مكتبك، جانب سريرك، او طاولة الطعام أيضا.

 

لمبة Philips Hue Smart Bulb

لمبة Philips Hue Smart Bulb

أو إن كنت تبغض الأجهزة المتطورة من حيث الإضاءة بشكل كبير، فيمكنك فقط الحصول على لمبة Philips Hue Smart Bulb مع الـ Bridge الخاص بـ Philips Hue، التي نعتبرها واحدة من أفضل ما أنتجت الشركة في صنف أجهزة Philips Hue مجرد لمبة صغيرة كغيرها من اللمبات المنصبة  الآن في بيتك و منزلك، لكن الجديد هنا أنها ذكية، أولا، سيمكنك الوصول لجميع الألوان التي تريد حسب رونقك، فلمبتك الكلاسيكية العادية تضيء لونا واحداً، و ربما أصبح مزعجا جدا بالنسبة لك، على عكس هذه اللمبة التي يمكنك إختيار أي لون من بين ألوف الألوان التي تستطيع تجسيدها. تستجيب هي الأخرى إلى الأوامر الصوتية عبر خدمات مثل Alexa.

 

لمبات Philips Hue Centura

لمبات Philips Hue Centura

لمبات Philips Hue Centura هي عبارة عن مصابيح صغيرة يمكنك تنصيبها على أسقف المنزل، بحيث تضيء بشكل خافت موفرة بذلك إضاءة جيدة و مريحة، يستخدمها الكثيرون في غرف النوم من أجل توفير إضاءة خافتة أثناء النوم، أو في المطبخ و باقي المنزل ليلا حتى لا يكون المنزل مظلما بشكل كامل. تتخصص هذه الأخيرة في هذا الصنف، و يمكن التحكم أيضا في شدة إضاءتها و نوع الإنارة و لونها من خلال التطبيق الرسمي، تأتي مع حساسات للحركة يمكنك برمجتها للإضاءة عند الشعور بالحركة في إطار (Range) معين، أو جدولة إنارتها حسب توقيت محدد، و لا ننسى كذلك أنها تستجيب للأوامر الصوتية عبر خدمات مختلفة، تساعدك هذه الأخيرة في تحقيق مفهوم المنزل الذكي من حيث الإنارة، و ننصحك بالحصول عليها أيضا.

 

مصابيح Philips Hue Liane

مصابيح Philips Hue Liane

صنف آخر من المصابيح الشهيرة لشركة Philips، فـ مصابيح Hue Liane قد صممت بشكل أساسي ليتم تتبيثها جانبيا على الحائط و ليس على الأسقف او بجانب سريرك او مكتبك كالمصابيح سابقة الذكر، إذ ترافق هذه الأخيرة اللوحات المعلقة على الحائط أو أي ديكور حائطي، حتى تستطيع مصابيح مصابيح Philips Hue Liane إبراز جماليته.

 

جهاز Philips Hue Bridge

جهاز Philips Hue Bridge

القلب النابض لكل أجهزة الإضاءة Philips Hue، فكيف لك أن تتحكم في كل تلك اللمبات و المعدات إن لم يكن جهاز Bridge بين يديك؟ يتيح لك هذا الجهاز توصيل حتى 50 لمبة، و يمكنك التحكم في كل لمبة أو وحدة إضاءة من خلال التطبيق التي يتصل مع Bridge بدوره، فحتى إن كنت بعيدا عن منزلك، يمكنك بكبسة زر إطفاء المصابيح إن نسيتها مثلا. يستطيع Philips Hue Bridge الإتصال كذلك مع تطبيقات الطرف الثالث التي تتحكم باللمبة بدورها، كخدمات مثل Alexa او Google Assistant، لتتيح لك التحكم الصوتي الكامل في كل وحدات الإضاءة في منزلك، و يعتبر أساسيا للحصول على خدمات إضاءة ذكية في منزلك او مكان عملك.

كجميع إصدارات مصابيح Philips Hue، فإن هذا الإصدار يستجيب كذلك للأوامر الصوتية بعد ربطه مع أجهزة مثل Alexa و Google Assistant، يمكنك التحكم في لون الإضاء و سطاعتها، كجعلها ساطعة جدا لإنارة البيت بأكمله، أو خافتة للحصول على إضاءة هادئة، لديك أيضا حرية إختيار الألوان التي يمكنك إستخدامها في إنارة المصابيح. علاوة على ذلك، يمكنك جدولة أوقات فتح اللمبات و إطفائها أيضا.

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق