جهاز Amazon Echo

أبرز استخدامات جهاز Echo dot

من بين الأجهزة الذكية التي من شبه الضروري إدراجها في منزلك أو مكتبك، هو جهاز Echo Dot. إذ يعتبر المساعد الشخصي القريب منك، الذي يمكنه تنفيذ مجموعة من الأوامر الصوتية المختلفة، إلى جانب الكثير من الخصائص الأخرى. فإن قررت أخيرا أن تحصل على جهاز Echo Dot، فإليك إذن مجموعة من الإستخدامات التي يمكنك استخدامها للجهاز.

 

التحكم بالأجهزة الذكية

من بين أبرز الأشياء التي يمكن لجهاز Echo Dot القيام بها، هو التحكم في الأجهزة الذكية داخل المنزل. فالجهاز يتيح لك من خلال الأوامر الصوتية التي تقوم بتنفيذها، من الوصول لأي جهاز آخر ذكي متصل معك في نفس الشبكة. هذا يعني الوصول لكاميرات المراقبة، الإضاءات الذكية، الأقفال الذكية، والمزيد. هذا سيجعل من إمكانية التحكم في باقي الأجهزة من خلال الأوامر الصوتية أمر سهل للغاية. فتخيل معي أنك في فراش النوم وتسائلت إذا ما كان باب المنزل مغلقا أم لا، يكفي أن تأمر أليكسا بقفل دون النهوض وسيتم ذلك. يمكن توسيع رقعة التحكم بالأجهزة كلما زادت الأجهزة الذكية المتصلة مع جهاز Echo Dot في منزلك. لذا، إن كان لديك هذا الجهاز، فأنت تقريبا قادر على الوصول والتحكم في كل الأجهزة في منزلك فقط من خلال الأوامر الصوتية.

 

الحصول على المعلومات والأخبار عبر جهاز Echo Dot

يستطيع جهاز Echo Dot الإستجابة لمجموعة من الأوامر والتوجيهات، ويمكن استخدام هذه الخاصية من أجل البقاء على إطلاع على العالم. إذ من خلاله يمكنك الحصول على أهم وآخر الأخبار في مختلف المجالات، وقراءة أكبر الصحف العالمية. بالإضافة إلى إمكانية هذا الجهاز من تقديم إجابة لكل تساؤل لديك، يكفي طرح السؤال عليه ليقدم لك إجابة دقيقية. كما يمكن للجهاز أن يتفاعل مع الإستفسارات البديهية، كحالة الطقس، إجراء حسابات رياضية، تقديم معلومات أو إحصائيات عن الأجهزة في المنزل، وحتى تاريخ الأوامر التي تم تنفيذها باستخدامه. إذ بجهاز واحد أنت قادر على أن تستطلع العالم بأكمله من خلاله.

 

المراسلة والإتصال من خلال جهاز Echo Dot

إن كنت تمتلك جهاز Echo Dot، فيمكنك أيضا من خلاله إرسال رسائل نصية قصيرة، او استقبال رسائل الآخرين. فالجهاز ذكي كفاية لتجسيد رسالة تلقائية، أو ترجمة الكلام إلى أحرف مكتوبة، وإرسالها لأشخاص في قائمة إتصالك. هذا يعني أنه بإمكانك فقط الجلوس في مقعدك، ثم التحدث بمكنونات قلبك، وسيترجمها الجهاز إلى رسالة، ثم بعدها يمكنك تحديد المرسل إليه ليتم إرسالها. يمكن للجهاز أيضا، القيام وإجراء اتصالات مختلفة عبر مختلف التطبيقات، كإجراء اتصال فيديو عبر واتس آب أو فايبر. لكن على الجهاز أن يمتلك الأذونات والصلاحيات للوصول إليها أولا. كما يمكنه إجراء اتصالات عادية باستخدام رقم الهاتف فقط. فإن كنت تقضي الكثير من الوقت في الكتابة على هاتفك من أجل مراسلة الآخرين، الجهاز قادر على فعل ذلك من أجلك بكل سهولة.

 

التحكم في الأجهزة الصوتية والمرئية في المنزل

من أفضل مزايا وخصائص جهاز Echo Dot كذلك إن كان متوافرا في منزلك، هو إمكانية التحكم في الأجهزة الصوتية والمرئية داخله. هذا يعني التحكم في شاشة التلفاز والقنوات التي يتم عرضها، إيقاف وتشغيله أيضا، والمزيد من الأوامر الأخرى. يمكن للجهاز التحكم أيضا في الأجهزة الصوتية، بل حتى أنه يمكنه تشغيل بعض الموسيقى والصوتيات من أجلك. يكفي أن تخبر جهاز Echo Dot بأني يشغل الأغنية الفلانية على مكبر الصوت X ، لتستمع لموسيقاك الخاصة. لا بل الأفضل، يمكنه أن يختار لك موسيقى بناءً على مزاجك الخاص، كموسيقى رومانسية إن كنت في موعد غرامي، أو موسيقى أطفال إن كنت تريد تهدئتهم داخل منزلك، أو موسيقى رياضية إن كنت تمارس الرياضة داخل منزلك. فهو يمتثل لهذه الأوامر بشكل جيد.

 

يعتبر هذا الجهاز من بين الأجهزة الملائمة لكل المستخدمين، إذ يتوافق مع خياراتهم، ويمتثل لأوامرهم، ويعتبر صديقهم الصدوق مع الوقت. وكلما زاد عدد الأجهزة الذكية في منزلك، وجدت طرق أفضل وأكثر للإستفادة من هذا الجهاز الذكي.

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق