شوب آند شيب

أهم استخدامات خدمة شوب آند شيب

إن ظهور خدمة شوب آند شيب قد سهلت على الكثير من المستخدمين حول العالم الكثير من الأشياء. لكن بالرغم من ذلك، فإن الكثيرين غير واعيين متى يجب عليهم استخدام خدمات شوب آند شيب، إلى جانب فوائدها وإيجابياتها. في مقال سابق، قمنا تقديم شرح كامل لخدمة شوب آند شيب ننصحك بقرائته قبل الإستمرار في هذا المقال. لأنها ستساعدك في فهم الخدمة وأهدافها، لكن متى يجب عليك استخدامها؟ وما فوائدها؟ هذا سيكون محور حديثنا لليوم في هذا المقال.

 

استخدم شوب آند شيب حين تكون خدمة الشحن لا تدعم بلدك

ليست كل مواقع الشراء عبر الإنترنت (مثل Amazon, eBay, AliExpress وغيرها) تتيح إمكانية إرسال المنتجات حول العالم. فمثلا، أمازون نفسها لا تدعم الشحن لبلدان مختلفة حول العالم بل فقط مجموعة قليلة منها. فماذا لو أردت شراء منتج وكان عنوان الشحن خاصتك وبلدك غير مدعومين من طرف المنصة؟ هنا تأتي واحدة من أبرز إيجابيات الشوب آند شيب، فهي تتيح لك إمكانية إعادة توجيه العنوان إلى عنوان آخر مدعوم من أمازون، ثم الحصول على منتجاتك وطلبك حتى باب منزلك. وذلك بالإعتماد على خدمة Shop & Ship كوسيط بينك وبين المنصة الأصلية.

 

حين تكون أسعار الشحن مرتفعة للغاية

تختلف تكلفة الشحن لمنتج عبر منصات الشراء عبر الإنترنت حسب البلد. وأحيانا، صدقني قد تصل تكلفة الشحن لأضعاف سعر المنتج الذي تريده، وهذا مخيب للأمل بشكل كبير. لكن، يوجد حل فعال تستطيع من خلاله أن تتجاوز فكرة دفع مبالغ كبيرة للغاية مقابل الشحن، وهو استخدام خدمة شوب آند شيب. من خلالها، يمكنك تحديد العنوان والمكان وأسعار الشحن الأرخص من بين تقريبا 30 عنوان مختلف حول كل العالم. اختر الأرخص من أجلك، وقم بارسال معلومات الشحن لها، ليصل لك لاحقا منتجك في بلدك الأصلي. بذلك تقلص على نفسك بعض العناء وانفاق المال الكثير.

 

إن كان المنتج محظوراً في بلدك / تقلق من أن يتم حظره في الجمارك

معظم منصات الشراء عبر الإنترنت توفر لك مجموعة من خدمات الإرسال، قد يكون أدناها وأرخصها البريد العادي. البريد العادي لا يتم رعايته حقا، إذ يمكن ببساطة ان تتلف سلعتك، او يتم قبضها في الجمارك، والا تراها مجدداً. يمكنك دائما استخدام خدمات أخرى مثل DHL او Aramex التي قد توفر بعض الرعاية لمنتجك وتحاول ضمان وصوله إليك بالرغم من مشاكل الجمارك أو الحظر في بلدك، لكنها مكلفة أيضا. قد تكون خدمات الـ Shop & Ship أسهل وأفضل في هذه الحالة، بحيث يمكن تجاوز عمليات الجمارك وكذا حظر المنتجات في بلدك وإحضارها إلى باب منزلك. وحتى إن واجهت أي مشاكل، سيتم الإتصال بك ومحاولة حل المشكلة، عكس البريد العادي الذي ستختفي فيه طلبيتك للأبد.

 

احصل على منتجك بشكل أسرع عبر شوب آند شيب

مجدداً، تختلف سرعة نقل المنتج وتوصيله لك حسب نوع البريد أولا، ثم البلد الذي تقطن به ثانيا. في المجمل، وإن تأخرت سلعتك لأقصى حد، قد تصل إليك في غضون 60 يوما. ان كنت تستخدم خدمات شحن سريع مثل DHL قد تصل لك في غضون 15 يوما تقريبا. في خدمات الشوب آند شيب، سيمكنك الحصول أيضا على سلعتك بشكل أسرع (قرابة 15 – 30 يوم). يتم ذلك عبر شحن المنتج بشكل سريع للبريد الرسمي الذي قمت باختياره (وحاول اختيار الأسرع). ثم بعدها سيتم جلبها إليك إلى عنوانك العادي. قد تبدو عملية طويلة، لكن في الحقيقة يمكن إنجازها في وقت سريع عبر خدمة Shop & Ship.

 

 

لا توجد تعليقات

نشر تعليق