كاميرات المراقبة الذكية

دليلك لأفضل كاميرات المراقبة الذكية و كيفية الحصول عليها

الكل يبحث عن الأمن و الأمان، و لجلب هذين الأخيرين لمنزلك الخاص، او مكتبك أو حتى متجرك، فأنت بحاجة إلى أعين لمراقبة المكان بشكل دائم و إبلاغك بأي تحركات غير مرغوب فيها. كاميرات المراقبة الذكية قطعا هي الأعين التي لا تنام، و التي ستكون بديلة لك أثناء غيابك.

لكن كاميرات المراقبة تختلف كثيرا، فمنها التقليدي و منها كاميرات المراقبة الذكية التي نحن على وشك أن نستعرضها عليك اليوم، فالكاميرات الذكية توفر لك حزمة من الخصائص التي تجعلك تشعر حقا بالأمان في منزلك الشخصي او المنزل الذكي الخاص بك، و التي ستساعدك على تأمين منزلك، مكتبك و متجرك ضد أي دخيل كيفما كان، بإحترافية و دقة عاليتين. فكفانا حديثا، و لننطلق مباشرة لاستكشاف ما جلبناه لك اليوم من أفضل كاميرات مراقبة ذكية حاليا.

 

كاميرا Arlo Pro 3

Arlo Pro 3

Arlo Pro 3

نستهل مقالنا بكاميرا Arlo Pro 3 من شركة Arlo، بشكل عام شركة Arlo توفر لك مجموعة من الأجهزة الذكية الخاصة بالحماية من كاميرات مراقبة ذكية، أقفال أبواب ذكية و غيرها، لكن بتخصيص الحديث عن كاميرات المراقبة الذكية و بالضبط إصدار Arlo Pro 3، فيأتي هذا الأخير بدقة تصوير تصل إلى 2K، يمكنك تنصيب Arlo Pro 3 بكل سهولة لكونها كليا لا سلكية تتصل فقط عبر الواي فاي الخاص بك، أما إن كنت تخشى على الكاميرا من نفاذ بطاريتها، فيسعدنا أن نخبرك أن بطارية Arlo Pro 3 يمكنا أن تصمد معك حتى 6 أشهر بالإستخدام العادي.

تدعم الكاميرا إمكانية التصوير اليدوي أو التلقائي، بحيث في نمط التصوير التلقائي تستشعر الكاميرا الحركة (Motion) و تشتغل تلقائيا، تأتي مزودة بمصابيح Spotlights من أجل الإضاءة و توضيح المشاهد، كما أنها تدعم التصوير الليلي باحترافية. و أخيرا، يمكنك توصيلها مع مساعد شخصي مثل Alexa او Google Assistant لتحكم أفضل في الكاميرا.

 

كاميرا Wyze Cam Pan

Wyze Cam Pan

Wyze Cam Pan

هي كاميرا مختلفة قليلا عن نظيراتها من الكاميرات الأخرى، لكنها تستحق أن تكون في قائمتنا هذه لأفضل كاميرات المراقبة الذكية، فالشكل الخارجي لهذه الكاميرا متباين عن الكاميرات العادية بحيث يمكن تنصيب كاميرا Wyze Cam Pan في منتصف المنزل أو المكتب، تدعم الكاميرا التصوير بـ 360 درجة، كما يمكنك تحديد 4 نقاط في المنزل يمكن مراقبتها جميعها دفعة واحدة من خلال الكاميرا.

تدعم الكاميرا التصوير بجودة 1080p، مع إمكانية التقريب 8x، مع دعمها لنظام الرؤية الليلية بالطبع. تأتي الكاميرا بمستشعر للحركة يمكنه تتبع الأشخاص أو الأشياء التي تتحرك داخل إطار الكاميرا، كما أنها تأتي بنظام تحذير يقوم بتحذيرك بشكل فوري فور تشغيله في حالة تم استشعار أي حركة داخل إطار الكاميرا، ليس هذا فقط، بل تأتي الكاميرا بمايكروفون مدمج داخلها يمكنك من خلاله مراسلة الأشخاص داخل المنزل صوتيا.

من سلبيات هذه الكاميرا أن شكلها الخارجي و حجمها لا يدعمان التنصيب في الأماكن العالية، و يمكن استخدامها فقط كأداة وسط طاولة في منتصف غرفة أو شيء مشابه كما لو كانت مساعد شخصي. أما من أبرز مزاياها فهو سعرها الذي لا يتجاوز 30$.

 

كاميرا Ring Indoor Cam

Ring Indoor Cam

Ring Indoor Cam

توفر لنا شركة Ring كذلك حزمة من كاميرات المراقبة الذكية التي تصلح للإستخدام المنزلي أو في المكتب و غيرها من الأماكن، اخترنا لكم من بين مجموعتها كاميرا Ring Indoor Cam التي تجمع بين الإحترافية و الأمن و كذا السعر المعقول.

تأتي كاميرا Ring Indoor Cam بشكل عمودي، الكاميرا لا تحتاج لبطارية بل للربط المباشر مع قابس الكهرباء، و تنصيبها سهل جدا كذلك. بعد توصيلها ستتمكن من الإستفادة من كل خصائصها، أهمها تصوير الفيديوهات بدقة HD عالية، مع دعمها لإمكانية التصوير في الوضع الليلي.

تدعم الكاميرا حساسات الحركة (Motion Detectors)  بحيث يمكن تفعيلها تلقائيا حين تستشعر الكاميرا أي حركة في إطار التصوير الخاص بها، كما تأتي بمايكرفون يمكن التحدث من خلاله عن بعد و استقبال الكلام أيضا، بحيث يمكنك توجيه تعليمات لأشخاص في المنزل أو المكتب من خلال الكاميرا بنفسها.

حجم هذه الكاميرا صغير جدا، بحيث لا يتجاوز مساحة يدك، و بذلك، يمكن تنصيبه في أي مكان سواء بشكل علني أو مخفي، كما يمكن حمله و استخدامه في أي مكان آخر و تغيير مكانه في أي وقت تريد، سعر هذه الكاميرا تقريبا 60$.

 

كاميرا Ezviz C3W ezGuard

Ezviz C3W ezGuard

Ezviz C3W ezGuard

كاميرا C3W ezGuard من شركة Ezviz تمتاز بمجموعة من الخصائص القوية التي تجعلها ضمن قائمتنا هذه لأفضل كاميرات المراقبة الذكية التي تحتاجها لمنزلك الشخصي، شكلها الخارجي بسيط للغاية و يميل قليلا للكاميرات التقليدية التي نراها كل يوم في كل مكان، لكن لا تدع هذا المظهر الخادع يغنيك عن ميزاتها الهائلة.

فهي كاميرا تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p و بجودة عالية، كما تدعم الرؤية الليلية على بعد 30 مترا، إطار تصويرها يمكن من خلاله إلتقاط فيديو 360 درجة مما يجعل زاوية التصوير جيدة و احترافية. تتصل هذه الكاميرا بالواي فاي و تعمل بشكل لا سلكي، و تقوم بتخزين كل الفيديوهات المسجلة في بطاقة خارجية يتم إضافتها للكاميرا، تستطيع الكاميرا استيعاب بطاقة ذاكرة حتى 128GB.

من خصائص الكاميرا الذكية هذه أنها تأتي بمايكروفون لمراسلة أي شخص من خلالها و التواصل معه، كما تدعم جودة IP66 حين يتعلق الأمر بمقاومتها للغبار و الأتربة و الأحوال الجوية، بمعنى أن التغيرات المناخية بالكاد تؤثر على جودة هذه الكاميرا. سعر هذه الكاميرا تقريبا 70$، و يمكن الحصول على نسخة أقل جودة من حيث التصوير بسعر 40$.

 

كاميرا Google Nest Cam IQ

Google Nest Cam IQ

Google Nest Cam IQ

و نختم معك هذه السلسلة مع كاميرا مراقبة ذكية من شركة جوجل، كاميرا Nest Cam IQ، هي كاميرا خارجية في الأساس لكن يمكنك أن تستخدمها لأي غرض تريد. تأتي كاميرا المراقبة هذه بجودة تصوير عالية تصل حتى 1080p مع إمكانية التصوير الليلي بخواصها الفريدة، إمكانية تقريب تصل إلى x12، مع خواص HDR و حساسات 4K و خاصية التقريب التلقائي أثناء تواجد أي حركة في إطار الكاميرا.

تأتي الكاميرا بجدوة IP66 المضادة للأتربة و الغبار و المطر، مما يعني أن الاجواء المناخية لن تؤثر إطلاقا على الكاميرا أو خصائص التصوير، كما تأتي بمايكروفون يقوم بتسجيل الصوت بإحترافية، شكل الكاميرا جذاب و مثالي أيضا، و تنصيبها سهل للغاية.

من سلبيات هذه الكاميرا في رأينا، أنها تعتمد على التخزين السحابي، مما يعني أنك بحاجة إلى اشتراك في بعض خدمات جوجل السحابية أيضا من أجل تحسين قدرات التصوير للكاميرا. كما أن سعرها يصل أحيانا إلى 400$.

يبقى اختيارك دائما للكاميرا عزيزي القارئ يعتمد على الخصائص التي تريدها، و المكان الذي تريد أن تستخدم فيه الكاميرا، فبعض الأماكن مثل داخل المنزل لا تحتاج إلى كاميرات بالغة الدقة و الإحترافية، بل فقط كاميرات متوسطة للتحكم في محتويات المنزل و الإطلاع على الأحداث داخل منزلك عندما تكون بعيدا عنه.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق