الكاميرا الذكية Xiaomi Imilab EC2

الكاميرا الذكية Xiaomi IMILAB EC2 من شركة شاومي … هل هي جيدة؟

إنها ثورة الكاميرات الذكية، فقد استحوذت على العالم التقني، ولازالت تتقدم أكثر فأكثر. وقد قمنا بمراجعة الكثير من خيارات الكاميرات الذكية على موقعنا المتميز، ولازلنا سنقدم الكثير. وقد وقع الإختيار اليوم على الكاميرا الذكية Xiaomi IMILAB EC2 من شاومي، التي تتميز بأجهزتها التقنية المختلفة والمتعددة. لكن، هل تستحق هذه الكاميرا الشراء حقا؟ تابع معنا هذا المراجعة الخفيفة الظريفة للكاميرا الذكية Xiaomi IMILAB EC2.

 

نبذة عن الكاميرا الذكية Xiaomi IMILAB EC2

هي عبارة عن كاميرا مراقبة ذكية من شركة شاومي، تأتي بشكل خارجي جيد تقنيا مقارنة مع بعض الكاميرات الأخرى. تأتي بتقنية تصوير تصل دقتها حتى 1080p. وتوفر لك خصائص ذكية لاتباع الحركة والتصوير والتسجيل. لكن، مشكلة هذه الكاميرا ( إن أمكننا تسميتها بمشكلة ) أنها تحتاج إلى جهاز إضافي آخر من أجل العمل، وهو جهاز IMILAB Gateway. وهو عبارة عن Hub إن صح التعبير يتيح لك ربط مجموعة مختلفة من الأجهزة، وعرض التحكم بها من مكان واحد. لذلك، إن قررت الحصول على هذه الكاميرا، فتأكد من حصولك أيضا على هذا الـ Gateway، غير ذلك فإنها لن تعمل معك.

 

تقنيات تصوير متميزة

حين نتحدث عن كاميرات المراقبة، علينا أن نلاحظ تقنيات التصوير التي تجلبها الكاميرا إن أردنا اختيارها فعلا. في الكاميرا الذكية Xiaomi IMILAB EC2 ستحصل على دقة تصوير 1080p قادرة على التقاط فيديوهات بدقة عالية واحترافية. ناهيك على أن الكاميرا تدعم التصوير الليلي، مما يعني أنه يمكن تشغيلها طيلة اليوم بدون مشاكل. عدسة الكاميرا ذكية وتستطيع تحديد الأشخاص والأشياء وإشعارك حتى بالأشخاص الموجودين في زاوية تصوير الكاميرا، كما يمكنك تحديد الأشخاص الموثوقين عن غيرهم. ولا ننسى أنها ذكية وتستطيع العمل فقط حين تلتقط أي نوع من الحركة أمامها.

 

الخصائص الداخلية للكاميرا الذكية Xiaomi IMILAB EC2

تتميز شركة شاومي بإطلاقها لأجهزة ذات خصائص متعددة تقنيا، تتيح للمستخدمين الكثير من الخصائص المختلفة. وهذه الكاميرا لا تختلف كثيراً عما عودتنا عليه شركة شاومي، فمن أبرز خصائصها:

  • دقة تصوير 1080p: دقة تصوير عالية صنف HD وبالضبط 1080p. مما يتيح لك إلتقاط فيديوهات بجودة عالية للمناطق الداخلية أو الخارجية.
  • بطارية قادرة على إعادة الشحن: يمكن للكاميرا أن تشتغل بدون الإتصال بالكهرباء وذلك نظراً لتضمينها لبطارية قادرة على الصمود لوقت طويل. البطارية قابل لإعادة الشحن، ولا تحتاج لتغيير بطارياتها في كل مرة ينفذ شحنها. يمكن للشحنة الواحدة أن تدوم معك حتى 120 يوماً من الإستخدام.
  • مستشعر الحركة داخلي: من الجيد أن تكون الكاميرا متضمنة لمستشعر حركة مدمج في الجهاز. فهذا يساعدك على تشغيل الكاميرا فقط حين تجد أي صنف من الحركة أمامها. وهذا يحافظ على طاقة الكاميرا لوقت أطول للإستخدامات الطارئة.
  •  خاصية التعرف على الوجه: من بين أفضل الأشياء في هذه الكاميرا الذكية أنها تستطيع التعرف على خصائص الوجه والتعابير للأشخاص في الكاميرا. بل وتحديد الوجوه المعروفة وغير المعروفة وتنبيهك.
  • التوصل بالإشعارات بشكل مباشر في هاتفك: في حالة وقوف أحدهم على الباب، أو التقاط الكاميرا لأي حركات شاذة من أشخاص غير معروفين، ستقوم مباشرة بتنبيهك. وهذه خاصية تضاف إلى خصائص الأمان التي تجلبها هذه الكاميرا.
  • خاصية الرؤية الليلية: وبالطبع الـ Night Vision التي تجعل هذه الكاميرا فعالة حتى في أعتى الظلمات ليلا، وليس فقط آناء النهار.
  • مقاومة للأتربة والماء والغبار: مهما تغير حال المناخ، يمكن لهذه الكاميرا أن تتأقلم معه، وأن تقوم بالصمود في أعتى الظروف، وهي ميزة قوية في الكاميرا الذكية Xiaomi IMILAB EC2.

 

إذن، هل تستحق؟

الإجابة هي نعم إن كنت تستطيع جلب كل معداتها كما أشرنا بالضبط الـ IMILAB Gateway. أما إن كنت تريد شراء الكاميرا فقط فلا ننصحك بذلك. سعرها تقريبا 58$، ومتاحة على منصات عديدة أبرزها أمازون .

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق