أفضل الأجهزة الذكية الرياضية

أفضل الأجهزة الذكية الحديثة لعشاق ممارسة الرياضة

إن التقنية والتطور التكنولوجي الجديد وظهور الأجهزة الذكية الجديدة قد لمس تقريبا كل جوانب الحياة الشخصية الخاصة بنا، من مأكل ومشرب وعمل ونوم وغيرها، ولا ننسى ممارسة الرياضة والأنشطة الرياضية بشكل كامل التي أضحت مختلفة عن النمط التقليدي الذي اعتدنا عليه بسبب هذا التقدم التكنولوجي.

لكن هذا التطور لمس جانب ممارسة الرياضة بشكل إيجابي لا سلبي، فأصبح بإمكانك مراقبة أكثر نشاطاتك الحيوية، تتبع الأهداف التي تضعها نصب عينيك أثناء ممارسة الرياضة، تعقب حالتك الصحية، تنبيهك من أي مخاطر، والمزيد…

في هذا المقال، قمنا بتجميع دزينة من الأجهزة الذكية المستخدمة بشكل كبير بين الرياضيين، فإن كنت من عشاق ممارسة الرياضة ويخضعون لتدريبات صارمة من أجل أهداف معينة، فالأجهزة التالية من أجلك.

 

جهاز Fitness Tracker

الـ Fitness Trackers هي أجهزة في الغالب تقوم بإرتدائها على معصمك ( بعضها يمكن حمله في الجيب أو على كوع قدمك ) تسمح لك بتعقب كل نشاطاتك الحيوية أثناء مزاولتك للرياضة، وتعتبر جهازاً أساسيا لدى كل عاشق لمزاولة الرياضة. يتيح لك الـ Fitness Tracker حساب معدل السعرات الحرارية التي تم حرقها في الحصة الواحدة، حساب مسافات الجري او المشي التي قضيتها، قياس الحرارة الخارجية وحرارة الجسم أيضا، قياس معدل نبضات القلب أثناء الركض والجري، إعلامك بالتنبيهات التي تصلك في الهاتف الذكي حتى تجيب عليها بسهولة والمزيد…، يمكن وصل الجهاز مع تطبيقه الخاص على الهاتف أو الحاسوب من أجل متابعة نشاطاتك الرياضية بإستمرار والحصول على تقارير حول جسمك.

من أشهر أجهزة الـ Fitness Tracker وأكثرها استخداما في العالم هي أجهزة Fitbit، فشهرتها كبيرة حتى أن شركات مثل Google حاولت الإستحواذ عليها، لكن يوجد أجهزة أخرى في نفس السياق مقدمة من شركات شهيرة مثل Huawei, Xiaomi Amazefit، وتعتبر أرخص مقارنة مع Fitbit.

 

جهاز Apple Watch Series 6

” مستقبل صحتك بين يديك “، اختارت شركة آبل هذا الشعار كشعار لساعتها القوية Apple Watch Series 6. تساعدك هذه الأخيرة على البقاء على إطلاع بشتى المعلومات الصحية المتعلقة بك، من قياس ضغط دم، قياس نسبة الأكسيجين في الدم، مراقبة تخطيطات القلب، مراقبة حالة النوم لديك لإعلامك بأي إضطرابات، وإشعارك بأي مشاكل أو وعكات صحية قد تتعرض لها. الساعة ليست مناسبة للرياضيين فقط بل للجميع، فهي مزودة بخصائص تقنية تبلغك ( وأحيانا الإتصال بالوقاية المدنية في حالة عدم الإستجابة ) بأي مشاكل يتعرض لها جهازك الفزيائي ككل. خصائصها الداخلية ليست كل شيء، فشكلها احترافي، ومن آبل الشهيرة التي اعتادت أن تستعرض علينا تصميمات مختلفة في كل مرة. متاحه على أمازون للشراء.

 

جهاز الملاكمة الذكي Nexersys

لا شك أن الحجر الصحي في فترة فيروس كورونا قد كان صعبا على ممارسي وممتهني الرياضة، من بينهم الملاكمين الذين اشتاقوا لضرب الآخرين! لذلك نقترح عليكم جهاز Nexersys المخصص لتدريب الملاكمين بشكل احترافي من منازلهم فقط، الجهاز متاح على أمازون للشراء.

الجهاز هو عبارة عن ” روبوت ” مبسط إن صح التعبير، مع شاشة لإظهار بعض الإحصائيات وكذا التحكم في الجهاز، يأتي الروبوت مزودا بمجموعة من الأذرع المخصصة للضرب و اللكم. بعد تهيئة الروبوت يبدأ في التحرك معلنا المكان الذي يتوجب عليك ضربه، يمكنك تسريع الوتيرة حسب احترافيتك في مجال الملاكمة.

 

حبل القفز الذكي Velites Earth 2.0

النط أو القفز على الحبل من بين الممارسات التي تساعدك على حرق الدهون بأقل التكاليف، لكن أحيانا يجب عليك أن تحصل على الأفضل بغية نتائج أفضل أيضا. حبل القفز Velites Earth 2.0 قد يكون أحد أفضل الأجهزة الذكية التي قد تحصل عليها في حياتك، إذ يأتي بميكانيكية مخصصة في القبضة تسمح لك بتغيير الحبل ووضعياته، كما يمكن استخدامه لأغراض أخرى كالجر والحمل بدل النط. ليس هذا فقط يا عزيزي، بل يأتي بتطبيق مخصص له يمكن تنصيبه على هاتفك الذكي، التطبيق يتيح لك تحديد الأهداف المنشوردة ( مثل تريد خسارة 7KG في ظرف شهر ) فيضع لك التطبيق التمارين الكاملة والمسار النهائي للحركات ومواقيت التمرن وعدد التمارين التي يمكنك إنجازها بإستخدام الحبل فقط دون أي جهاز رياضي آخر، فالحبل يأتي بأكثر من 1000 تمرين مختلف يمكن إنجازه بإستخدامه. الجهاز متاح للشراء عبر أمازون أو موقعه الرسمي.

 

جهاز Headband RUN-UP

لازالت المشكلة القائمة عند الكثير من ممارسي الرياضية بشكل منتظم هو الإستماع للموسيقى بأريحة أثناء مزاولتهم للرياضة. في الواقع، استخدامك لـ Earpods مثلا يسبب إنزلاقها من الأذن، واستخدام سماعات الرأس (Headset) يسبب تعرق للأذن وإزعاج في الرأس بعد التعرق. لذا ظهر لنا جهاز جديد يحمل إسم Headband RUN-UP.

هو عبارة عن عصابة للرأس تقوم بمنع العرق من التسرب إلى وجهك وجبينك أثناء ممارستك للرياضة، وتأتي بقطعة ذكية لبث الموسيقى مباشرة إلى أذنك، فتستمع لموسيقاك المفضلة كما لو كنت مرتديا سماعات. يتصل الجهاز عبر البلوتوث ويمكنك من خلاله الإجابة عن المكالمات والتحدث من خلاله بشكل عادي، دون أي إزعاج. يصل سعره إلى 99$ ومتاح للطلب عبر منصة indiegogo.

 

جهاز WalkingPad S1

من بين أشهر الأدوات و الأجهزة الذكية الرياضية هي أجهزة الركض الرقمية، لكن التقليدية منها ثقيلة الوزن، تأخذ مساحة كبيرة من منزلك، ومرتفعة السعر وتتطلب أيضا طاقة كهربائية كبيرة، كل هذه السلبيات يمكن اختزالها وتعويضها بجهاز واحد فقط، جهاز WalkingPad S1.

هو عبارة عن جهاز لوحي بسيط، قابل للطي ويمكن حفظه في مساحة صغيرة للغاية، فور فك طي الجهاز فهو بالكامل لا يأخذ مساحة قطعة أثاث أرضية إن صح التشبيه، يمكن توصيله بالكهرباء، تعديل معدل الجري المرغوب فيه، ثم البدء في تمارين الركض من منزلك وبإستخدام هذا الجهاز. يمكن التحكم من خلال التطبيق الخاص به بكل خواص الجهاز مثل ضبط سرعة الركض أو حساب بعض المعدلات الحيوية لتجربة أفضل للجهاز. متاح للطلب عبر منصة indiegogo بسعر 799$.

 

الساعة الذكية OPPO Watch Fitness Tracker

شركة Oppo بدأت تنشط هي الأخرى في هذا المجال بشكل جدي، فقد أتاحت لنا ساعتها الذكية Oppo Watch Fitness Tracker بسعر 304$، لكن ما المميز في هذه الساعة حتى يصل سعرها لهذا المبلغ؟

أول شيء قدرات البطارية والتحمل، فهي قادرة على الصمود معك حتى 21 يوما بالإستخدام المعتدل اليومي بدون شحن إطلاقا، مدمجة مع نظام Wear OS من جوجل، وهو ما نفتقده في أجهزة Tracker أخرى مثل Mi Band من شاومي مثلا، توفر الساعة إتصال LTE يتيح لك إجراء اتصالات من الساعة بشكل مباشر واستقبالها، فأثناء ممارستك للرياضة، لست مضطراً الآن للوقوف وإخراج هاتفك والحديث، مع خاصية Vooc للشحن السريع، بحيث يمكن شحنها في وقت وجيز جدا، شاشة من نوع AMOLED مع حواف متدرجة وتشبع بالألوان لوضوح أفضل تحت أشعة الشمس. كل هذا ينضاف إلى التقنيات الإعتيادية كتتبع الأنشطة الحيوية ودقات القلب والحرارة والمزيد. يمكنك الإطلاع عليها أكثر من الموقع الرسمي الخاص بالساعة الذكية.

3 تعليقات

نشر تعليق