الأجهزة الذكية الإحترافية

5 أجهزة ذكية بخصائل الذكاء الإصطناعي ستساعدك كثيرا في حياتك اليومية

في خضم التقدم التكنولوجي الذي نعيشه بشكل يومي حاليا، بزغت مجموعة من الأجهزة الذكية التقنية الجديدة التي تتميز بخصائل الذكاء الإصطناعي ومرونته، وتهدف بالطبع إلى جعل حياتنا اليومية أكثر سهولة وسعادة أيضا.

بالطبع يوجد أجهزة تقنية عديدة جديدة يمكنك الحصول عليها، لكن نود أن نقترح عليك شيئاً يتميز بتقنيات الذكاء الإصطناعي، بمعنى أنك لست مجبرا في التفكير وإعداد الجهاز ومراقبته، بل تقوم بتنصيبه المرة الأولى، ويتكفل بباقي المهمات بنفسه. هذه الأجهزة موجودة وبكثرة حاليا، وفي مقالنا هذا يستعرض عليك نبذة عن بعضها.

 

الوسادة الذكية ZEREMA

إن كنت تعاني من أي مشاكل في النوم، فقل وداعاً لها مع هذه الوسادة الذكية من ZEREMA، تأتي هذه الوسادة بخواص ذكاء اصطناعي تساعدك على الحصول على الوضعية المريحة لرأسك تلقائيا أثناء النوم، كما تحمل في طياتها خصائص ذكاء اصطناعي لتتبع عادات النوم لديك ومعدلاته، وتقوم بتوفير تقرير نهائي كل يوم في التطبيق الرسمي الخاص بهذه الوسادة الذكية. الهدف من وسادة ZEREMA هي مساعدة الأشخاص المصابين بالأرق، أو الذي يعانون من أي شكل من أشكال الإضطرابات في النوم على حل مشاكلهم عبر تحليل عادات النوم لديهم، ومحاولة توفير الراحة أثناء الإستخدام، وتوفير نصائح وتوجيهات لنوم هنيئ بالمساء أيضا.

الوسادة لازالت في الوضع التجريبي، لكنها متاحة للطلب المسبق، ويصل سعرها حتى 129$، ويمكنك اكتشافها أكثر عبر موقع indiegogo الخاص بها هنا .

 

جرس الباب الذكي من Ring

ما الأشياء التي تود توافرها في جرس الباب الخاص بك؟ ربما كاميرا 360 درجة للإطلاع على محيط منزلك بالكامل من خلالها، مع خاصية الرؤية الليلة لتتمكن من معرفة ما يحدث خارجاً حتى اثناء الليل، ولما لا حساس للحركة من أجل التعرف على أي نوع من الحركة تتم قرب منزلك الخاص، وأيضا اتصال لاسلكي مع التطبيق الرسمي ومعرفة من على الباب من خلال الكاميرا حتى لو كنت بعيداً بأميال عن منزلك.

كل هذا ممكن مع جرس الباب الذكي Ring Doorbell ، الذي يأتي خصيصا بتقنيات ذكية لتساعدك على معرفة ما يدور حول باب منزلك، كما يمكنه الإتصال مع مساعد شخصي مثل Alexa وجعل التحكم صوتيا بالكامل، و يمكنك التسجيل في حساب Protect التابع للمنصة للوصول لخصائص أكثر احترفية أيضا.

سعره يبدأ تقريبا من 59$، و يمكنك مشاهدة مختلف الأنواع و التعرف عليها أكثر من خلال الموقع الرسمي الخاص ،كما أنه متاح للشراء عبر أمازون .

 

الإضاءة الذكية والمتخصصة Nanoleaf Shapes

من الإضاءات التي ستود حتما الحصول عليها في أقرب وقت، تتيح لك شركة Nanoleaf من خلال حزمة الإضاءة الخاصة بها من تكوين أي شكل تريده لإضاءتك، يتم ذلك بإرسال قطع منفصلة، ثم تقوم بتركيبها على الحائط بالشكل الذي تريده ( كما لو كنت تتلاعب بقطع Lego أو تلعب لعبة Minecraft ربما )، إذ يمكنك تشكيل القطع كما ترغب.

ليس هذا فقط، هذه القطع يمكن التحكم بإضاءتها على مستويات عدة، فيمكنك جعلها ذات إضاءة واحدة ليبدو شكلك الذي قمت بصناعته باستخدام قطع Nanoleaf تبدو عادية، أو يمكنك جعلها تتفاعل مع اللمس، فحين تمرير يدك سترى الإضاءة تتغير هنا وهناك، كما يمكنك ربطها مع مستشعرات سمعية ( مثل سماعات الرأس أو Speakers ) لترى الإضاءة تتغير وفق الموسيقى التي تستمع لها. إضاءة ذكية، ممتعة وقابلة للتعديل حسب الرغبة.

يمكنك التعرف عليها من الموقع الرسمي و للحصول عليها تجدها متوفره للشراء عبر أمازون .

 

المرآة الذكية Zmirror

مرآة Zmirror لازالت غير متاحة للشراء، بل لازال مشروعها قيد التطوير ولازالت الشركة تبحث عن تمويلات لها، وقد تم استعراضها لأول مرة في معرض التكنولوجيا الحديثة CES لهذه السنة، لكن رغبتنا في تقديم الأفضل لك في مجال الأجهزة الذكية تجبرنا على استعراضها من أجلك، لأنها وببساطة تقنية متميزة وحديثة.
المرآة الذكية هذه لا تستعرض عليك فقط وجهك البشوش وتعكسه، بل تتماشى مع رؤيتك، وتحاول ان توفر لك أفضل الزوايا، كما أنها محاطة بإضاءة LED لوضوح أكبر للرؤية، مزودة كذلك بخصائص التقريب والتبعيد من أجل التركيز على مناطق محددة أثناء الإستخدام، ويمكن التجاوب معها من خلال الأوامر الصوتية، كما تلتف 360 درجة كاملة، إلى جانب خصائص أخرى عديدة في هذه المرآة الذكية الحديثة.

يمكنك استكشافها أكثر عبر موقع indiegogo الخاص بها هنا .

 

جهاز Tempo Studio AI Home Gym

في مقالنا السابق حول أفضل الأجهزة الذكية لعشاق ممارسة الرياضة، طرحنا مجموعة من الأجهزة المختلفة التي تساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية في ظل الحجر الصحي. ونريد في هذه الفقرة أن نضيف جهازاً جديدا لهذه القائمة وهو جهاز Tempo Studio AI Home Gym.

وهو عبارة عن جهاز بطول الإنسان البالغ يتوسطه شاشة كبيرة، تستعرض عليك هذه الشاشة مجموعة من التمارين الرياضية التي يجب عليك ممارستها حسب جدولة قد قمت بتهيئتها سابقا، فمثلا: اليوم يجب عليك الإشتغال على تقوية ذراعيك مثلا، ثم يشرع الجهاز الذكي في تزويدك بمجموعة من التمارين لتقوية ذراعيك كما طرحنا في المثال. يستطيع جهاز Tempo Studio أن يقوم بفحص وزنك وطولك وعادات التغذية لديك، ويوفر لك نظاماً رياضيا ذكيا يتوافق مع قدراتك البدنية، كما يمكنك تحديد أهداف للجهاز ( مثلا أريد أن أخسر 5 كيلوغرامات هذا الشهر ) وسيقوم الجهاز بإعداد خطة تدريبية ومساعدتك على تنفيذها في وسط منزلك.

الجهاز يأتي بسعر 1995$، ويمكنك استكشاف كل خصائصه ومزاياه من الموقع الرسمي له .

 

يا لها من تجميعة فتاكة لأفضل الأجهزة الذكية التي يمكنك الحصول عليها الآن لمنزلك وحياتك الشخصية، تتميز بالذكاء الصنعي والقدرات الهائلة في تحسين حياتك للأفضل، فلا تنسى أن تخبرنا أيها قد أعجبك أكثر في التعليقات، وترقب جديد مقالاتنا الأخرى قريبا أيضا.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق