أجهزة إنترنت أشياء لزيادة إنتاجيتك

5 أجهزة ذكية تزيد من إنتاجية يومك

تختلف إنتاجية كل شخص منا حسب المجال الذي يمارسه، والأفعال التي يقوم بها كل يوم من أجل تحقيق نتائج محددة. فالمعلم إنتاجيته التلاميذ، والفلاح إنتاجيته الغلة، والريادي إنتاجيته المال…، فإن كنت أحد الأشخاص الذين يطمحون لتحسين إنتاجيتهم اليومية عبر مجموعة من التوجيهات والأدوات و أجهزة مختلفة حسبة الحاجة، فدعنا نقترح عليك هذا المقال.

فآدائك كبشري مقبول، لكن يمكن تطويره وتحسين ورفع إنتاجيته باستخدام مجموعة من الأدوات والأجهزة المناسبة للجميع، قد يكون أولها مثلا هاتفك الذكي، الذي يخزن الموارد الأساسية التي يحتاج إليها الشخص مثل: الإطلاع على المعلومة، الإتصال بالإنترنت، حفظ معلومات وبيانات محددة، والمزيد.

في هذا المقال، سنضع بين يديك إن تكرمت عزيزي القارئ، مجموعة من الأجهزة التي تستطيع تحسين إنتاجيتك للأفضل :

 

الأساور الذكية / الساعات الذكية

أول الأشياء التي قد تفكر في الحصول عليها من أجل زيادة إنتاجيتك، هو اقتناء سوار ذكي (Smart Bracelet) أو ساعة يد ذكية (Smartwatch). فهي كالهاتف الذكي في معصمك، تساعدك على جدولة المواعيد والإطلاع على تقويمك اليومي، استقبال الإشعارات والرسائل والإتصالات الواردة والرد عليها بشكل أسرع، كما تعينك على البقاء في حالة فيزيائية جيدة من خلال قياس معدلات ضغط الدم والحرارة ودقات القلب.
يمكنك الإختيار بين الأساور الذكية والساعات الذكية، فالأساور ذات خدمات محدودة، لكنها رخيصة السعر مقارنة مع الساعات الذكية، من أشهر الأساور الذكية المستخدمة على الصعيد العالمي نجد سلسلة Mi Band من شركة Xiaomi، وسلسلة Honor Band من شركة Honor التابعة لهواوي سابقا.

أما بخصوص الساعات الذكية، فيوجد العديد من الإختيارات التي يمكنك الحصول عليها، كساعات آبل الذكية، أو ساعات KOSPET PRIME، أو Samsung Watch، وفقط جيبك من سيتحدث عند اختيار احداها.

 

جهاز USB HUB

هذا الجهاز سيكون مفيداً بشكل كبير لكل شخص تتضمن إنتاجيته الجلوس أمام الحاسوب على مكتبه، فحاسوبك ذاك قد لا يملك عدداً كافيا من المنافذ لتشغيل جميع أنواع الأجهزة الخارجية مثل فلاشات الـ USB، فلاشات الـ SD Card، توصيل الحاسوب مع شاشة عبر الـ HDMI، الإتصال عبر كايبل Ethernet والمزيد، وإن توافرت، فقد تجد أن تموضعها في الحاسوب ( المحمول أو الثابث ) قد يشكل عائقا لك، ويجعلك تخسر الكثير من الوقت في محاول تشغيل أي جهاز خارجي على حاسوبك في كل مرة.

لذا، نقترح عليك جهاز بسيط ورخيص أيضا، وهو جهاز الـ USB Hub مثل جهاز AUKEY USB C Hub Adapter ، وهو عبارة عن HUB متعدد المنافذ، يمكنك توصيله عبر منفذ واحد على حاسوبك ليتيح لك ما يزيد عن 12 منفذ مختلف في جهازك، كمنافذ الـ USB 3.0 و الـ HDMI و بطاقات الذاكرة والفلاشات و الـ Ethernet و منفذك USB Type-C والمزيد. كما أنه مرن ويمكن وضعه في أي مكان، ومتوافق مع كل أنواع الحواسيب.

 

جهاز ThinkSmart View من Lenovo

لديك مقابلات عمل؟ اجتماع فيديو عن بعد؟ دورة أو درس لتقديمه عبر Microsoft Teams؟ أو Zoom ؟ او حتى Skype؟ إذن دعنا نقترح عليك جهاز ThinkSmart View.

هو جهاز من شركة Lenovo مع تعاقد مع شركة مايكروسوفت، يتيح لك الجهاز إدارة كل الإجتماعات عن بعد سواء الصوتية أو بالفيديو من خلال الجهاز دون الحاجة إلى حاسوب، يمكن للجهاز الإتصال مع الحاسوب أو الهاتف إن تطلب الأمر ذلك. الجهاز يأتي محملاً بمجموعة من التطبيقات الخاصة بإدارة المقابلات والدروس عن بعد مثل Microsoft Teams و Skype، ويمكن تنصيب أي نوع آخر من البرمجيات عليه.

جهاز ThnikSmart View يأتي بشكل خارجي بسيط، يمكن تنصيبه في أي مكان تريد، مع كاميرا تُطل على وجهك البشوش بجودة عالية من أجل نقل البث للآخرين، وجودة صوت هائلة تساعدك على إدارة أفضل المقابلات والإجتماعات بكل سهولة.

 

جهاز Samsung Portable SSD T7

واحد من آخر ابتكارات شركة سامسونج في أجهزة التخزين الذكية، جهاز Samsung Portable SSD T7 هو عبارة عن وحدة تخزين SSD تصل مساحتها الداخلية حتى 2TB، مع سرعة قراءة وكتابة هائلة تستطيع نسخ حتى 1GB في الثانية الواحدة. لكن ليس هذا هو الجديد في هذا الجهاز، بل الجديد فيه أن حجمه الفيزيائي يضاهي بطاقة ائتمانية صغيرة في جيبك، كما يأتي بخاصية بصمة الإصبع لفتح والإطلاع على المعلومات داخل الجهاز فقط باستخدام بصمة الإصبع.

بإبقاء هذا الأخير دائما في جيبك، سيمكنك تحميل أي معلومة وأي نوع من أنواع الملفات من أي شخص، كما يمكنك مشاركة ما لديك من ملفات مع الآخرين، بل الأفضل أنه يمكنك تخزين ملفاتك الخاصة في هذا الجهاز وحملها معك في أي وقت للإستخدام السريع.

 

جهاز POWERHUB – Multi port charging Station

واحد من الأجهزة الحديثة والمتميزة التي ستود الحصول عليها في القريب، كما أن سعره تقريبا 69$ وهو سعر رخيص مقارنة بما يقدمه لك من فوائد، يتيح لك جهاز POWERHUB شحن حتى 4 أجهزة مختلفة دفعة واحدة، فهو يدعم شحن الهواتف الذكية بشكل لا سلكي، وشحن مختلف الأجهزة الأخرى عبر منافذ الـ USB الصادرة من الجهاز. يأتي الجهاز بمنفذين USB جانبيين، ثم منفذ USB Type-C في الجهة المقابلة، ثم مكان لتموضع الهاتف الذكي خاصتك من أجل الشحن اللاسلكي.

هذا الجهاز يختصر عليك المساحة في مكتبك الخاص، ويتيح لك مكاناً واحداً لشحن كل أجهزتك الذكية دون بعثرة للأجهزة والكايبلات كلها على مكتبك، ومنعك من تحقيق أهدافك اليومية بسبب العبثية على مكتبك الخاص.

هل أعجبتك هذه التجميعة لليوم؟ نلقتي إذن في مقال آخر لاستعراض المزيد والمزيد من الأجهزة المتميزة في عالم إنترنت الأشياء.

1 تعليق

نشر تعليق