أجهزة المستقبل

هذه الأجهزة قادمة من المستقبل!

كم نسعد دائما لتقديم أفضل المواضيع التي تستعرض عليك أجهزة المستقبل المختلفة في كل مرة، لكن مقالنا لليوم لن يقترح عليك أجهزة إنترنت أشياء لغرفة نومك، أو مطبخك، او منزلك، أو مكتبك وغيرها من الإقتراحات التي قدمناها بالفعل في سلسلة مقالات على موقعنا إنترنت الأشياء.

مقالنا لليوم سيستعرض عليك أجهزة المستقبل، أجهزة قد نراها ربما بعد عقد أو أكثر، أجهزة قد لا يمكنك الحصول عليها حاليا، لكن سيمكنك الحصول عليها بعد سنوات، لن نستعرض عليك بالطبع أجهزة خيالية، بل هي أجهزة حقيقية وموجودة لكنها لازالت في قد التطوير والتسويق ولازالت غير متاحة بالفعل للشراء … فمرحبا بك في مقال المستقبل المليئ بأجهزة المستقبل.

 

المرآة الذكية من Poseidon

متاحة للطلب المسبق بسعر 3000$، لكن هل تستحق؟ بالطبع، تساعدك المرآة الذكية من Poseidon من تأهيل نفسك خارجيا قبل الإقدام على الخروج، أثناء الوقوف أمامها، يمكنك اختيار نوع الملابس الذي تريد ارتدائه في المرآة، نوع حلاقة الشعر، الماكياج الملائم ( للنساء بالطبع ) وتسريحات الشعر المتعددة، أي ببساطة يمكنك رؤية نفسك في أي نوع من الملابس أو الهيئات الخارجية قبل الإقدام على ارتدائها. إن أردت وصف مرآة Poseidon الذكية بشكل أبسط، سأخبرك أنها أشبه بفلاتر Snapchat مثلا، حين يمكنك اختيار مجموعة من الأشكال ورؤية نفسك فيها قبل الإقدام على تطبيقها. تفضل استكشفها أكثر من الموقع الرسمي الخاص بها .

 

سماعات الواقع الإفتراضي HTC VIVE VR

المستقبل سيعج بتقنيات الواقع الإفتراضي والواقع المعزز، ومن بين الأجهزة المستخدمة بشكل كبير في المستقبل في نظرنا، ستكون سماعات HTC VIVE VR. فهي توفر تجربة متكاملة لاستخدام تقنية الواقع الإفتراضي بشكل كامل، من خلال السيطرة على أحاسيسك البصرية والسمعية، ستأخذك هذه الأخيرة في تجربة لا مثيل لها سواء أثناء لعب ألعاب الفيديو، أو أثناء مشاهدة الأفلام والمحتوى المرئي عامة، وكذا التفاعل معه بشكل أقرب، وذلك عبر تقنية مستجدة غير موجودة في باقي أجهزة الـ VR تطلق عليها الشركة المصنعة اسم Facial Tracker. شكلها الخارجي حديث، وتأتي بنسخ مختلفة لها كلها نفس الهدف. استكشف أكثر كل خصائص هذه السماعات من موقعها الرسمي من هنا .

 

الشاشة الشفافة LG Display Transparent OLED TV

هل شاهدت يوما أحد أفلام المستقبل؟ لنقل مثل فلم Minority Report حين يقوم ” توم كروز ” بالتحكم بالأشياء عبر شاشة تفاعلية شفافة تُظهر ما خلفها، وتستطيع الشاشة إظهار محتوى مختلف سواء استعراض محتوى للمشاهدة كفلم أو فيديو، او استعراض حالة الطقس أو حالة منزلك والأجهزة داخله وما إلى ذلك. هذا بالضبط ما تطمح له شركة LG من خلال شاشتها LG Display Transparent OLED TV. هذه الشاشة لازالت على شكل Concept لم يتم الشروع في تطويره بعد (لم يتم إطلاق موقع رسمي خاص بالجهاز بعد )، لكن تهدف الشركة إلى صناعة شاشة يمكنك أن تضعها في وسط المنزلك حرفيا، تقوم بعرض محتوى مختلف بشكل شفاف، يتضمن المحتوى أفلام أو فيديوهات يوتيوب وغيرها، او يمكنك تحديد خصائص أخرى لاستعراضها، فهي قابلة للتخصيص الكامل كما صرحت شركة LG.

 

النافذة الذكية Atmoph Window

ما الذي سنعلقه على جدار منازلنا في السنوات والعقود القادمة؟ اللوحات والرسومات قد تكون شيئاً جميلا، لكن ماذا لو أخبرناك أن شركة Atmoph لديها شيء جديد لتقدمه، نافذة ذكية يمكنك تعليقها على جدار منزلك، لكن ما الذي تقدمه؟ تقدم لك النوافذ الذكية Atmoph Windows حتى 1000 مشهد مختلف في كل نافذة، يمكنك تعيين المشهد الذي تريد مشاهدته أو جعل يتغير تلقائيا، يوجد مشاهد طبيعة ومشاهدة ثلجية وجبال وهضاب وسهول، لديك الحرية لإختيار من بين المشاهد المختلفة أو تحديد سرعة الإنتقال من بين مشهد لآخر، فيبدو الأمر كما لو كنت تُطل على مكان آخر في كل ساعة. النوافذ ذات جودة عالية أقرب للواقع، وسهلة التخصيص والتعليق، ويمكن التحكم فيها كاملة. قد يخبرك الموقع الرسمي للجهاز معلومات أكثر حولها .

 

رقعة الجسم Gatorade

أعلنت شركة Gatorade عن الأداة المثالية لمراقبة نشاطاتك الحركية أثناء ممارسة الرياضة، وهي رقعة Gatorade التي تقوم بإلصاقها في أي مكان في جسمك، ثم تقوم ببث مجموعة من المعلومات الحيوية إلى التطبيق الخاص بالرقعة، تتضمن المعلومات الحيوية الحالة الفزيائية الكاملة لك، من وزنك وحجمك، ودرجة الحرارة ودقة القلب وتحليل النوم لديك وحالة الماء (Hydration) والمزيد. من المتوقع أن تصبح أساسية لدى الرياضيين في المستقبل من أجل دراستهم عن قرب، وتحليل حالتهم الفيزائية وطرح تحسينات لها أيضا. استكشفها أكثر من الموقع الرسمي الخاص بها .

1 تعليق

نشر تعليق