Sony WH-XB910N

شركة Sony تعلن عن سماعتين جديدتين بسعر أقل من 250$

تعتبر شركة Sony واحدة من الشركات التقنية الرائدة في العالم. وبالرغم من أنها لا تنشط كثيراً في صناعة الأكسسوارات التقنية، وتفضل التخصص في صناعة الهواتف الذكية والحواسيب. لكن حين تعلن عن بعض الأكسسوارات التقنية المختلفة، فإنها توفر شيئاً ذو قيمة، وبأسعار تنافسية. كما حدث مؤخرا حين أعلنت عن سماعتين جديدتين وبتقنيات بالغة الدقة، وبأسعار زهيدة أيضا. ففي حين تتهافت شركات لتوفير بعض الاكسسوارات بأسعار خيالية، سوني ارتأت أن تخالف القاعدة، وتوفر أجهزة جيدة بأسعار جيدة. فهلم بنا لاستكشافها معاً.

 

سماعات Sony WF-C500

وهي عبارة عن سماعات من صنف Earbuds، تتخذ في شكلها الخارجي نفس شكل باقي سماعات الـ Earbuds التي تعرفها. مثل Amazfit Buds او حتى الـ AirPods الخاصة بشركة آبل.

سماعات Sony WF-C500 تتميز أولا بمجموعة من الألوان المختلفة التي يمكنك الإختيار من بينها ما يلائم ذوقك، بعيدا عن التقليد في اللونين الأبيض و الأسود. هي عبارة عن سماعات صغيرة في الحجم، خفيفة في الوزن، ويمكنك حملها معك في أي مكان. خصوصا أن حقيبتها (Case) الخاصة بها قادرة على شحن السماعات لاسلكيا أثناء وضعها في جيبك.

السماعات صلبة، فهي مقاومة للغبار والأتربة والماء بجودة IPX4، وهذا يعني أنها مقاومة للعرق وبعض ظروف المناخ. وهذا دليل صريح على أنه يمكنك استخدامها للتمارين الرياضية أيضا.

تدعم هذه السماعات تقنية الـ DSEE وهي اختصار لعبارة Digital Sound Enhancement Engine التي تسمح لك بتعزيز قوة الصوت، وتوضيحه، وإيصاله بدقة عالية. مما يوفر لك تجربة مختلفة في الإستماع لموسيقاك الخاصة، مع تقنية الـ Equalizer لتعديلها بطريقة أفضل.

تأتي السماعة بمجموعة من الأزرار القابلة للتحكم في محتوى الموسيقى التي تستمع لها، من إيقاف وتشغيل ثم تمرير للموسيقى. ولا ننسى أيضا الإجابة على الإتصالات الواردة.

ثم أخيراً، تأتي السماعات ببطارية تستطيع أن تدوم معك حتى 10 ساعات من الإستخدام، وأيضا استخدام أكثر بعد شحنها عبر حقيبتها الخاصة. كما تدعم خاصية الشحن السريع من أجل شحنها بشكل كامل في ظرف 10 دقائق تقريبا.

 

سماعات الرأس Sony WH-XB910N

ثم أعلنت شركة سامسونج بالتزامن مع سماعات الـ Earbuds السابقة، عن سماعات رأس أخرى أيضا تحمل اسم Sony WH-XB910N. وهو إصدار مختلف عن الإصدار السابق، فهذا الأخير عبارة عن سماعة رأس وليس Earbuds. سماعات الرأس ذات وسادات خفيفة ومريحة قادرة على توفير الأريحة حتى باستخدامها لساعات على رأسك، مع خاصية Overear لتوفير أريحة أفضل. مع خاصية الـ Touch Control او التحكم بواسطة اللمس فقط.

تقول سوني أن سماعات Sony WH-XB910N توفر صوت Bass ذو آداء رائع، ويجلب دقة صوت خالية تجعلك تستمتع بتفاصيل الموسيقى التي تستمع لها. كما تدعم هذه السماعات خاصية الـ Noise Cancel او كما تحب أن تسميها سوني خاصية Dual Noise Sensor. وهي خاصية تقوم بعزل الصوت الخارجي، وتوفير دقة صوت عالية بعيداً عن الضوضاء والغوغاء الخارجية.

مثل السماعات السابقة، هذا الإصدار أيضا يدعم تقنية الـ DSEE لتوفير جودة صوت حالية. لكن هذا ليس كل شيئ،بل تدعم أيضا خاصية Google Fast Pair للإتصال بشكل سريع مع الهاتف وتوفير Latency قليلة. وخاصية 360 Reality Audio للإستماع للموسيقى بتقنية 360 درجة.

ولا ننسى، أنها تأتي بمايكروفون مدمج، يتيح للمستخدم إمكانية التحدث من خلالها. كما يمكنها أن تتفاعل مع المساعد الشخصي مثل Alexa لتوفير تحكم أفضل في السماعات.

تدعم السماعات خاصية Multipoint، والتي تسمح للمستخدم بتوصيل أكثر من جهاز عبر البلوتوث مع السماعة. والتغيير بينهما فقط بالنقر على زر واحد.

 

السعر وتاريخ توفر السماعتين

سيمكنك الحصول على أي واحدة من هذه السماعات بداية من شركة أكتوبر. أما بالنسبة لسعرها، فإن سماعة Sony WF-C500 ستكون متوفرة بسعر 122 دولار أمريكي تقريبا، أما بالنسبة لسماعة Sony WH-XB910N ستكون متوفرة بسعر 244 دولار أمريكي.

 

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق