أجهزة ذكية من شاومي

أفضل أجهزة إنترنت الأشياء الذكية من شركة Xiaomi

ستوافقني الرأي إن أخبرتك ان شركة شاومي من بين أفضل الشركات حاليا، التي تصنع أجهزة إنترنت الأشياء الذكية او الأجهزة الذكية بشكل عام. فلا يوجد أي مجال تقني إلا وقد حشرت شركة شاومي أنفها فيه، وهذا بالطبع جيد للمستخدم، بحيث يتيح له اقتراحات أجهزة أفضل خصوصا أن شركة شاومي توفر أجهزة بأسعار رخيصة ومنافسة على عكس شركات أخرى مثل أمازون أو جوجل.

ونود من خلال هذا المقال أن نُطلعك عن قرب عن مجموعة من الأجهزة الذكية المفيدة في عالم إنترنت الأشياء المقدمة لك من شركة شاومي، مع ذكر بعض أهم ميزاتها واستخداماتها، وكيف يمكنها أن تفيدك أنت كمستخدم.

 

جهاز Xiaomi Mijia – أفضل أجهزة إنترنت الأشياء

من بين الأجهزة الذكية التي نستعرضها دائما في مقالاتنا حول إنترنت الأشياء، هي الـ HUB. إذ يساعدك هذا الأخير على الربط بين كل الأجهزة الذكية الأخرى في منزلك والتحكم بها من وحدة واحدة، ويساعدك ذلك على الوصول السريع لكل الأجهزة من خلال تطبيق واحد، بدل تنصيب تطبيق مخصص لكل جهاز. يوجد العديد من أجهزة الـ HUB، من بينها جهاز Mijia من شركة شاومي.

جهاز Mijia يتيح لك ربط كل الأجهزة من شبكات الواي فاي والأجهزة الذكية والمساعد الشخصي، وتنصيب الجهاز في مكان متداول في منزلك، وبهذا يمكنك الوصول لكل جهاز في المنزل من خلال Xiaomi Mijia. يمكنك الحصول عليه من هنا .

 

الإضاءة الذكية Mi Yeelight

إن كنت مهتما بالحصول على إضاءة ذكية في منزلك الخاص، فنقترح عليك أولا سلسلة أجهزة الإضاءة الذكية من شركة Philips، وإن كنت تجد أن أسعار هذه الأخيرة مرتفعة، فلا تتردد في تجربة إضاءة Mi Yeelight من شركة شاومي.

تأتي هذه المصابيح بتقنية الـ RGBW التي تتيح لك اختيار تقريباً أي لون تريد لإضاءة المصباح، كما يمكن التحكم في شدة السطوع من خلال التطبيق الرسمي له، سهل التركيب ومتوافق مع أنواع المآخذ للمصابيح واقتصادي حين يتعلق الأمر بالطاقة. التطبيق الخاص بالمصباح يتيح لك تعديل الإضاءة حسب الوضع أيضا (Mood)، مثلا إضاءة مخصصة للصباح، وواحدة للمساء، وأخرى للدراسة، وأخرى أيضا لمشاهدة التلفاز وهلم وجر في مجموعة من الخصائص لهذا المصباح. يجدر بالذكر أخيراً أنه يتماشى وجهاز Mijia سالف الذكر بشكل جيد أيضا. استكشفها أكثر من هنا .

 

جهاز Xiaomi Mi Robot Vacuum Cleaner

أجهزة التنظيف الذكية حققت نتائج جد مذهلة في السنوات التي تم إطلاقها فيها، ولازالت حتى الآن مطلوبة في سوق الأجهزة الذكية. إن كنت من عشاق منتجات شركة شاومي، فهي توفر جهاز Xiaomi Mi Robot Vacuum Cleaner المتخصص في تنظيف الأرض بشكل احترافي و تلقائي، يمكن لهذا الجهاز أن يدوم حتى ساعات متواصلة من التنظيف، كما يمكن التحكم في مواعيد التنظيف و مسار الروبوت من خلال التطبيق الرسمي للجهاز. الجهاز ذكي كفاية لإتباع البقع والأوساخ في منزلك، والوصول لأعتى الأماكن وتنظيفها بإحترافية، مما يجعله واحداً من أفضل أجهزة التنظيف ليس فقط من شركة شاومي، بل منافس لكبرى الشركات المصنعة لهذه الروبوتات. استكشفها أكثر من هنا .

 

جهاز Xiaomi Mi Band 5 – لإتصال أفضل مع أجهزة إنترنت الأشياء

تشتهر شركة شاومي بأساورها الذكية المعروفة بإسم Mi Band، آخر إصدار من سوارات شاومي هو سوار Xiaomi Mi Band 5. بعد اقتنائه، يمكنك استخدام السوار كمستشعر لنشاطاتك الحيوية، وجهاز بسيط لإستقبال الإشعارات من هاتفك الذكي، ومعرفة حالته أيضا، إلى جانب الخصائص الإعتيادية لأي ساعة ذكية كمعرفة التوقيت وحالة الطقس. يتميز جهاز Mi Band 5 بالبطارية التي قد تدوم معك لأسابيع من الإستخدام دون الحاجة للشحن، كما يأتي بشاشة من نوع AMOLED لرؤية واضحة تحت أشعة الشمس. يوفر لك السوار خصائص كثيرة، لكنه لا يتيح لك التحكم في باقي الأجهزة الذكية في منزلك للأسف، لكنك تتوصل بكل الإشعارات والرسائل والإتصالات من خلاله بشكل أسهل وأيسر.

 

جهاز Xiaomi AIoT Router

عندما نتحدث عن المنزل الذكي مثلا، فنحن نتحدث عن العشرات من الأجهزة المتصلة مع بعضها البعض من خلال شبكة الواي فاي، والجهاز القادر على فعل ذلك هو الراوتر (Router). في حالة كنت تمتلك راوتر ضعيف، فإن التواصل بين هذه الأجهزة و تنفيذ الأوامر قد يكون ثقيلا ولا ينفذ الأوامر بسرعة، لهذا تحتاج إلى راوتر كفيل بتوصيل مجموعة ضخمة من الأجهزة وتوزيع الإنترنت على مساحة واسعة وقوي من حيث الآداء.

لهذا، نقترح عليك راوتر Xiaomi AIoT Router من شركة شاومي، يأتي هذا الجهاز بـ 7 أنتينا (Antennas) تسمح لك بتوزيع الإنترنت بشكل كبير في كل أرجاء موقعك، مع سلسلة منافذ RJ45 لتوصيل مباشر للأجهزة. يستطيع هذا الجهاز في أقصاه تحمل حتى 128 جهاز متصل في نفس الوقت بدون أي مشاكل، وسرعة قصوى تصل إلى 2180Mbps، إذ يمكن توصيل كل أنواع أجهزتك والحصول على إنترنت بدون مشاكل إطلاقاً مع هذا الجهاز.

بالطبع جهاز Xiaomi AIoT Router ليس الجهاز الوحيد الذي يمكنه تقوية آداء الواي فاي والإتصال في منزلك، كما يوجد طرق أخرى عليك اتباعها من أجل تقوية إشارة الواي فاي في منزلك، وقد قمنا بتجميعها من أجلك في مقالنا هذا حول الدليل الكامل لتقوية إشارة الواي فاي لديك .

 

جهاز Xiaomi Mijia Filter Mask

في زمن فيروس كورونا، سارعت العديد من الشركات التقنية إلى تصنيع أجهزة لمحاربة هذا الفيروس بأي وسيلة، شاومي كانت من السباقين لإطلاق قناع تنفس ذكي وبسيط من أجل وقايتك من الفيروس أثناء خروجك من المنزل. يأتي القناع مزوداً بفلتر (Filter) مخصص لفلترة أصغر الأجزاء الضارة من الهواء، وإتاحة تنفس سهل وسلس أثناء استخدام القناع. فمن بين أصعب الأشياء التي قد يصادفها المستخدم أثناء استخدام القناع هو صعوبة التنفس، خصوصا بالإستخدام الطويل، لذا، فهذا الفلتر يتيح لك التنفس بشكل طبيعي بل وأفضل. جهاز ذكي بسيط ملائم لسنة 2020 من شركة شاومي. يمكنك الحصول على هذا القناع من هنا .

 

وسوم:
5 تعليقات

نشر تعليق