مؤتمر مايكروسوفت

هذه كل الأجهزة التي أعلنت عنها شركة مايكروسوفت في مؤتمرها الخاص

أعلنت شركة مايكروسوفت في مؤتمرها الخاص على الكثير من الأجهزة التي شدت انتباه العالم لها. فهي من الشركات التي تحاول جاهداً أن تبتكر  أشياء جديدة تسترق بها نظر العالم التقني لها. في مؤتمرها الخاص الذي تم عقده قبل أيام، طرحت شركة مايكروسوفت مجموعة من الأجهزة الجيدة التي سنعرفها من أجلك. وتقديم أبرز خصائصها من مواصفات، ميزاتها ثم أسعارها كما أعلنت عنها الشركة، فتابع معنا.

 

جهاز Microsoft Surface Duo 2

قدمنا لك مقال منفصل يشرح كل خصائصه الداخلية وتقنياته، والتي نقترح عليك الإطلاع عليه. عموماً، هو أحدث الهواتف الذكية (إن صح التعبير) الذي يمكنك الحصول عليه من شركة مايكروسوفت. بالرغم من ان استخدامه أقرب للهاتف، لكن شكله الخارجي و هيكلته أقرب إلى تابلت أو حاسوب صغير في جيبك. فهو يأتي بشاشتين قابلتين للطي معا، معالج Snapdragon 888، مساحة رام 8GB وتخزين حتى 512GB. وسيكون الهاتف متاحاً للشراء بشكل رسمي في أكتوبر من هذه السنة. بشكل عام، الهاتف جيد، لكن استخدامه قد يتباين حسب المستخدم عامة.

 

جهاز Microsoft Surface Laptop Studio

هو أحدث أجهزة شركة مايكروسوفت أيضا حين يتعلق الأمر باللابتوبات والحواسيب المحمولة. تقول مايكروسوفت إن هذا الجهاز يهدف لإتاحة جهاز واحد يتيح لك إمكانية فعل كل شيء في مكان واحد. من استخدامات مكتبية، لعب ألعاب الفيديو، المونتاج، البرمجة، وكل شيء من جهاز واحد، لكن هل قدراته قادرة على فعل ذلك حقا؟ يأتي الجهاز بشاشة 14.4 إنش قابلة للطي تدعم معدل تحديث 120Hz. يدعم معالج يصل حتى Intel Core i7 الجيل الحادي عشر، وكرت شاشة NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti مع مساحة رام قصوى 32GB، ثم تخزين داخلي يصل حتى 1TB. حسنا، يبدو أن مايكروسوفت لم تكذب حين قالت أنه حاسوب قادر على إنجاز كل المهام فعلاً. لكن سعره صادم قليلا، إذ يصل حتى 1599$.

 

جهاز Microsoft Surface Go 3 Laptop

جهاز Surface Laptop لم يكن اللابتوب الوحيد الذي اعلنت عنه مايكروسوفت، أعني أولا وأخيراً هو حاسوب قوي لكنه ليس للجميع. لذلك، أعلنت شركة مايكروسوفت عن جهاز آخر وهو Microsoft Surface Go 3، يأتي بمقومات أقل، حجم شاشة أقل، وبالطبع سعر أقل. بشاشة 10.5 إنش، معالج Intel Pentium Gold 6500Y، مساحة رام 4GB، تخزين 64GB. لكن، هل هو حقا لابتوب؟ قد يكون شكله كذلك، لكنه أقرب إلى التابلت او الجهاز اللوحي سواء خارجيا او من المقومات الداخلية، وهو غير صالح للأعمال العادية على الحاسوب. أما سعره، فمتوفر بسعر 399$ فقط.

 

جهاز Microsoft Ocean Mouse

ودعونا لا ننسى واحدة من أهم الأجهزة القوية من الشركة، والتي لا يمكننا التخلي عنها في هذا المقال لأي سبب، إنها عماد المؤتمر بأكمله، إنها فأرة الحاسوب Microsoft Ocean Mouse. هي عبارة عن ماوس للحاسوب مع تقنيات عادية ربما، لكن بستايل مميز. تريد شركة مايكروسوفت أن تقدم حزمتها الخاصة من الأجهزة، مثل شركة Apple، حين تتيح حزمة كاملة للأجهزة من نفس الشركة. لذلك شرعت الشركة في ذكر أجهزة ثانوية من بينها Microsoft Ocean Mouse. هي فأرة حاسوب لا سلكية، بستايل مميز أبيض، وعلامة مايكروسوفت القوية، مع قدرات جيدة قادرة على الصمود لوقت طويل.

 

تقنيات أخرى أعلنت عنها مايكروسوفت

لم تكتفِ مايكروسوفت بهذا القدر، لكنها أعلنت عن مجموعة من الاجهزة الأخرى أيضا. لكنها ليست بأجهزة تقنية كبيرة حقا أكثر من كونها أجهزة مساعدة قد يكون أبرزها:

  • عدة Microsoft Surface Adaptive Kit: تريد مايكروسوفت ان تجعل أجهزتها قابلة للوصول للجميع، خصوصا ذوي الإعاقات. لذلك توفر هذه الحزمة التي يمكنك تنصيبها على أجهزته ثم البدء باستخدامها.
  • أقلام Surface Slim Pen: أقلام يمكنك استخدامها على أجهزة مثل Surface Go او Laptop Studio لكونها تدعم اللمس، ويمكنها أن تصبح أكثر تحكماً باستخدام هذا القلم.
وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق