جهاز Apple MagSafe Battery Pack

ما هو جهاز Apple MagSafe Battery Pack واستخداماته وأبرز إيجابياته وسلبياته

أعلنت شركة آبل مؤخرا عن جهاز Apple MagSafe Battery Pack، والذي خلق الجدل. فكما تعلم، في كل مرة يتم إطلاق جهاز جديد من شركة آبل. يتم التهليل له كثيراً من طرف مجتمع معجبي هذه الشركة. نحن لسنا هنا لنحكم، نحن هنا لنقوم بتعريف هذا الجهاز الجديد من أجلك. وذكر أبرز استخداماته، إيجابياته، سلبياته، سعره وكيفية الحصول عليه أيضا.

 

ما هو جهاز Apple MagSafe Battery Pack؟

جهاز Apple MagSafe Battery Pack هو عبارة عن جهاز بسيط يتم إدراجه في ظهر الهاتف، حجمه صغيرة نسبيا وطوله نصف طول جهاز آيفون. يمكنك تركيب هذا الجهاز على ظهر أو خلفية جهاز آيفون من أجل توفير شحن كامل للجهاز من خلاله. تصوره على أنه PowerBank ( وهو كذلك ) لكن مخصص لأجهزة آيفون بشكل خاص. ففي كل مرة ترى أن جهازك آيفون على وشك أن تنفذ بطاريته، يمكنك تركيب هذا الجهاز على ظهر جهاز آيفون، ووضعه في جيبك أو استخدام الهاتف بشكل عادي. بينما يتم شحن الهاتف تلقائيا من طرف Apple MagSafe Battery Pack.

 

ما الهواتف المتوافقة مع جهاز Apple MagSafe Battery Pack

في الوقت الحالي فقط أجهزة آيفون، لكن حتى آيفون يوجد نسخ محددة متوافقة مع الجهاز. في الوقت الحالي، إن كان لديك جهاز iPhone 12 او iPhone 12 Pro وحتى iPhone 12 Pro Max، فيمكنك شراء Apple MagSafe واستخدامه. غير ذلك، فإن الجهاز غير متوافق مع أي جهاز آخر في الوقت الراهن. قد نرى توافقه الكامل مع الجهاز القادم من شركة آبل أيضا هذه السنة.

 

ما هي أبرز إيجابيات جهاز Apple MagSafe Battery Pack؟

إن كنت مستخدم لهاتف آيفون 12 بأي من النسخ المتوافقة مع الجهاز، فحتما سيوفر لك هذا الأخير الكثير من الخصائص الإيجابية المختلفة، أبرزها:

  • شحن سريع 12W لاسلكي: يمكنك شحن جهازك آيفون بقوة 12W لاسلكيا، وهي تقنيا مناسبة لهذا الجهاز وقدرات الشحن الخاصة به وسعته.
  • شحن سريع 20W سلكي: أو إن كنت تريد تريد شحن جهاز Apple MagSafe  نفسه، فهذا الجهاز يدعم شحن سريع 20W سلكيا إن قمت بربطه بمنفذ Lightening.
  • شكل خارجي صغير جداً وقابل للحمل والإستخدام: إن شكله البسيط متميز للغاية، يمكنك وضعه في جيبك، أو حمله في يدك، او حقيبتك. أو تتبيثه على جهاز آيفون أيضا ووضع في جيبك. بساطته في شكله الخارجي محببة.
  • شحن اوتوماتيكي: لن تكون بحاجة حرفيا إلى إغلاق وتشغيل الجهاز بشكل يدوي، بل سيقوم بشحن الهاتف تلقائيا. يتعرف الجهاز عن ضعف أو نقص الشحن في الجهاز ويشتغل تلقائيا، ويتوقف حين يتم شحن الهاتف الذكي.
  • مقاوم للخدوش: حين تحدثنا عن إمكانية وضع الجهاز في جيبك بدون مشاكل، فنقصد أيضا مشاكل مثل خدوش المفاتيح أو العملات المعدنية. لن يحدث أي شيء لهذا الجهاز أثناء استخدامه في جيبك نظراً للمواد الجيدة التي صنع منها.
  • إمكانية مراقبة حالة الشحن مباشرة: مراقبة وإدارة الشحن أسهل في Apple MagSafe أيضا مع خاصية Lock Screen التي يوفرها.

 

سلبيات هذا الجهاز

تقنيا، السلبيات التي يأتي بها هذا الجهاز مرتبطة حقا عن المجال الذي نتحدث فيه. فعلى سبيل المثال إن حددنا الحديث في أجهزة آيفون فقط، فإن أبرز سلبياته ستكون عدم توافقه مع باقي أجهزة آيفون القديمة. لكن، إن قمنا بالحديث عنه بشكل عام، فيوجد مجموعة من الـ Powerbanks الأفضل سواء من حيث السعة أو من حيث الشحن السريع كذلك. وهذا ما يجعل هذا الجهاز ربما ضعيف نوعاً ما خارج إطار حديث أجهزة آبل عموماً.

 

السعر وكيفية الحصول عليه

سعر هذا الجهاز يبدأ من 99$، ومتاح للشراء مباشرة عبر أمازون من هنا .

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق