أجهزة ذكية

7 أجهزة ذكية يمكنك الحصول عليها بأقل من 50$

عندما نتحدث عن الأجهزة الذكية بشكل عام، فيجيئ في خلد الكثيرين أجهزة بأسعار 2000$ وما أكثر، في الحقيقة يوجد ذلك النوع من الأجهزة الذكية بل وأغلى أيضا، لكن في الكفة المقابلة، يوجد أجهزة بأسعار رخيصة يمكنها تحسين إنتاجيتك للأفضل، او إضافة لمسات تقنية على حياتك اليومية.

ولأننا في مدونة إنترنت الأشياء نحاول أن نوفر لكل قرائنا أجهزة توافق جيوبهم، وتوفر لهم خدمات متنوعة، قررنا أن نستعرض عليك هذا المقال البسيط الذي يستعرض عليك مجموعة من الأجهزة الذكية الحديثة التي يمكنك الحصول عليها بأسعار لا تتجاوز الـ 50$.

 

جهاز Samsung Galaxy SmartTag

يساعدك جهاز Galaxy SmartTag من شركة سامسونج بالطبع، على إيجاد والعثور على مفقوداتك باحترافية، إذ يتم تتبيث الجهاز على حقيبة أو داخل سيارة أو على جهاز محدد أو حتى مع ابنك الصغير، وبخاصية Nearby Find سيمكنك الإطلاع على المكان الجغرافي لذلك الجهاز الذي قمت بتتبيث الـ SmartTag عليه، كما يمكنك التحكم به مثل جعله يُصدر صوتاً محددا من أجل إيجاده بشكل أفضل.

تساعدك أجهزة الـ SmartTag عامة على إبقاء أعينك على ممتلكاتك الثمينة، فالجهاز يرسل إشارة جغرافية لجهازك يمكنك تتبعها لإيجاد ممتلكاتك عند ضياعها. أما سعر هذا الجهاز فهو 29.99$ من موقعه الرسمي و يمكنك حتى الحصول عليه مباشرة من أمازون. أرخص بكثير مما تتوقع، ويقدم لك خدمة مميزة على المدى البعيد.

 

جهاز Edimax لإعادة بث إشارة الواي فاي

في أحد مقالاتنا السابقة حول الـ Mesh Wifi، ذكرنا أنك قد تحتاج إلى ما يسمى بالـ Repeaters أو الأجهزة التي تقوم باستقبال إشارة الواي فاي وإعادة توزيعها في المنزل، وذلك من أجل ضمان أن كل جزء من منزلك تصله إشارات الواي فاي. و يوجد الكثير من الـ Repeaters خصوصا من شركة Xiaomi و Tenda، لكن نريد اليوم أن نقترح عليك جهازاً ذو فاعلية أكبر وسعر أرخص.

جهاز Edimax EW-7438RPN-M-UK هو جهاز تقوم بتوصيله مباشرة بقابص الكهرباء، ثم الإتصال به من شبكة الواي فاي الرسمية، ليقوم بإعادة توزيع الشبكة على مدى بعيد جداً، فإن كان لديك جهاز Router ضعيف من حيث الإرسال والإشارة، هذا الجهاز المتاح بسعر 35$ من على منصة أمازون قادر على حل هذه المشكلة من أجلك وتسريع الإنترنت في منزلك كاملا.

 

السوار الذكي Xiaomi Mi Band 5

يعتبر متتبع اللياقة البدنية Xiaomi Mi Band 5 من بين أفضل الأساور الذكية الحالية المنافسة للعديد من الأساور والساعات الذكية، وقد طرحنا هذا السوار في مقال سابق حول أفضل أجهزة شاومي الذكية. يساعدك هذا السوار على متابعة مجموعة من النشاطات الحيوية الخاصة بك، إلى جانب توصله مع الهاتف الذكي واستقبال الرسائل والإشعارات، وكذا الإطلاع على درجة الحرارة و بالطبع استخدام السوار كمنبه والمزيد من الخصائص الأخرى. تشتهر شركة Xiaomi بالأسوار الرياضية الرخيصة، فآخرها ( سوار Mi Band 5 ) سعره لا يتجاوز الـ 45$ في نسخته الكاملة والعالمية، ويمكنك الحصول على نسخ أرخص كالنسخة الصينية بدون NFC بسعر 25$.

 

جهاز Lenovo Smart Clock Essential

هل لديك منبه أو ساعة رقمية بجانب سريرك؟ نقترح عليك تغييرها والحصول على الساعة الذكية Lenovo Smart Clock Essential من شركة Lenovo. فإلى جانب استعراضها للوقت وكذا تاريخ اليوم، يمكن للساعة أن تتفاعل معك صوتيا كأن تأمرها بإخبارك الوقت، أو حالة الطقس، أو جدولة مواعيد محددة أو الإطلاع على أجندتك لليوم. يمكن لساعة Lenovo Smart Clock Essential أيضا أن تتصل مع مساعدك الشخصي والتفاعل معه عبر التحكم بالأجهزة الأخرى ( مثلا أن تخبر الساعة الذكية بأن تقوم بتشغيل جهاز ما عبر مساعد Alexa ). لا بل أفضل، يمكن لهذا الجهاز تشغيل الموسيقى أيضا في غرفتك الخاصة وبجودة عالية.

يمكنك الحصول عليه بسعر 49$ ومتاح للشراء عبر موقعه الرسمي .

 

جهاز Wyze Video Doorbell

من الجيد دائماً تنصيب بعض العدة الذكية في منزلك الشخصي من أجل حمايتك أكثر، خصوصا إن كانت رخيصة السعر مثل جهاز Wyze Video Doorbell. هذا الجهاز عبار عن جرس باب تقوم بتنصيبه على باب منزلك، يأتي بعدسة كاميرا بدقة 1080 Full HP، مع مايكروفون لإرسال واستقبال الصوت.

الهدف من الجهاز هو الإطلاع بالفيديو على الأشخاص الذين على مقربة من بابك، مع إمكانية التحدث معهم مباشرة من خلال الجهاز دون الحاجة إلى مغادرة مكانك، أو فتح الباب لأشخاص مجهولين.

جهاز Wyze Video Doorbell متاحة بسعر 29.99$ للطلب المسبق عبر موقعه الرسمي .

 

جهاز Amazon Echo Dot  الجيل الرابع

تشتهر أجهزة Amazon Echo Dot بكونها أجهزة متميزة للتحكم بالمساعد الشخصي Alexa والحصول على جهاز مساعد بمقربة منك، نستعرض عليكم اليوم جهاز Amazon Echo Dot 4th Generation، إذ يأتي بشكل دائري يشبه الكرة، وباللونين الأبيض و الأسود، مع إضاءة LED لإظهار بعض المعلومات كالتوقيت والتاريخ، كما يُعتبر Speaker يمكنه تشغيل الموسيقى أو الحصول على الرد الصوتي من مساعدك الشخصي بشكل أفضل.

هذا الجهاز القوي من سلسلة أجهزة Amazon Echo Dot متوافر بسعر 49$ أيضا، يمكنك حتى الحصول عليه مباشرة من أمازون.

 

إضاءة Philips Hue E12

تكلمنا في مقال سابق عن أفضل إضاءات سلسلة Philips، للأسف لم يكن من بينها إضاءة Hue E12، لكن يسعدنا أن نستعرض عليك واحدة من أرخص أنواع الإضاءات الذكية من هذه السلسلة، فسعر إضاءة Hue E12 هو 29.99$ فقط.

يمكن التحكم بهذه الإضاءة من خلال البلوتوث، والتطبيق الخاص بها وباستخدام هاتفك فقط، كما تأتي بأنماط إضاءة مختلفة، وسطوع متباين يمكن التحكم به حسب الحاجة، وتعتبر واحدة من أرخص الإضاءات الذكية التي يمكنك الحصول عليها حاليا.

يمكنك الحصول على Philips Hue E12 مباشرة من أمازون.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق