6 أجهزة إنترنت أشياء ذكية يمكنك الحصول عليها بسعر أقل من 200$

6 أجهزة إنترنت أشياء ذكية يمكنك الحصول عليها بسعر أقل من 200$

إن تحصين نفسك بمجموعة من أجهزة إنترنت الأشياء في منزلك او مكتبك الخاص قد يبدو مكلفاً للغاية، فالكثير من أجهزة إنترنت الأشياء الذكية ذات تسعيرات تقدر بآلاف الدولارات، مما يحيلك عن تحقيق حلمك الخاص، وهو إمتلاك فضاء ذكي قادر على التحكم به كما تريد وتوفير المتعة والأريحة من أجلك. ولأننا نهتم كثيراً بسعادتك، فأبشر يا عزيزي القارئ، فهذا المقال سيساعدك في الحصول على أفضل أجهزة إنترنت الأشياء الذكية بأسعار أقل من 200$، تساعدك على تحقيق حلمك لإمتلاك فضائك الذكي بكل سهولة واحترافية وتكلفة أقل أيضا.

 

المساعد الشخصي Google Home

أول الأشياء التي تحتاجها لتهيئة فضائك الذكي، هو أن تحظى بمساعد شخصي قادر على التفاعل معك صوتيا، التحكم في باقي الأجهزة في المنزل، الإستجابة لك صوتيا بأوامر البحث أو التحكم في الأجهزة الأخرى، والمزيد. يوجد الكثير من أجهزة المساعد الشخصي مثل Alexa، لكن اخترنا لك جهاز Google Home مع مساعد Google Assistant. سعر هذا الجهاز 99$ فقط، ويتيح لك ربط باقي الأجهزة الذكية التي ستقوم بشرائها من خلاله، والتحكم بها جميعها من خلال الأوامر الصوتية، كما يمكن استخدام الجهاز كوسيلة للحصول على المعلومات والأخبار بشكل سريع من خلال الأوامر الصوتية ( مثلا، تخبره بأن يخبرك بحالة الطقس اليوم، فتحصل على إجابتك ).

 

أجهزة إضاءة Philips Hue

تعتبر إضاءة Philips Hue من أبرز الأجهزة للتحكم في إضاءة منزلك أو فضائك الخاص، وتأتي بتقنيات ذكية تتيح لك التحكم في شدة الإضاءة، نوعها ( الألوان مثلا )، مواقيت الإضاءة والمزيد …، كما يمكنك ربطها مع التطبيق الخاص بها، أو حتى مع المساعد الشخصي سالف الذكر لتحكم أفضل بها. إلى جانب كل هذا فهي تأتي بسعر لا يتجاوز الـ 129$،و تأتي بأشكال وتصنيفات مختلفة قد قمنا باقتراح أفضلها في مقالنا المفصل هذا عن أجهزة الإضاءة Philips الذي يمكنك العودة إليه كمرجع لإختيار أفضل لمبات الإضاءة من Philips. حصولك على هذه اللمبات سيجعل مكانك أكثر ذكاءً مع إضاءة قابلة للتحكم بها عن بعد أو باستخدام الأوامر الصوتية فقط.

 

الكاميرا الذكية Wyze Cam Pan

قمنا بطرح هذه الكاميرا كاقتراح في مقالنا السابق حول أفضل الكاميرات الذكية ، ومن بين أفضل الأشياء التي تميز كاميرا المراقبة Wyze Cam Pan هو سعرها الذي لا يتجاوز الـ 80$، بينما كاميرات أخرى ذكية قد يصل سعرها حتى 400$. هذه الكاميرا رغم ذلك مختلفة عن نظيراتها، إذ لا يتم تنصيبها على الحائط مثلا، بل يتم وضعها في منتصف الغرفة، تملك الكاميرا إمكانية التصوير 360 درجة، ودقة تصوير 1080p وإمكانية التقريب x8 ودعم للرؤية الليلية، مع امكانية التحكم بها عن طريق التطبيق الخاص بها، مع بعض الخصائص الذكية الأخرى في الكاميرا مثل مستشعرات الحركة التي تقوم بتنبيهك في حالة وجود أي شذوذ خارجي إطار التصوير الخاص بالكاميرا. إن كانت لديك ميزانية محددة فحتما نقترح عليك هذه الكاميرا، أما إن كانت لديك ميزانية مفتوحة، فيوجد كاميرات أفضل لكن بأسعار أعلى قليلا.

 

جهاز الـ TV Box الذكي H96 Max

شراء جهاز تلفاز ذكي متكامل قد يكلفك الكثير، فأقلها سعرها وكذا جودة يصل إلى 300$، لذا بدل الحصول على تلفاز ذكي من الصفر، ما رأيك أن تحصل على تلفاز عادي وتقوم بتحويله لتلفاز ذكي بأقل الأسعار؟ نعم يمكنك ذلك من خلال أجهزة الـ TV Box الذكية.

يوجد الكثير من الإقتراحات الذكية لأجهزة الـ TV Box  من شركات مختلفة مثل Xiaomi نفسها، لكني أقترح عليك جهاز H96 Max بسعر 50$ تقريبا، وذلك لأني استخدمه شخصيا وراضي عن هذا الجهاز وقدراته تماما، يدعم دقة تشغيل 6K ( على التلفاز أن يدعمها أيضا )، يأتي بمساحة 4GB/64GB لتنصيب كل التطبيقات التي تريد ( مثل نتفلكس أو hulu او شاهد )، تشغيل سريع للتطبيقات، يدعم الإتصال عبر الواي فاي أو سلك Ethernet، يدعم أيضا الإتصال عبر البلوتوث، وكذا منافذ USB صنف 3.0 التي تسهل عليك تشغيل أي محتوى خارجي بكل سهولة، كل هذا بسعر لا يتجاوز الـ 50$.

 

القفل الذكي Xiaomi Mijia Aqara S2

شركة شاومي من بين الشركات التي تقوم بصناعة مجموعة من أفضل وأرخص الأجهزة بشكل عام. وكأي منزل ذكي، أنت تحتاج إلى قفل متميز في الأبواب الرئيسية لحماية أفضل بالطبع. فمعظم الأقفال المستخدمة أو الشهيرة قد يكون سعرها غالي ربما، لهذا حاولنا جلب جهاز رخيص من شركة شاومي في هذه الفقرة وهو قفل Xiaomi Mijia Aqara S2 الذي يبلغ سعره 180$.

لكن ما المميز في هذا القفل؟ من أي أبدأ عزيزي القارئ، فهذا القفل يدعم فتح الباب من خلال بصمة الإصبع، وفتح الباب من خلال إدخال الكود السري الذي تقوم بتهئته مسبقا في الجهاز، بالإضافة إلى أن الشاشة القابلة للمس التي يدعمها هذا القفل، ولا ننسى نظامه الذكي الذي يمكن التحكم به من خلال التطبيق.

كل هذا و أكثر يمتلكها هذا القفل الذي من شركة شاومي، يمكنك أيضا الإطلاع على دزينة من أفضل الأجهزة الذكية  من شاومي من مقالنا المتواضع السابق.

 

أجهزة إنترنت الأشياء الذكية  Light Switch

الإستفادة من الإضاءة ذكية قد يكلفك الكثير إذ من الصعب إيجاد إضاءات رخيصة لكل أرجاء منزلك، وأبرز دليل على ذلك أن الإضاءة المقدمة لك سابقا في هذا المقال سعرها 129$، والحصول على 5 أو 6 لمبات لتنصيبها في منزلك قد يكلفك الكثير. فنقترح عليك إذن الحصول على أجهزة الـ Light Switches، التي يبلغ سعرها تقريبا 4-10$ كأقصى تقدير مثل هذه ، تقوم بتنصيب هذه الأداة في أي لمبة عادية، بحيث تقوم بتوصيلها بين اللمبة والكهرباء بشكل عادي، بعدها يمكنك التحكم بأي نوع من الإضاءة بشكل مباشر عبر مساعد جوجل، كأن تخبره بأن يقوم بإطفاء الإضاءة فيقوم بذلك بشكل تلقائي، أو بالتصفيق مرتين لإطفاء الأنوار أو تشغيلها، والكثير. بسيطة، رخيصة وفعالة.

 

أجهزة الـ Smart Light Switches

ينضاف أيضا إلى أجهزة الـ Light Switches سابقة الذكر، اجهزة الـ Smart Light Switches الذكية التي تأتي بخصائص أكبر وأكثر احترافية مثل هذه. يمكن التحكم في الجهاز بشكل لا سلكي ودعمه لبقية الأجهزة بنفس النمط. تساعدك أجهزة الـ Smart Light Switches من التحكم في منابع الإضاءة بشكل أكثر سيطرة، على سبيل المثال، يمكنك جدولة الإنارة الخارجية لمنزلك للإشتغال تلقائيا بعد الساعة الـ 6 مساءً بدل تشغيلها كل يوم بشكل يدوي، ويمكنك التحكم في كل جزء من إنارة منزلك من خلالها عبر المساعد الصوتي أو التطبيق أو جهاز ذكي يأتي معها دون الحاجة لإغلاق وفتح الإنارة يدويا.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق