Surface Duo 2

الإعلان رسميا عن جهاز Surface Duo 2 … إليك أبرز خصائصه

مايكروسوفت ليست من الشركات التي تقوم بعشرات المؤتمرات في السنة. وليست من الشركات التي تنشر الكثير من الأجهزة الذكية كل شهر. لكنها حين تفعل، فإنها تستعرض للعالم شيئاً مختلفاً بالفعل. فآخر مؤتمراتها ( قبل هذا ) قد أعلنت فيه عن نظام الويندوز 11 الذي حقا زعزع أخبار عالم الإنترنت والتقنية. وهاهي الآن في الـ 21 من سبتمبر تكشف في مؤتمرها الخاص عن أجدد أجهزتها. وإن تعددت الإقتراحات والأجهزة التي أعلنت عنها، فإن المتزعم هو جهاز Surface Duo 2 الجديد من مايكروسوفت. فإليك كل شيء عنه، وكل المعلومات المتاحة حوله حتى الآن.

 

جهاز Surface Duo 2

هو أحدث الهواتف الذكية من إطلاق شركة مايكروسوفت، والذي يأتي بمجموعة من الخصائص خارجياً وداخلياً أيضا. وهو عبارة عن هاتف ذكي تحاول شركة مايكروسوفت منذ سنوات أن تنهض به. وذلك عبر محاولات لجلب شيء إبداعي في مجال الهواتف الذكي بهدف تحقيق مبيعات جيدة للسيطرة على حصة سوقية من خلاله. خارجياً، هو عبارة عن هاتف قابل للطي ربما، يأتي مدعماً بنظام أندرويد، وبأحدث التقنيات في الهواتف الذكي (كما سنرى حين نتحدث عن الخصائص الداخلية للهاتف). لكنه ليس قابل للطي بالمفهوم العادي ( مثل Galaxy Z او Mate X )، بل هو أشبه إلى أن يكون حاسوب محمول نوعاً ما.

 

المقومات الداخلية لجهاز Surface Duo 2

هل هو هاتف قوي داخليا؟ بغض النظر عن تشكيله الداخلي؟ حسنا، إليك أبرز خصائصه الداخلية لتحكم بنفسك:

  • الشاشة: يأتي الجهاز بشاشتين دقة كليهما 5.6 إنش، ويشكلان مع بعضها في وضع الـ Tablet دقة كاملة تقدر بـ 8.3 إنش. مع دعم لمعدل تحديث 90Hz.
  • المعالج: يأتي الجهاز بأحدث معالجات Snapdragon وهو معالج Snapdragon 888، والذي يسمح لك بإجراء مختلف العمليات على الهاتف بقوة ورصانة.
  • مساحة الرام: يدعم الجهاز مساحة رام (RAM) تابثة سعتها 8GB.
  • التخزين الداخلي: بالنسبة للتخزين فيأتي بـ 3 اقتراحات مختلفة وهي تخزين 128GB ثم 256GB وأخيرا 512GB. والتي تتيح لك استخدام الهاتف لتنصيب أكبر التطبيقات والألعاب مع الإبقاء على مساحة كبيرة جداً لتخزين ملفاتك الخاصة وان لم تكن كافية على التفكير بالتخزين السحابي لدعم هذه المساحات.
  • كاميرا خلفية ثلاثية: يدعم الهاتف كاميرا ثلاثية في الخلف دقتها على التوالي: 12MP + 16MP +12MP، تهدف العدستين الأوليتين لتوفير نوع تصوير واسع (Wide) ثم واسع جداً (Ultra Wide) وآخرها كاميرا نوع Telephoto.
  • كاميرا أمامية أحادية: كاميرا سيلفي أمامية أحادية بدقية 12MP أيضا.
  • البطارية: تأتي البطارية بسعة 4443mAh مع دعم شحن سريع بقوة 23W.

 

هل هو هاتف جيد داخليا وخارجيا؟

عند اطلاعك على معلومات هذا الهاتف وقدراته، ستدرك أنه حقا يتميز بالخصائص الحديثة للهواتف الذكية الصادرة هذه السنة. لكن تبقى المشكلة أن هذا الجهاز ليس بهاتف ذكي فعليا، فهو أشبه إلى أن يكون تابلت أو حاسوب نوعاً ما. مما يجعله غير عملي في الأعمال اليومية العادية، مثل لعب ألعاب الفيديو على الهاتف، او تشغيل التطبيقات بشكل عادي، او استخدامه لإجراء اتصالات والدراسة وما إلى ذلك. استخدامك له سيكون أشبه باستخدام حاسوب محمولة صغير بين يديك.

 

السعر وتاريخ الإطلاق الرسمي للجهاز

بالإعلان عنه في مؤتمرها الخاص مؤخرا، فإن جهاز Surface Duo 2 متاح بالفعل للطلب المسبق أو الأولي الآن، لكن هل سعره يشجع على ذلك؟ الجهاز متاح بسعر 1499$، بإضافة 100$ على سعر الإصدار السابق. حتى وإن قمت بالطلب المسبق، فإن الإطلاق الرسمي للهاتف لن يتم حتى الـ 21 من أكتوبر. بشكل عام، السعر مقارنة مع المقومات والإستخدام الخاص للهاتف قد لا تجعل من هذا الجهاز جهازاً جيداً للمستخدم العادي رغم ذلك.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق