آبل

هذه كل الأجهزة التي اعلنت عنها آبل … مع أبرز مزاياها وخصائصها

أعلنت شركة آبل في مؤتمرها الذي أقامته في سبتمبر على الكثير من الأجهزة. وبالطبع، تلقى أجهزة آبل اهتماماً كبيراً من طرف مجتمع التقنية. خصوصا عشاق شركة آبل بنفسها الذين يتلهفون لمنتجاتها كل سنة. وإن كانت شركة آبل بذاتها لا تعطي تلك القيمة الكبيرة لتهتم بمنتجاتها وتطورها للأفضل، لكن لازالت تلقى الاهتمام الكبير من المتابعين لها. عموماً، نحن هنا من أجل أن نساعدك في التعرف على أحدث ما أعلنت عنه هذه الشركة.

 

جهاز iPhone 13 من شركة آبل

نجم الحدث بالطبع، والذي ارتقبه الكثيرون بشدة، فهو الأساس الذي أنشأت من أجله شركة آبل الحدث أساسا. الإعلان عن هاتف آيفون 13 كان جيداً بل تاريخيا. أولاً، سيأتي الهاتف بـ 4 نسخ مختلفة وهي : آيفون 13، آيفون 13 ميني، ثم آيفون 13 برو وأخيرا آيفون 13 برو ماكس.

تختلف الخيارات باختلاف الميزات بين النسخ الأربعة، عموماً، آيفون 13 و 13 ميني يأتيان بكاميراتين فقط دقتهما 12MP. ثم مساحة تخزين تصل حتى 512GB ومعالج آبل الحديث A15. إن أردنا ذكر فقط العناصر الداخلية للهاتف الذكي.

أما نسختي برو ثم برو ماكس، فتأتيان بـ 3 عدسات كاميرا دقتها جميعها 12MP، مع شاشة بتحديث 120Hz. أيضا معالج A15 القوي من آبل، أما المفاجأة، فإتاحة هذا الهاتف بسعة تخزينية تصل حتى 1TB.

أما الأسعار فهي كالتالي: نسخة ميني تأتي بسعر 699$ بينما النسخة العادية آيفون 13 يبدأ بسعر 799$. نسخة البرو بسعر 999$ كسعر مبدئي ( يتغير حسب الخصائص التي تختارها )، ثم آيفون 13 برو ماكس بسعر 1099$. في أقصى المتطلبات، يصل سعر هاتف آيفون 13 برو ماكس سعة 1TB إلى 1599$.

 

جهاز Apple iPad 2021

أعلنت شركة آبل كذلك على أجهزة آيباد جديدة في سنة 2021. وقد أعلنت في مؤتمرها على نوعين من أجهزة آيباد، الأول Apple iPad 9th Gen وهو جهاز الآيباد الرئيسي، ثم نسخة مصغرة Apple iPad mini 2021 الذي يمكن اعتباره أنه نسخة مصغرة من الجهاز الأساسي الذي اعلنت عنه الشركة.

عموماً، يدعم الجهازين شاشة من نوع Liquid Retina display سلسلة ومتشبعة بالتفاصيل والألوان، بالإضافة إلى كاميرا 12MP خلفية أحادية في كلا الجهازين. ويدعمان أيضا معالج A15 Bionic المستجد من شركة آبل كذلك الذي يضم السرعة والقوة والإحترافية في التعامل مع مختلف المهام. تقول آبل، أن هذا المعالج أسرع بالضعف من المعالج السابق في أجهزة آيباد وحتى آيفون.

الإختلاف بين الجهازين هو أن النسخة العادية تأتي بقلم للتحكم بها، شاشة عريضة نوعاً ما أكبر من الآيباد ميني، وذو قدرات تخزينية أكثر. أما بخصوص السعر، فإن جهاز آيباد ميني يبدأ سعره من 499$ بينما النسخة الأخرى فبسعر 329$ تقريبا.

 

الساعة الذكية Apple Watch Series 7

واحدة من الأجهزة التي يمكننا القول أنها قدمت شيئاً جديداً هذه المرة سواء من الشكل الخارجي او من القدرات الداخلية. وقد قدمنا مراجعة كاملة للساعة الذكية Apple Watch Series 7 التي يمكنك متابعتها من المقال التالي. الساعة تأتي بمجموعة من الخصائص القوية منها تقنية الإتصال عبر الواي فاي، ومساحة تخزين ضخمة حتى 32GB ومساحة رام 1GB. مع تقنيات رياضية جديدة يمكن للأشخاص المهتمين بمزاولة الرياضة يوميا ستهمهم كثيراً من أجل متابعة تقدمهم والحصول على أفكار جديدة يمكن استغلالها لتحسين صحتك الجسدية. أما خارجياً، فهي تأتي مدججة بمجموعة من الألوان، مع شاشة منحرفة، شاشة أيضا ” كريستالية ” كما أشارت آبل غير قابلة للكسر السهل. ونضيف أنها تستطيع الصمود معك بعمق 50 متر تحت الماء. وهذا يجعلها الساعة الذكية المثالية لجميع الرياضات. أما بالنسبة للسعر، فإن ساعة Apple Watch Series 7 متاحة بسعر يبدأ من 499$.

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق