خدمة شوب آند شيب

كل ما تحتاج معرفته حول خدمة شوب آند شيب و كيفية استخدامها

لا شك ان الإقتناء و الشراء عبر الإنترنت أصبح فعلا يمارسه الكثيرون اليوم، فهو أسهل و أكثر سلاسة، و لا يتطلب الأمر منك سوى هاتفك الذكي و موقع للبحث عن المنتج الذي تريده، ثم تمرير طلبك الخاص و ستصلك البضاعة إلى حدود باب منزلك. لكن، من بين العوائق التي يواجهها أي شخص يتبضع عبر الإنترنت، هو طريفة الشحن و الأسعار الزائدة من أجل شحن المنتجات، بل أحيانا بعض المنتجات قد لا تدعم بلدك و لا الشحن لها، مما يجعل حلم الحصول على بعض الأجهزة عبر الإنترنت يتبدد أمامك.

اليوم، سنحاول في موقعنا إنترنت الأشياء  أن نضع بين يديك مفهوم الشوب آند شيب او Shop and Ship، و هو الحل الذي سيساعدك في الحصول على منتجاتك عبر الإنترنت من أي موقع شراء حتى و إن لم يكن الشحن مدعوما لبلدك، إلى جانب السرعة و الأمان و التوصل بسلعتك إلى حدود باب منزلك.

 

ما هي خدمة شوب آند شيب ؟

خدمة Shop and Ship او شوب آند شيب، هي خدمة توفرها لك الشركة المتخصصة في الشحن الدولي Aramex، إذ تسمح لك هذه الأخيرة بحجز عناوين قريبة لمراكز الشحن الخاصة بها، و أثناء تبضعك عبر الإنترنت تقوم بإدراج أحد العناوين التي قمت بحجزها من هذه الخدمة و تقوم بشحن المنتجات لها، ستتكفل الشركة لاحقا بإنهاء الوثائق و المستندات المتعلقة بالطرود، بعد ذلك سيتم إحتساب وزن الشحنة و تفحصها و إعلامك بكافة رسوم التوصيل، و أثناء توصيل الشحنه يمكنك دفع تكاليف الشحن عبر خدمة الدفع الإلكتروني و الآمن. و ستقوم الشركة بتوصيل الطرد إلى حدود باب منزك.

 

لما قد تود استخدام خدمة شوب آند شيب ؟

إن كنت من المهتمين بالتبضع و الشراء عبر الإنترنت، فستلاحظ أن أشهر المواقع في العالم مثل Amazon او Ebay و حتى منصات مثل Aliexpress قد لا تدعم الشحن لمجموعة من البلدان، من بينها بلدك أحيانا، مما قد يعيق عملية الشراء عبر الإنترنت و يمنعك من الحصول على طرودك و مشترياتك عبر الإنترنت.

ليس فقط هذا، بل نجد أن بعض السلع في منصة Amazon مثلا، قد تشحن لك منتجا سعره 50$ لكن الشحن ستجده بسعر 40$، مما قد يجعل عملية التبضع عبر الإنترنت صعبة و مكلفة للغاية، و الحصول على منتج عبر الإنترنت قد يكلفك الضعف أو أكثر. في خدمة شوب آند شيب، ستصبح تكلفة الإرسال أقل، خصوصا إن كنت من بين الأشخاص المدمنين على التبضع عبر الإنترنت.

 

مزايا و إيجابيات الـ شوب آند شيب

بالطبع لا يمكنك البدء مباشرة بإستخدام خدمات الشوب آند شيب دون إدراك المزايا و الإيجابيات التي ستحصل عليها من خلال هذه الخدمة، نتطرق إلى بعضها من خلال النقاط التالية :

  • نقص مصاريف الشحن : أبرز ميزة قد تحصل عليها في خدمة شوب آند شيب هي نقص مصاريف الشحن، خصوصا إن كنت في أحد بلدان العالم الثالث التي يتطلب شحن منتجات بسيطة لها عشرات الدولارات في كل عملية.
  • سرعة التوصل بالطرود : ستتوصل بطرودك الآن في وقت وجيز، و ذلك لأنك تتعامل مع شركة توصيل احترافية مثل Aramex
  • إمكانية الحصول على منتجات من أي موقع : بعض الموقع مثل Amazon مثلا لا يدعم الشحن لكل البلدان في العالم، مما يحرمك من أجمل منتجاته، الآن سيصبح بإمكانك شحن أي منتج لعنوانك المسجل من أي منصة.
  • تجنب الجمارك أحيانا : بعض البلدان أيضا تفرض الجمارك الخاصة بها قوانين صعبة من الصعب تجاهلها، شركات الشوب آند شيب تعمل بشكل مستقل مما يجعلك تتجنب حجز بضاعتك في الجمارك و حتى تجنب دفع أي أموال إضافية.

و مزايا أخرى كثيرة أيضا، لكن حاولنا إبراز أهمها في هذه الفقرة.

 

سلبيات و مساوئ استخدام الـ شوب آند شيب

بالطبع قد تتسائل بالعوائد السلبية لخدمات الشوب آند شيب، و لأننا نحاول أن نوضح لك كل شيء عنه فلن نغفل على هذه النقاط :

  • مكلف إن كنت لا تتبضع إلا نادرا من الإنترنت، الحصول على عنوان في الشوب آند شيب سيكون مكلفا، و إن لم تكن من مهووسي التبضع عبر الإنترنت فسيكون الأمر مكلفا بالنسبة لك.
  • خدمات شوب آند شيب نادرة، ليست كل المنصات و المواقع تستطيع أن توفر لك عنواناً لممارسة الشوب آند شيب، فقط بعضها و هي قليلة خصوصا اتجاه العالم العربي.

بالطبع ليس الكثير من السلبيات، لكنها كفيلة بجعلك تكتشف بعض الجوانب السلبية لهذا المجال.

 

خدمة شوب آند شيب من Aramex

تعتبر شركة Aramex المزود الوحيد بخدمة الشوب آند شيب، إذ تدعم Aramex أزيد من 80 وجهة و بلد حول العالم من بينها مصر، المملكة العربية السعودية، و الإمارات العربية المتحدة كدول عربية مدعومة من طرف شركة Aramex، إلى جانب بلدان أخرى أيضا حول العالم. توفر لك Aramex إمكانية عمل عضوية في خدمة شوب آند شيب الخاص بها، و توفر لك مباشرة  32 عنوانا بريديا عالميا من أجل نقل البضائع و استلامها، و بالتالي يمكنك شحن بضائعك و مشترياتك عبر الإنترنت إلى أي عنوان بريدي من العناوين التي تقدمها لك الخدمة و التوصل بمشترياتك في وقت قياسي. تضم خدمة الشوب آند شيب من Aramex الآلاف من المستخدمين حول العالم، منهم من اشترك بحساب أبدي لحصوله على خدمة فعالة عبر Aramex.

 

كيف تعمل خدمة شوب آند شيب من Aramex ؟

لا يقتضي منك الأمر الكثير من أجل التعامل مع Aramex حين يتعلق الأمر بالشوب آند شيب، و إليك الخطوات الصحيحة للإطلاع على طريقة عمل هذه الأخيرة :

  1. تبدأ أولا بالتسجيل في خدمة الشوب آند شيب التابعة لمنصة Aramex من هنا ، فور تسجيلك و تفعيل حسابك و تكوينه، ستحصل مباشرة على 32 عنوانا بريديا حول العالم مباشرة.
  2. يمكنك الآن الولوج لأي موقع على الإنترنت مخصص للشراء و التبضع عبر الإنترنت، و ملئ سلة المشتريات الخاصة بك، أثناء الشحن، قم بإدخال أقرب عنوان من Aramex كعنوان توصيل، و ذلك من أجل الحصول على سلعتك في وقت قياسي.
  3. ستقوم Aramex بتسحيل الطرد الخاص بك حين وصوله، كل ما عليك فعله الآن هو الإنتظار ريثما يتم التعامل مع أي أوراق إضافية، إلى جانب مزامنة عنوانك الخاص الحقيقي مع العنوان الذي تم إدراجه في منصة الشراء.
  4. ستقوم Aramex بمراسلتك بكافة الرسوم الخاصة بالطرد، و أي رسوم إضافية في حالة كان الطرد كبيراً او عليه ضرائب إضافية.
  5. تقوم بعدها بالدفع بشكل عادي عبر خدمة الدفع الرقمية التي توفرها لك شركة  Aramex أو الدفع عند الإستلام.
  6. ثم ستتوصل بسلعتك إلى حدود باب منزلك من طرف عملاء Aramex، لتنتهي قصة الشراء عبر الإنترنت بسعادة، و تحصل على طردك من أي مكان في العالم.

 

كيفية التسجيل و الحصول على عضوية شوب آند شيب في Aramex ؟

يوجد خدمتين في شوب آند شيب Aramex، الشوب آند شيب الأساسي، و الشوب آند شيب Flex، لا يختلفان إلا من حيث قياس تسعيرات الطرود، فمثلا، في خدمة Flex يتم احتساب الرسوم بناءً على كل 100 غرام بدل 500 غرام، كما يتم خصم 20% من السعر الإجمالي إن تجاوز سعر الطرد 3 كيلوغرام، خدمة Flex جيدة للطرود الصغيرة، أما الخدمة الأساسية، فهي الخدمة الإعتيادية سابقة الذكر. بعد تحديدك لنوع الشوب آند شيب، يكفي التوجه للروابط أسفله، و استكمال عملية التسجيل بكل سهولة، و مبروك عليك.

للتسجيل في خدمة شوب آند شيب أساسي 

للتسجيل في خدمة شوب آند شيب فلكس 

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق