يد التحكم

أفضل الـ Controllers (يد تحكم) الخاصة بأجهزة اللعب عليك معرفتها

إن كنت من عشاق ألعاب الفيديو، فأنت تعلم مدى ضرورة استخدام يد التحكم أو الـ Controller. لكن، لكل Controller دور محدد أو طريقة محددة تتوافق بها مع جهاز اللعب الخاص لها. بل وأحيانا، فإنك تتخلى عن يد التحكم الأصلية التي تأتي مع جهاز اللعب، وقد تفضل الحصول على يد تحكم أخرى. وذلك ليقينك أنه دائما يوجد أجهزة بديلة تساعدك على الحصول على أفضل تجربة لعب مثالية. في هذا الموضوع، سنستعرض عليك أفضل أنواع الـ Controllers التي يمكنك شرائها مع ذكر انواع توافقها وأبرز إيجابياتها.

 

يد التحكم DualSense

لن يختلف اثنين على أن يد التحكم من ابتكار شركة Sony لأجهزة الـ PlayStation 5 هي واحدة من أفضل الـ Controllers حاليا. تأتي DualSense بمجموعة من التقنيات الإحترافية التي تجلب تجربة لعب مختلفة كليا. شكلها الخارجي مصمم بدقة وعناية، حتى أن علامات اللعب الشهيرة ( الدائرة والمربع والمثلث والـ X ) محفورة على يد التحكم. تاتي بمستشعر يمكنه أن يجلب محاكاة للعب أثناء لعب ألعاب الفيديو، كما أن شحنها سريع ويدوم لفترة من الإستخدام المتواصل. قد أبدعت حقاً شركة سوني في هذه الأخيرة. وبالمناسبة، فهي متوافرة للشراء بشكل منفصل مقابل 70$ من أمازون.

 

يد التحكم ALL Controller

ماذا لو كان بإمكانك الحصول على يد تحكم يمكنها أن تعمل على جميع الأجهزة، وأن يكون بين يديك جهاز واحد تلعب به على بقية الأجهزة كاملة. يد تحكم تتوافق مع الهاتف الذكي، الحاسوب، أجهزة الـ Xbox وأجهزة الـ PlayStation وكل شيء. هذا هو الهدف من يد التحكم All Controller التي نقترحها عليك في هذه الفقرة. تأتي بشكل خارجي متميز وجذاب، مع حامل يمكنك أن تضع عليه الهاتف أثناء توصيل هاتفك من خلاله. كما تتوافق مع كل الأجهزة معاً لتوفر لك تجربة اللعب على أي جهاز بشكل لاسلكي. متاحة بسعر 55$ ويمكنك الحصول عليها من الرابط التالي.

 

جهاز Amazon Luna Controller

لشركة Amazon خدمة اللعب السحابي الخاصة بها Amazon Luna للعب الألعاب، وتأتي مع يد التحكم الخاصة بها Amazon Luna Controller. تعتمد هذه الأخيرة على اللعب السحابي (Cloud Gaming) بشكل أساسي من أجل الإتصال مع أي جهاز واللعب من خلاله. يمكنها أن تتصل مع الهاتف الذكي، الحاسوب، أجهزة Xbox و PlayStation وحتى شاشات التلفاز أيضا. شكلها الخارجي لا يختلف عن باقي الـ Controllers المعروفة، لكنها تأتي بستايل مميز وسرعة استجابة جيدة. أبرز خاصية في هذه الأخيرة هو إمكانية الإتصال بشكل تلقائي وسريع دون الحاجة لتهيئتها كل مرة. متاحة بسعر 49.99$ من الرابط التالي.

 

جهاز Logitech PowerShell

هو ليس عبارة عن Controller مثل باقي الأجهزة المستعرضة عليك في هذا المقال، بل هي عبارة عن قطعتين يتم إدماجهمها في هواتف آيفون فيتحول هذا الجهاز إلى جهاز لعب متكامل يمكنك استخدامه للعب. لذلك، الهدف واضح من هذا الجهاز من Logitech، إن كنت ترغب فقط في استخدام جهاز آيفون في اللعب، فاحصل على التجربة المثالية عبر إضافة قطعة Logitech PowerShell. كما أنها متاحة بسعر رخيص من الرابط التالي . يجدر بالذكر أيضا أنه يوجد نسخة خاصة بهواتف الأندرويد وأنواع الهواتف الأخرى (فقط دقق في أبعاد الهاتف قبل الشراء).

 

جهاز Google Stadia Game Controller

ثم نختم معك بجهاز من شركة جوجل وهي يد Google Stadia Game Controller. هي أيضا تابعة لمنصة الخدمة السحابية للعب Google Stadia، ومعروفة يد التحكم هذه بستايل مميز خاص بها يجلب لك إمكانية اللعب باحترافية. تتصل أيضا عبر الخدمة السحابية، وتتيح لك تجربة اللعب على أي جهاز حرفيا كيفما كان نوعه. من خلال هذا الكونترولر سيمكنك تجربة لعب أي لعبة باحترافية. لكن المشكلة الوحيدة التي تبقى في هذا الأخير، أنك تحتاج إلى منصة Stadia في الجهاز من أجل اللعب. عموما، الجهاز متاح بسعر 129$ ويمكنك الحصول عليه من هنا.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق