Facebook Portal Plus

جهاز Facebook Portal Plus … إضافة مميزة وذكية

أعلنت مؤخرا شركة فيسبوك عن واحد من أجهزتها الذكية المتميزة للمنازل الذكية، أماكن العمل، والمزيد، ويحمل اسم Facebook Portal Plus. اليوم، سنضرب لك موعداً للتعرف أكثر على هذا الجهاز، الهدف منه، إيجابياته وسلبياته، وأيضا سعره وكيف يمكنك الحصول عليه. فإن كنت من عشاق استخدام أجهزة فيسبوك المختلفة مثل Oculus، فهذا الجهاز قد يهمك التعرف عليه.

 

ما هو جهاز Facebook Portal Plus

جهاز Facebook Portal Plus هو عبارة عن جهاز اتصال وإجراء مكالمات باستخدام الفيديو. يتيح لك تنصيبه في أي مكان، وصالح للاستخدام أيضا تحت أي ظرف. فمثلا، يمكنك استخدامه داخل منزلك من أجل الإتصال بالعائلة والأصدقاء بشكل يومي وباستخدام مكالمات الفيديو. أو، يمكنك استخدامه في المكاتب ومساحات العمل من أجل إجراء اجتماعات عن بعد او حتى الـ Conferences. ويمكن حتى للطلاب استخدامه بهدف الدراسة عن بعد أيضا، فإمكانياته عديدة. يأتي بشكل خارجي مرن، بقاعدته الخاصة القابلة للتتبيث في أي مكان. شكله الخارجي متقن الصنع، كما لو كان قادماً حقا من المستقبل، فشاشته رقيقة للغاية، وقاعدته احترافية تجعل من منظره الخارجي مختلف كليا.

 

ما المميزات الجديدة في جهاز Facebook Portal Plus ؟

إلى جانب شكله الخارجي المميز، هل من تقنيات داخلية تدفعنا حقاً للحصول عليه؟ أكيد، أبرزها:

  • دعم اتصال فيديو بشكل أسرع لخدمات فيسبوك: إن كنت تجري مقابلات فيديو أو صوتية عبر خدمات فيسبوك الشهيرة، مثل واتسآب، انستغرام او Messenger فالجهاز يدعمها بشكل أسرع. هذا لا يعني أن لا يدعم خدمات أخرى مثل Skype او Zoom بل يدعمها أيضا.
  • شاشة 14 إنش قابلة للمس: مثل التابلت ان صح التعبير، بشاشة 14 معلقة على الحامل الخاص بها، سيمكنك التحكم كليا في هذا الجهاز، فتح التطبيقات، تنصيبها، والمزيد.
  • كاميرا عالية الدقة لالتقاط الفيديو مع تتبع الحركة: لا تحتاج إلى أن تكون داخل إطار الكاميراً. يأتي هذا الجهاز بكاميرا خارجية، مع غشاء خاص بها لتغطيتها في أي وقت تريده. الكاميرا تأتي بمستشعر قادر على تعقب حركتك في إطار الكاميرا، والتركيز أكثر على وجهك مع تضليل الخلفية. وخصائص كثيرة أخرى في الكاميرا.
  • مكبرات صوت ومايكروفون واضحين : جهاز للإتصال بالفيديو او الـ Video-Conference، فإن ضمان جودة الصوت سواء أثناء التحدث أو أثناء الإستماع أمر ضروري. لذلك يأتي الجهاز بمايكروفون داخلي مع تقنية عزل الصوت الخارجي، من اجل إيصال صوت واضح للمستخدم الآخر. و سماعات Speakers خارجية واضحة من أجل إيصال الصوت من أجلك.
  • توافق كامل مع المساعد الشخصي: خصوصا المساعد الشخصي Alexa، إذ من خلاله يمكنك إجراء الكثير من الأوامر من خلال الجهاز، وهذا يجعل إمكانية التحكم به أفضل فقط باستخدام الأوامر الصوتية.

 

لمن هذا الجهاز؟

جهاز فيسبوك هذا مخصص للجميع تقريبا، لكن يوجد أشخاص يمكنهم استخدامه والإستفادة منه أكثر من غيرهم. فهو جهاز بشكل أساسي مخصص للـ Video-Conference، أي مقابلات العمل داخل الشركات الكبرى. لكن يمكن الإستفادة منه للتحدث مع العائلة والأصدقاء بشكل سهل. او حتى متابعة الدروس عن بعد للطلاب والتلاميذ، فاستخداماته كثيرة، عليك فقط إيجاد ما يوافقك.

 

سعر الجهاز وكيف يمكن الحصول عليه؟

الجهاز متوفر بسعر 349$، وهو سعر مرتفع قليلا مع أجهزة Video-Conference أخرى مماثلة او منافسة. لكن لا ننسى أن تقنيات هذا الجهاز تلعب دوراً رئيسياً. أما إن كنت تفكر في الحصول عليه، فهو متاح حاليا فقط للطلب المسبق عبر منصة فيسبوك للتسوق من الرابط التالي. ولم يتم الإعلان بعد عن موعد طرحه بشكل رسمي، ولازال فقط في حالة الطرح الأولي فقط.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق