Samsung Home Hub

سامسونج تعلن عن جهازها الخاص Samsung Home Hub

شركة سامسونج من الشركات الرائدة في مجالات عديدة، أهمها مجال المنازل الذكية. ولهذا الغرض تجلب شركة سامسونج حزمة SmartThings التي تضم مجموعة من الأجهزة الذكية التي تعمل معا بشكل متناغم لتوفير بيئة ذكية داخل منزلك. لكن المشكلة التي كانت دائما متعلقة بأجهزة SmartThings من سامسونج، هو طريقة إدارتها. يمكن إدارتها تقنيا عن طريق المساعد الشخصي Bixby من سامسونج أو Alexa. أو استخدام تطبيق SmartThings الرسمي. إلا أنه يعقيه الكثيرمن التقنيات، لذلك باشرت شركة سامسونج بإطلاقها لجهاز Samsung Home Hub.

 

ما هو جهاز Samsung Home Hub؟

اعتبره نسخة من جهاز Amazon Echo Show لكن من تطوير شركة سامسونج. وبنظرة أقرب، هو أشبه بجهاز لوحي (تابلت) ذو قاعدة خاصة. لكن شكله الخارجي ليس هو ما يهم، بل ما يقدمه من خدمات لك. يمكن للجهاز أن يتصل مع كل أجهزة SmartThings الموجودة داخل منزلك، ودمجها كلها في جهاز واحد للتحكم فيها كليا. فيمكنك تنصيب إذن جهاز Samsung Hub Home في مركز المنزل، والتحكم سواء بشكل صوتي أو يدوي في كل الأجهزة المنصبة في منزلك.

كيف يختلف هذا عن التطبيق؟ او عن المساعد الشخصي؟ الكثير، فهو يجلب كذلك شاشة او حاسوب مصغر قادر على الإتصال بالإنترنت وربط مختلف الأجهزة الأخرى. يحمل اسمه HUB وهذا يعني أنه يمكن تحويله لمركز إدارة أجهزة متكامل.

 

هذه أبرز مميزات Samsung Home Hub التي عليك معرفتها

جلب التحكم بالأجهزة هو العنصر الأساسي الذي من أجله صنعت سامسونج هذا الجهاز، لكن أضافت مميزات أخرى إضافية للمستخدمين:

  • استخدام Samsung Home Hub كبديل للتطبيقات: تخيل أنه لديك 12 جهاز ذكي مختلف من شركة سامسونج، هذا يعني أنه عليك تنصيب تطبيق كل جهاز، والتحكم بكل واحد من خلال الوصول لتطبيقه. الامر صعب، لذلك سيقوم جهاز Samsung Home Hub بالتكفل بإدارة الأجهزة، وكل ما عليك أنت فعله هو التكفل بإدارة جهاز Samsung Home Hub.
  • جهاز عائلي للوصول للإنترنت من خلاله: إلى جانب إمكانية التحكم في الأجهزة، لازال بإمكان استخدام الجهاز للوصول إلى الإنترنت والوصول لمختلف أنواع المحتوى. فمثلا، يمكنك معرفة أحوال الطقس، أخبار اليوم، جداول المواعيد والمزيد من خلال سؤال الجهاز.
  • استخدام الجهاز كمساعد شخصي: يأتي الجهاز تقنيا مع المساعد الشخصي Bixby. مما سيتيح لك فرصة التحكم في كل الأجهزة بشكل صوتي أيضا. والاستفادة من الخصائص الذكية للمساعد الشخصي (طرح أسئلة والحصول على إجابات، جدولة المواعيد، خدمات …)
  • خارجيا … هو تابلت: ثم نذكر اخيرا، أن الجهاز من حيث التصميم الخارجي، هو عبارة عن تابلت او جهاز لوحي يمكنك أن تستخدمه لأغراض أخرى عديدة، كمشاهدة الفيديوهات والإطلاع على الوصفات او قراءة كتب وما إلى ذلك.

وما هذه إلا نبذة بسيطة عن خصائص هذا الجهاز.

 

لماذا أنت بحاجة لهذا الجهاز؟

لسبب واحد ووحيد، تقليص عدد التطبيقات الخاصة باستخدام الأجهزة الذكية في هاتفك الذكي، وجعل التحكم في كل الأجهزة الذكية عامة، وأجهزة SmartThings خاصة في محور تحكم واحد. وتخصيص التحكم لجميع أفراد العائلة، بدل تنصيب التطبيقات لدى الجميع وجعل التحكم نوعا ما فوضوي. ويمكنك حينها اعتماد هاتفك الذكي للتواصل مع جهاز Samsung Home Hub والتحكم به عن طريق الهاتف.  إلى جانب استخدامه كجهاز عائلي لباقي أنواع الأغراض التقنية.

 

سعر الجهاز وكيف يمكنك الحصول عليه؟

تقنيا، الجهاز تم اقتراحه فقط في معرض التكنولوجيا CES 2022، ولازال لم يتم إطلاقه بشكل رسمي، ولم يتم الإعلان كليا عن سعره. لكن شركة سامسونج لن تتأخر في إطلاق هذا الجهاز لكونه ضروري في حزمة SmartThings للأجهزة المنزلية التي تقدمها سامسونج.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق