Amazon Fire TV

ما الجديد في التلفاز الذكي Amazon Fire TV من أمازون؟

أعلنت شركة أمازون قبل أيام عن أحدث إصدارات التلفاز الذكي الخاص بها Amazon Fire TV. وهو عبارة عن شاشة تلفاز ذكية بمجموعة من الخصائص الجديدة، لكن المفاجأة كانت في سعر هذه الشاشة. تتحلى هذه الأخيرة بمجموعة من الخصائص الجميلة التي قد تفعك للحصول عليها. في هذا المقال، سنتعرف عن قرب عن شاشة التلفاز الذكية هذه من Amazon وأبرز خصائصها ومميزاتها، وهل تستحق الشراء حقاً.

 

الشكل الخارجي للشاشة التلفاز الذكية Amazon Fire TV

أول الأشياء أولاً، تأتي هذه الشاشة بمجموعة أحجام مختلفة، أهمها حجم 43 بوصة، ثم 50 بوصة وأخيرا 55 بوصة. وتأتي بطريقة يمكن تتبيثها على طاولة محددة، إلى جانب إمكانية تعليقها أيضا. يدور حول الشاشة إطار (Border) أسود مع حواف، وهذا يعني أنها لا تأتي بدون حواف (Edges). وتعتبر هذه الشاشة من ضمن صنف شاشات 4 Series التابعة لشركة أمازون، والشهيرة بقدراتها الداخلية والخارجية المميزة. خارجياً، تأتي الشاشة كاملة الأوصاف، بمعنى مجهزة بكل الخصائص التي تحتاجها من أجل تنصيبها، نتحدث هنا عن محتوى الصندوق بالطبع.

 

مميزات الشاشة الذكية Amazon Fire TV

جلبت لنا شركة أمازون في شاشتها الذكية الحديثة مجموعة من التحديثات الجيدة في هذه الشاشة، وخصائص كثيرة تدفعك لتجربتها، أبرزها:

  • جودة 4K: يمكنك الحصول على جودة 4K من هذه الشاشة الذكية. قد تعتقد أنها ضعيفة، لأن الشاشات الآن أضحت تدعم جودة 8K، لكن السعر الخاص بها سيؤكد لك أن جودة 4K كافية في الوقت الحالي. دقة 4K Ultra HD بجودة HDR 10 وخاصية Dolby Digital Plus القوية.
  • نظام ذكي وسريع: تأتي الشاشة بنظام ذكي داخلها، نظام أندرويد 9. يتيح لك هذا الأخير إمكانية تنصيب جميع أنواع التطبيقات الشهيرة للشاشات الذكية، من بينها نتفلكس، تطبيق يوشيركلاود، يوتيوب، ديزني بلس وغيرها. والإستفادة من النظام الذكي لتشغيل أجهزة خارجية او الإتصال بالواي فاي والبلوتوث.
  • نظام التحكم الصوتي: خصوصا إن كان لديك أجهزة أليكسا داخل المنزل، إذ تتوافق هذه الشاشة مع نظام أليكسا للتحكم بها صوتيا.
  • متوافقة مع Amazon Fire Stick: ولأن الإسم متوافق مع الشاشة، فمن البديهي أن تتوافق هذه الأخيرة مع هذا الجهاز. الـ Fire Stick من أمازون تتيح لك الوصول لتقنيات ذكية أخرى كتشغيل نتفلكس او Amazon Prime أساساً لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بشكل أفضل.

إن الخصائص السابقة لشاشة أمازون جعلتها واحدة من أفضل الشاشات في فئتها السعرية الملائمة لجميع أنواع المستخدمين.

 

سلبيات ومساوئ شاشة Amazon Fire TV

لأكون صريحا معك، فإن الشاشة بها الكثير من المساوئ، لكن حين تطلع على سعرها، تدرك أنها ليس مساوئ في الحقيقة، بل نقص تم تعويضه في السعر. أي، لو تم إضافتها في الشاشة، فإن سعرها سيكبر تقنيا. فمثلا، هي لا تدعم جودة 8K، وذات مساحة تخزين داخلية ضعيفة نسبيا قد لا تكفي لتنصيب كل التطبيقات التي تريد. يمكنك تشغيل مختلف التطبيقات عليها صحيح، لكن ألعاب الفيديو قد لا تكون فكرة جيدة على هذه الشاشة. يمكن تصحيح هذه الأشياء في نسخ أفضل من شاشات Amazon Fire TV.

 

سعر الشاشة وكيف يمكنك الحصول عليها

لقد ذكرنا أن مزايا السعر الخاص بهذه الشاشة ميزة كبيرة، بحكم التقنيات التي تأتي بها. يسعدنا أن نخبرك أن سعر هذه الشاشة هو 369$. وهي متاحة للشراء على منصة أمازون، او بالأحرى الطلب المسبق. وصدق أو لا تصدق، فقد أختفت من المخزون في أيام فقط. وذلك لقدراتها الهائلة وسعرها المميز التي تجعلها خياراً جيداً للكثير من المستخدمين الباحثين عن القوة بأسعار رخيصة.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق