BLUETTI AC300 

ما هي مراكز الطاقة (PowerStations) … وما غايتها في المنزل الذكي وأفضلها حاليا

تعتبر أجهزة مراكز الطاقة أو PowerStations من بين الأجهزة التي يحتاجها البعض أكثر من البعض الآخر. فهي بشكل عام غير مهمة داخل بيئة منزل ذكي ثابث، لكن ضرورتها تصبح أشد إلحاحًا إن كنت تعتمد على أجهزة ذكية تلتهم الطاقة. كما أنها تصبح ضرورية إن صاحبتك الظروف لأماكن من الصعب الحصول على الطاقة فيها. نساعدك في هذا الدليل إلى التعرف على مفهوم مراكز الطاقة أو PowerStations والغرض منها. ومجموعة اقتراحات لأفضل الأجهزة الحالية في هذا المجال.

 

بشكل عام … ما هي أجهزة PowerStations؟

يمكن اعتبار أجهزة PowerStations نسخة مطورة وأكبر من حيث الخصائص والميزات من أجهزة الـ PowerBanks العادية. إذ تسمح لك هذه الأخيرة بالتزود بالطاقة تحت أي ظرف، لكنها تمتاز ببعض الخصال التي لا نجدها في أجهزة الـ PowerBanks العادية، مثل:

دعم لمنافذ متعددة ومختلفة:

الميزة الأهم التي تفرق بين الـ PowerBank و الـ PowerStation هي دعم المنافذ الكثيرة. نجد في الـ PowerStation حتى 10 منافذ أو أكثر لشحن كل أجهزتك التقنية دفعة واحدة. ليس هذا فحسب، بل دعم لمختلف المنافذ: USB 3 / USB 2 / USB-C / Lightening … وذلك حتى يتسنى للمستخدم شحن أي جهاز يريده.

مساحة بطارية كبيرة بل ضخمة أحيانا:

في حين تبقى أجهزة الـ PowerBank منحصرة في سعات مثل 1000mAh أو 2000mAh فإن أجهزة الـ PowerStations يمكن أن تصل في بعض الأحيان حتى 40.000mAh. يختلف الأمر حول الجهاز بالتأكيد، لكن سعة البطارية المدعومة من طرفها تكون ضخمة.

شكل خارجي غير قابل للحمل

ليست من عيوب الـ PowerStations إطلاقًا فلا تقلق. تأتي معظم الـ PowerBanks بشكل خارجي صغير قابل للحمل، يمكنك أخذها معك في حقيبتك أو جيبك حتى، وذلك لأن سعتها تكون منخفضة. أما اجهزة الـ PowerStations فهي ضخمة نوعا ما، لذا في الغالب لا يمكنك حملها معك أينما تريد. في الغالب تعتبر عدة من بين عدة التخييم مثلًا، أو داخل المنزل كموفر إضافي للطاقة.

عناصر خارجية إضافية

لا تسعى أجهزة الـ PowerStations لتزويدك بالطاقة فحسب كما PowerBanks، بل تحاول دائما تقديم خدمات إضافية وجديدة. معظمها يأتي ببعض الميزات الإضافية كلمبة أو جهاز إنارة خارجي إضافي. أو تأتي براديو أو جهاز الاتصال بالبلوتوث مع الهاتف وبث الموسيقى، وعناصر أخرى مثل ساعة أو منبه.

هذه إذن أبرز الفروقات بين كل من الـ PowerStations و الـ PowerBanks، إلى جانب تعريف أفضل لمراكز الطاقة.

 

لما قد تحتاج إلى PowerStation؟

تختلف الأسباب، لكن المؤكد أنه ليس جهازًا ضروريا للجميع. الفئة الأكثر استخداما لأجهزة الـ PowerStations هم عشاق التخييم والسفر والتجوال في أماكن نائية، أماكن لا تستطيع الطاقة الوصول إليها. وهذا هو الغرض الأساسي منها، توفير الطاقة في أماكن لا وجود للطاقة فيها.

أشخاص آخرون أيضا يمكنهم الاستفادة من أجهزة الـ PowerStations مثل الذين يستخدمون الكثير من الأجهزة داخل مكان محدد (مكان العمل مثلًا) والذي يكون فيه عدد المنافذ الخاصة بالشحن محدودة للغاية.

 

اقتراحات لأفضل مراكز الطاقة التي يمكنك الحصول عليها

إن كنت تفكر في الحصول على بعض مراكز الطاقة الجيدة، التي تدمج بين السعر الرخيص والخدمات الكثيرة والبطارية القوية، فهذه القائمة من أجلك:

جهاز Mophie PowerStation XXL

تشتهر شركة Mophie بكونها واحدة من الشركات المصنعة لأجهزة الـ PowerStations حول العالم، من بينها جهاز Mophie PowerStation XXL واسع الحيلة. يأتي بمجموعة كبيرة من المنافذ، بالإضافة إلى سعة بطارية تصل إلى 20.200mAh كافية لشحن جهاز iPad حتى 18 مرة.

جهاز Hikerpower BackPack PowerStation

لازالت في المراحل التجريبية وغير متاحة للطلب، لكن بدون شك ستكون واحدة من أفضل الـ PowerStations المتاحة. هي عبارة عن حقيبة ظهر مع دعم كامل لشحن كل الأجهزة الرقمية داخلها. وتوفر قوة شحن كبيرة لدعم كل الأجهزة. لم يتم تحديد بعد سعتها الخاصة، لكن فور إطلاقها ستكون مثالية خصوصا لعشاق السفر. يمكنك الإطلاع على كافة تفاصيلها عبر الموقع الرسمي من هنا.

جهاز BLUETTI AC300

ماذا عن إضافة ميزة الشحن عبر الطاقة الشمسية للجهاز؟ هذا ما يوفر له مركز الطاقة BLUETTI AC300 الذي يأتي بسعة شاملة قدرها 24.500mAh مع ميزات أخرى عديدة للشحن. يمكن لهذه العدة شحن وتشغيل حتى ثلاجة صغيرة عزيزي القارئ، وليس شحن فقط الأجهزة العادية. سعره مرتفع قليلًا إذ يصل حتى 3000$.

 

يوجد الكثير من الأجهزة الأخرى في هذا العالم، لكن حاولنا اختيار أفضلها لك.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق