أجهزة ذكية لغرفة النوم

أفضل أجهزة إنترنت الأشياء الحديثة المخصصة لغرفة النوم

من منا يرفض أن يحظى بنوم هادئ وبسيط، نوم خالي من أي مشاكل أو صُداع خارجي قد يخرب عليك متعة النوم والكسل والخمول في يوم عطلة ماطر… بالطبع إن كنت تريد أن تحظى بتجربة نوم هادئة، بل وصحية أيضا من خلال مراقبة نشاطاتك أثناء النوم وتوفير كامل الراحة في غرفتك الخاصة، فأنت بحاجة إلى مجموعة من الأجهزة الذكية لتتظافر جهودها معاً من أجل خلق تجربة فريدة في غرفة نومك. ونحن في هذا المقال على وشك استعراض مجموعة من أفضل أجهزة إنترنت الأشياء التي قد تود الحصول عليها لترقية غرفة النوم لديك للأفضل بهدف الحصول على الراحة التي لا مثيل لها.

سرير النوم Hi-Interiors HiBed

دعونا نبدأ بشيء غريب جداً، وأيضا مرتفع السعر، ونطرحه هنا من أجلك فقط للتعرف على المستجدات في مجال الأجهزة الذكية المخصصة لغرف النوم، وليس لغرض شرائه بالطبع، لأن هذا الأخير قيمته تقارب الـ 50.000 دولار !
سرير Hi-Interiors HiBed هو سرير متخصص يأتي بكل تقنيات الراحة والمتعة في غرفة نومك، فهذا السرير يأتي أولا بتقنيات تساعدك على الإستيقاظ من نومك بشكل أفضل من المنبه الصوتي، كما يتحسس حركتك في الليل، عند الاستيقاظ مثلا يقوم السرير بإضاءة الطريق تحت قدميك من أجلك بشكل تلقائي دون الحاجة لإيقاظ الآخرين في الغرفة. لكن أفضل ما في هذا السرير هي شاشة التلفاز المدمجة معه والتي تتيح لك مشاهدة التلفاز وأنت في سريرك، مزودة كذلك بخصائص الذكاء الصناعي، إذ يتم إغلاقه تلقائيا أثناء خلودك للنوم، وبذلك يمكنك أن تتخلى عن فكرة تلفاز في غرفة نومك، لأن هذا السرير يأتي بتلفاز مدمج معه.

جهاز الإضاءة الذكي Rest+ Wi-Fi Night-Light

هذا الجهاز سيفيد غرفة أطفالك بشكل كبير، فهو أولا عبارة عن لمبة إضاءة صنف LED مع مجموعة كبيرة من مختلف انواع وألوان الإضاءات في الجهاز، مع إمكانية تحديد درجات سطوع الإضاءة. كم أن الجهاز يأتي بمكبر صوت يستطيع عزف موسيقى هادئة تساعد طفلك على النوم والإسترخاء بشكل أفضل، إلى جانب امتلاك الجهاز إلى خاصية الإتصال مع هاتفك الذكي عبر البلوتوث ثم التحدث مع طفلك من خلال الهاتف من عبر الجهاز (Two Way Communication)، كما يمكنك الإستماع لأي ضجيج أو أصوات صادرة من غرفة طفلك مباشرة إلى هاتفك الذكي.
يساعدك هذا الجهاز في البقاء على إطلاع على غرفة طفلك حتى بعد الإبتعاد عنه، وتحديد إضاءة خافتة لمساعدته على الإسترخاء بدل الظلمة العاتية، أيضا موسيقى هادئة للترويح عنه ومساعدته أكثر على النوم. متاح بسعر 90$ على منصة أمازون .

جهاز AROMEO Sense

هذا الجهاز قد ابتُكر خصيصاً للأشخاص الذين يعانون من الأرق أو صعوبات في النوم، لأن هذا الجهاز يوفر لك الجو والبيئة المثلى لتحظى بنوم هادئ وبسيط. فأولا، يتيح لك هذا الجهاز عزف موسيقى هادئة تدخل ضمن تصنيف الـ ASMR ( وهي مجموعة من الأصوات البسيطة لكنها تُشعرك بالإسترخاء، مثل صوت المطر مثلا )، كما يأتي ببخاخ بخاري ليُعطر المكان بروائح زكية وهادئة تساعد عقلك على الشعور بالإسترخاء أكثر. يأتي الجهاز بأوضاع مختلفة مثل الوضع الليلي أو وضع النهار ( قيلولة )، حتى يستطيع تحديد أفضل الخيارات التي تساعدك في الإسترخاء. ويمكن التحكم في الجهاز كاملاً من خلال التطبيق كتشغيله أو جدولة تشغيله وإغلاقه حسب المستخدم.
الجهاز للبيع بسعر 100$، ومتاح للطلب المسبق عبر موقع indiegogo الخاص به هنا.

جهاز Xiaomi Mi Smart Clock

جميعنا لدينا منبه إلى جانب أسرتنا صحيح؟ ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك تعويض المنبه التقليدي والبسيط الخاص بك إلى منبه أكثر احترافي يرتقي لعالم إنترنت الأشياء والتكنولوجيات الحديثة؟ إن جهاز Xiaomi Mi Smart Clock من شركة شاومي.
أول الأشياء أولاً، يأتي جهاز Xiaomi Mi Smart Clock بخاصية Photo Frame، أي يمكنك رفع صورة للجهاز ليقوم بإظهارها كما لو كانت صورة بإطار إلى جانب سريرك، يستطيع الجهاز إظهار جدولتك اليومية والتقويم إلى جانب حالة الطقس والوقت الحالي ودرجة الحرارة في الغرفة، كلها في واجهة هذا الجهاز البسيط. وإن كنت من الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في الإستيقاظ خصوصا بعد رنين المنبه، فهذا الجهاز لا ينبهك فقط، بل يزيد من سطوع الشاشة تلقائيا ليُصبح من الصعب عليك النوم في الصباح، مما يساعدك في الاستيقاظ بشكل أسرع. الجهاز متاح بسعر 60$ ومتاح للطلب هنا.

جهاز 3S Ocean Wave Night Light Projector

إن تجربة النوم لدى البعض قد تكون سهلة وبسيطة، بينما البعض الآخر يجد أن النوم مسألة صعبة، سواء بسبب الأرق أو مشاكل في النوم، مما يتطلب الكثير من التقنيات من أجل مساعدته على النوم، أبرزها جهاز 3S Ocean Wave Night Light Projector.
فهذا الأخير يقوم بخلق الجو الأمثل للنوم، مثل استعراض المحيطات والبحار في سقف غرفتك، إلى جانب تشغيل موسيقى هادئة جدا تتوافق مع المحتوى الذي يقوم الجهاز بعرضه على سقف غرفة النوم لديك، هذا يساعدك أكثر في الإسترخاء وفي الحصول على الأريحة اللازمة من أجل النوم. الجهاز أيضا يعمل كلمبة خافتة لإضاءة غرفة نومك بالنسبة للأطفال الصغار الذين يعانون من مشاكل في النوم في الظلمة العاتية.
سعر الجهاز تقريبا 50$ ويمكنك الحصول عليه من منصة أمازون .

لا توجد تعليقات

نشر تعليق