معدات الواقع الإفتراضي

أفضل معدات الواقع الإفتراضي (VR) التي يمكنك اقتنائها حاليا

تقدم العالم التقني والتكنولوجي بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ومن بين الأشياء التي نضُجت وصارت مطلوبة ومستخدمة بشكل كبير، هي خوذات وسماعات ومعدات الواقع الإفتراضي او VR، التي بادرت مجموعة من الشركات التقنية الكبرى في تصنيع خاصتها وإتاحتها للعموم.

لمن سيسمع أول مرة بمعدات الـ VR، فالـ VR أولا اختصارٌ لعبارة Virtual Reality أو الواقع الإفتراضي، وهي عبارة عن نظارات تساعدك على تحويل الفيديوهات أو الألعاب أو المحتوى المرئي عامة، إلى تجربة ثلاثية الأبعاد تحيط بك كما لو كنت تعيش الأحداث وسط الفيديو أو اللعبة بدل المشاهدة عن بعد. وقد بدأت في الأول كنظارات بسيطة، ثم أصبحت نظارات وسماعات، ثم تحولت إلى خوذات الـ VR وأضحت مليئة بالمعدات الجديدة والإحترافية. وفي هذا المقال، سنأخذك في جولة لاستكشاف أفضل المعدات الحالية للـ VR.

 

عدة الواقع الإفتراضي Lenovo Mirage Solo

عدة متميزة من شركة Lenovo تأتي تقريبا بكل الخصائص التي تريدها في نظارات الـ VR خاصتك. بتضمين تقنية DayDream، وحساسات الحركة (Motion) في السماعات، سيمكنك تجربة مشاهدة الأفلام والفيديوهات وحتى ألعاب الفيديو في جو فريد من نوعه، فسماعات ونظارات الـ VR هذه تحيي تجربة الإستمتاع بالمحتوى المرئي بمستوى آخر من الإبداع، فهي تضم مستوى مشاهدة يصل إلى 110 درجة مئوية، مما يعني أن ما أمامك وحولك يتحول بفضل السماعات إلى بيئة وهمية تعيشها لحظة بلحظة دون الشعور بالواقع.

السماعات تأتي بسعر 399$، ولازالت غير مطروحة بشكل كلي في السوق أو تم بيع الكميات الخاصة بالجهاز حاليا، لكن بشكل عام يمكنك استكشافها أكثر من خلال الموقع الرسمي الخاص بها ،كما أنه متاح للشراء عبر أمازون .

 

سماعات HP Mixed Reality Headset

شركة HP الرائدة في مجال التكنولوجيا لم تفوت فرصة تصنيع أجهزتها الخاصة في مجال الـ VR، في الحقيقة، لشركة HP العديد من الأجهزة المتخصصة في مجال الـ VR او الواقع الافتراضي وحتى الواقع المعزز (AR). وقد تكون سماعات HP Mixed Reality Headset أفضل ما قد نقترحه عليك من شركة HP، لكونها سماعات تأتي مدمجة مع نظارات أيضا، فتوفر لك جودة صوت محيطي (Spatial) يتيح لك الإستماع للمؤثرات الصوتية كما لو كانت حقيقية، تندمج مع نظارات الـ  VR بالغة الدقة والجودة، بل حتى أن الشركة اقترحت اسم Mixed Reality او الواقع المختلط على هذه السماعات للبيئة التي تخلقها لك أثناء ارتدائها، والتي تجعل تجربة مشاهدة الأفلام أو لعب الألعاب حقيقية لدرجة لا تصدق !

يمكنك الحصول على هذه العدة مقابل 299$، ويمكنك استكشافها وباقي الأجهزة الأخرى من الموقع الرسمي لعدة الـ VR للشركة ،كما أنه متاح للشراء عبر أمازون .

 

عدة الواقع الإفتراضي Oculus Quest 2 من Facebook

عدة Oculus من شركة فيسبوك تعتبر واحدة من أشهر أجهزة الواقع المعزز في العالم، خصوصا الولايات المتحدة الأمريكية، ربما استخدامها نادر في البلدان العربية لكن شهرتها خارجها كبيرة جدا.

تأتي نظارات Oculus بستايل مريح للإستخدام الطويل، وتتيح لك مشاهدة الأفلام ولعب ألعاب الفيديو بكل أريحة، بل ارتقت شركة فيسبوك بنظارات Oculus لتطلق منصة اجتماعية مصغرة بتقنية الـ VR التي يمكنك استخدامها أثناء ارتدائك للسماعات. إذ تختلف هذه السماعات عن نظيراتها بكونها تأتي بنظام كامل داخل السماعات، فهي تأتي بما لا يقل عن 1000 لعبة فيديو متاحة مباشرة للعب عبر السماعات، وعشرات المواقع التي يمكنك تصفحها بتقنية الـ VR، ناهيك عن تطبيقات ومنصات تواصل اجتماعي متاحة مباشرة عبر سماعات Oculus.

يختلف سعر السماعات حسب سعة مساحة التخزين الداخلية، السماعة ذات 64جيجابايت تأتي بسعر 299$ و 256 جيجابايت بسعر 399$، يمكنك الإطلاع عليها أكثر من هنا ،كما أنه متاح للشراء عبر أمازون .

 

نظارات The PlayStation VR Headset

شركة Sony المتخصصة في صناعة العديد من الأجهزة التقنية الحديثة، وكذا كونسول اللعب الشهير PlayStation قدمت لنا واحدة من أفضل إنتاجاتها الحصرية في مجال الـ VR، وهي سماعات PlayStation VR Headset التي تضم التأثيرات الصوتية والبصرية في آن واحد.

تنقلك هذه السماعات من عالم الألعاب الإعتيادي والبسيط، إلى جو آخر من لعب ألعاب الفيديو ( بشرط أن تدعم اللعبة تقنية الـ VR )، إذ يمكن لهذه العدة الإتصال مباشرة بجهاز الـ 4 PlayStation بشكل أساسي، وتوفير تجربة لعب فريدة من نوعها باستخدام تقنية الواقع الإفتراضي.

ننصحك بهذه السماعات إن كنت من عشاق لعب ألعاب البلايستيشن، إذ ستزيد من تجربة لعب الألعاب وتضيف لمسة واقع افتراضي خاصة إليها، فلا تتردد في تجربتها. إذ يمكن الحصول عليها من موقع Amazon بسعر 250$ تقريبا .

 

نظارات Logitech VR Ink Pilot Edition

نظارات الـ VR هذه من شركة Logitech مختلفة كليا، فهي تأتي لتلامس إبداع المستخدمين، وتأتي العدة بالسماعات والخوذة والعنصر الأهم قلم رسم يأتي مع العدة. فالهدف فعدة الـ VR هذه ليست موجهة للاعبين أو المهتمين بمشاهدة الأفلام والفيديوهات في نمط الواقع الإفتراضي، بل تتيح لك بشكل أفضل إمكانية الرسم والإبداع في الفضاء من خلال تقنية الـ VR، هذا يعني يا صديقي، انه يمكنك ارتداء السماعات وتوصيلها مع قلم الرسم، ثم البدء في الإبداع في المحيط الوهمي الذي يدور حولك وزيادة إنتاجيتك من خلال تعديل محيطك، يمكنك الرسم بشكل ثلاثي الأبعاد، أو إنشاء تصميمات هندسية أكثر احترافية ودقة باستخدام هذه السماعات الفريدة من نوعها.

 

كانت هذه إذاً حزمة من أفضل معدات الواقع الإفتراضي التي يمكنك الحصول عليها حاليا، إلى جانب معدات تقنية وتكنولوجية كثيرة متاحة حاليا سنستعرضها في القريب على منصتنا بشكل أفضل .

لا توجد تعليقات

نشر تعليق