القفل الذكي Nuki Smart Lock

القفل الذكي Nuki Smart Lock … إليك كل شيء عنه

الأقفال الذكية او الـ Smart Locks من بين الأجهزة الشهيرة في عالم إنترنت الأشياء، وأكثرها استخداما أيضا. وهذا لأنها تسهل عليك الكثير من العمليات التي قد تبدو لك بسيطة، لكنها في الأساس معقدة. مثل حمل مفتاح المنزل معك أينما كانت، ونسيانه يعني بقائك خارج المنزل. عدم إتاحة الآخرين الولوج للمنزل إن كنت بعيدا، والكثير من السلبيات الأخرى التي تحيط بالأقفال العادية. فالقفل الذكي يأتي ليسهل عليك حياتك اليومية ويتيح لك الكثير من الخصال القوية التي تجعل استخدامك اليومي أكثر أريحة. من بين الأجهزة الذكية التي تستحق منك التجربة هو القفل الذكي Nuki Smart Lock. وفي هذا المقال سنخبرك لماذا.

 

القفل الذكي Nuki Smart Lock

القفل الذكي Nuki Smart Lock هو عبارة عن جهاز بسيط وذكي، تقوم بتصنيبه في باب منزلك الخارجي. ثم بعد ذلك يمكنك ربط الجهاز مع الهاتف الذكي خاصتك من خلال التطبيق الرسمي له، أو ربطه مع أجهزة ذكية أخرى في منزلك، مثل المساعد الشخصي خاصتك. ثم بعدها سيتسنى لك فتح الباب أو قفله بشكل أوتوماتيكي، بحيث القفل يستجيب للأوامر التي تقوم بتنفيذها صوتيا من خلال المساعد الشخصي، أو من خلال التطبيق الخاص بالتحكم بالقفل. كما يأتي بتقنيات متميزة كإمكانية التعرف على هاتفك الخاص وفتح قفل الباب تلقائيا دون أي أدنى حركة منك. حتى أنه يمكنك تمرير هذه الخاصية لأشخاص آخرين مثل أفراد عائلتك، بحيث يمكن للمقربين منك فتح باب المنزل دون الحاجة إلى أي تدخل منك. سعر الجهاز تقريبا 350$، ويأتي بنوعين مختلفين من حيث الشكل الخارجي، إلى جانب مقبس الكهرباء الخاص بالجهاز لتركيبه. وبالحديث عن تركيبه في الأمر سهل أيضا، ولا يتطلب جهدا أو تقنيات عالية أو حتى مساعدة من مختصين.

 

الخصائص الفيزيائية والداخلية للقفل الذكي Nuki Smart Lock

يأتي قفل Nuki Smart Lock باللون الأسود ويزن تقريبا 580 غراما. يدعم القفل الإتصال عبر شبكة الواي فاي، كما يدعم الإتصال عبر البلوتوث من أجل التحكم به بشكل أفضل من خلال الهاتف الذكي. يتوافق قفل Nuki Smart Lock مع نظامي الأندرويد و الـ iOS بالنسختين Android 4.4  و iPhone 4s او أكثر. كما يأتي ببطارية يتم شحنها لهذا القفل، البطارية قادرة على العمل حتى 6 أشهر من الإستخدام المتواصل. ولست بحاجة إلى شحنها كل يوم كما يعتقد الجميع. يمكنك من خلال هذا القفل الذكي، أن تتيح إمكانية السماح حتى 200 شخص من الدخول إلى منزلك من خلال صلاحيات القفل الذكي.

يتم إرسال الاذونات للأشخاص الآخرين عبر رسالة نصية أو عبر واتس آب مثلا، وبعدها سيمكنه استخدام القفل وفتح الباب مباشرة. من خلال التطبيق الرسمي، سيمكنك معرفة حالة القفل كاملة. مثل معرفة حالة البطارية وحتى التوصل بإشعار في حالة انخفاض شحنها. الإطلاع على الأشخاص الذين ولوجو إلى منزلك، أو الأشخاص الذين يمتلكون الأذونات والصلاحيات للولوج إلى منزلك. ونذكرك في الأخير، أنك تحصل على ضمان مدة سنتين في حالة قمت بالحصول على هذا الجهاز من موقعه الرسمي.

 

أبرز إيجابيات قبل Nuki Smart Lock

إن قررت الحصول على جهاز Nuki Smart Lock، فيسعدنا أن نخبرك أن الجهاز يأتي بحزمة من أبرز الإيجابيات الخاصة بالأقفال الذكية، أبرزها:

  • خاصية Lock & Unlock: يمكنك فتح باب منزلك من خلال النقر على الجهاز، أو من خلال التطبيق الرسمي للجهاز باستخدام هاتفك الذكي، أو حتى ساعتك الذكية، بل وحتى من خلال المساعد الشخصي. إمكانية التحكم في قفل باب المنزل ستصبح أسهل وأسهل.
  • خاصية Lock n Go: كم مرة كنت في منتصف الطريق ثم خطر ببالك أنك ربما لم تقفل الباب، أو قفلته؟ تبا، إنها معضلة. مع خاصية Lock n Go، لا تفكر كثيراً، قم فقط بتفعيلها وسيقوم القفل تلقائيا بقفل الباب مباشرة بعد الإبتعاد عنه وبشكل اوتوماتيكي.
  • تقنيات إدارة الأذونات: يمكنك من خلال التطبيق أيضا، إمكانية تكليف أشخاص آخرين مقربين منك من فتح قفل الباب بكل سهولة، او يمكنك حذف أذوناتهم في أي وقت تريد. لا داعي لأن تكون في المنزل من أجل جعل الآخرين يلجون منزلك بعد الآن.
  • الإطلاع على تاريخ قفل وفتح الباب: لاحظت شيء مختلف في منزلك؟ ربما أحد الأشخاص من يمتلك الأذونات قد دخل للمنزل؟ يمكنك فقط العودة لخيار Log، لتجد كل من ولج إلى منزلك في غيابك، ومعرفة متى ومن قام بفتح الباب.
  • فتح وقفل الباب عن بعد: بالطبع من بين أبرز خيارات الأقفال الذكية، إذ لا داعي للنهوض بعد الآن من مكانك من أجل فتح قفل الباب. يمكنك فعل ذلك من خلال الأوامر الصوتية عبر مساعدك الشخصي، أو من خلال التطبيق.
  • تركيب سهل وتوافق متميز: تركيب الجهاز سهل للغاية، كما أنه متوافق مع باقي الأجهزة الذكية الأخرى في منزلك. مثل المساعد شخصي أو واي فاي او كاميرات وغيرها.
  • الحفاظ على القفل القديم حتى بعد إضافة القفل الذكي: إذ يمكنك الحفاظ على القلب القديم للقفل الذي تستخدمه حاليا، وتركيب القفل الذكي الجديد. بل سيمكنك أيضا فتح الباب باستخدام المفتاح القديم إن أردت ذلك.

 

كيف أحصل على قفل Nuki ؟

يمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي  للجهاز، إذ يمكنك طلب نسختك، ثم التوصل بها. وكما أشرنا فأنت تحظى بضمان لمدة سنتين من الإستخدام. لكن قبل فعل ذلك، نقترح عليك أولا أن تأخذ هذا الإختبار البسيط من الشركة، الذي يوضح إذا ما كان القفل متوافقا للتنصيب لديك أم لا. الإختبار يستعرض عليك كيفية وتموضع القفل الجهاز، وتوافقه مع الباب والقفل الخاص بك الحاليين، في حالة كان متوافق، فتوكل على الله واحصل على نستختك من هذا القفل الرائع.

 

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق