أجهزة إنترنت الأشياء من جوجل

مجموعة أجهزة إنترنت الأشياء من جوجل تحتاج شرائها

تشتهر جوجل بكونها واحدة من الشركات القوية التي تقوم بإنشاء أجهزة مختلفة معاصرة وحديثة. ومما لا شك فيه أنه يمكنك بناء منزلك بالكامل بالإعتماد على تقنيات الإنترنت الأشياء فقط باستخدام خدمات جوجل وحدها. في هذه التجميعة يهذا المقال، نود أن نستعرض عليك مجموعة من أجهزة إنترنت الأشياء من جوجل لجعل منزلك أكثر ذكاءً. والتي نرى أنه على أي شخص يطمح للحصول على منزل ذكي متكامل أن يقوم بالحصول عليها وشرائها. خصوصا أننا نتحدث عن جوجل هنا، واحدة من أشهر الشركات التقنية في العالم. فهلم بنا لاستكشاف هذه الأجهزة.

 

جهاز Google Home

جهاز Google Home هو أول جهاز يجب عليك أن تفكر في شرائه إن كنت تريد البدء في تجهيز منزلك بشكل ذكي من خلال أجهزة جوجل. وذلك لأنه المساعد الشخصي الذي سيتيح لك أولا الوصول لمعلومات أساسية عند طرح أسئلة بسيطة عليه. مثل أن تسأله عن حال الطقس اليوم، أو آخر الأخبار، أو حتى مساعدتك في جدولة مشاريعك وتذكيرك بها وصناعة قائمة بأعمالك أو الأغراض التي تحتاج شرائها. ينضاف إلى ذلك إمكانية توصيله بباقي الأجهزة الأخرى بهدف التحكم بها مباشرة باستخدام الأوامر الصوتية عبر المساعد الشخصي Google Home.

 

جهاز Google Nest Doorbell

الأقفال الذكية جزء لا يتجزء من المنازل الذكية. وواحد من أفضل الأقفال الذكية التي يمكنك الحصول عليه أكيد هو جهاز Nest Doorbell من جوجل. شكله بسيط للغاية، فهو يأتي بكاميرا كبيرة في أعلى الجهاز ثم زر قرع الجرس أسفله. الجهاز مقاوم للغبار والأتربة والعوامل الخارجية مما يجعله قويا للغاية. مع مايكروفون و Speaker داخلي مدمج يتيح لك سماع من في الخارج والتحدث معهم أيضا بشكل أفضل. بخصوص سعره فهو يأتي بسعر 179$ من موقعه الرسمي لجوجل.

 

كاميرا المراقبة الخارجية Google Nest Cam

سنشهد الكثير من أجهزة Nest في هذا المقال، وذلك لأنها العلامة الأساسية لأجهزة إنترنت الأشياء من جوجل. وواحدة من الكاميرات المميزة للشركة هي كاميرا Google Nest Cam ذات الإستخدام الخارجي أساسا ( يمكن استخدامها داخليا ). تأتي مع قدرات عالية لمقاومة العوامل الخارجية كالمطر او الحرارة والغبار وغيرها. تتصل عبر شبكة الواي فاي أيضا من أجل التحكم بها عن بعد او باستخدام المساعد الشخصي Google Home. كما تأتي بمستشعرات للحركة، خاصية التصوير الليلي، وبطارية قوية تصمد لأيام من الاستخدام. متاحة أيضا بسعر 179$ ويمكنك الحصول عليها من الرابط التالي.

 

مكبرات الصوت Google Nest Audio Smart Speaker

من بين الأجهزة الذكية في المنزل التي تحتاجها، هي مكبر الصوت او الـ Speaker. جوجل توفر لك واحد من أفضل الخيارات لأجهزة إنترنت الأشياء من جوجل بالطبع. جهاز Google Nest Audio Smart Speaker. يأتي بجودة صوت عالية تجعل من الصوت يصدر بوضوح كامل، مع إمكانية الإتصال مع باقي الأجهزة الأخرى لتوفير ذكاء مثالي داخل المنزل. تتصل لاسلكياً و على بعد كبير أيضا مما يجعل إمكانية الوصول إليها او توصيلها سهل للغاية. شكلها الخارجي أيضا مميز، قد تكون كبيرة الحجم قليلا، لكن هذا المطلوب من أجل إجراء حفلة صاخبة في منزلك بالطبع.

 

الكاميرا الداخلية Nest Cam IQ

إن كانت كاميرا Google Nest Cam ذات استخدام خارجي، فإن كاميرا Nest Cam IQ من جوجل هي كاميرا داخلية. يمكنك استخدامها سواء في منزلك، او داخل أماكن العمل أيضا. تتفاعل مع الحركة بشكل كبير بحيث يمكن تشتغل وتقوم بالتصوير فقط حين تكون هناك حركة أمامها من أجل الإقتصاد على الطاقة. إلى جانب زاوية تصوير واسعة لتصوير الصورة على مساحة واسعة. كما أنها قادرة على إما على التركيب عاليا أو وضعها على منصة خاصة ( طاولة مثلا ) من أجل تتبيثها. متاحة بسعر 299$ ويمكنك الحصول عليها من هنا .

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق