جهاز Google Home

مجموعة أشياء مميزة يمكنك القيام بها عبر المساعد الشخصي Google Home

هل لديك جهاز Google Home في منزلك؟ فهو واحد من الأجهزة الذكية والمساعد الشخصي الذي يستطيع أن يسهل عليك مجموعة من الأمور اليومية. إلى جانب إمكانية القيام بالعديد من الأشياء المختلفة باستخدام جهاز Google Home. في مقال سابق لنا، تطرقنا لبعض الأشياء التي يمكن لمساعد Alexa القيام بها. واليوم جاء الدور على Google Home ليقدم لنا ما عنده من تقنيات ومهارات في مجال الذكاء الإصطناعي والإمتثال للأوامر.

 

تفعيل خيار الوضع الليلي او Night Mode

قد تعتقد أن هذا الوضع متاح فقط في الهواتف الذكية، لكن يمكنك أن تخبر جهاز Google Home ان يقوم بتحويل نفسه للوضع الليلي، أو يمكنك فعل ذلك عبر التطبيق. في هذا الوضع، سيوفر لك جهاز Google Home الهدوء والسكينة من خلال الإشعارات أو تشغيل الإضاءة وحتى خصائص الميديا. فعلى سبيل المثال، لن يقوم بتشغيل الإضاءة الذكية في منزلك في أقصاها، بل سيتركها خافتة نوعاً ما. كما أنه سيقوم بخفض صوته بشكل كبير حتى لا يزعجك أو الآخرين في المنزل. ميزة قوية ان لازلت تريد استخدام هذا الأخير في الليل.

 

تشغيل موسيقى هادئة قبل النوم

يعاني بعض الأشخاص من الأرق، أو صعوبة في النوم. وقد أشارت الدراسات إلى أن تشغيل بعض الأصوات الهادئة قبل النوم، مثل صوت المطر مثلا، أو تغريد العصافير. وذلك لأن هذا النوع من الأصوات يساعد تهدئة الأعصاب لدى البعض، مما يجعلك قادر على التخلص من الأرق، ثم النوم أخيراً. يستطيع جهاز Google Home الإمتثال لهذا الأمر، فقط أخبره بأمر: ” Hey Google, play rain sound ” و سيقوم بتشغيل صوت المطور مثلا لوقت طويل قبل أن يوقف الصوت من تلقاء ذاته، حين يتأكد أنك قد أغمضت عينيك أخيراً.

 

إيجاد الأجهزة الذكية المفقودة في المنزل (الهاتف او التابلت)

هل تفقد هاتفك بين الحين والآخر داخل منزلك؟ لا داعي للذعر، ولاداعي لتقلب المنزل أعلاه على أسفله بحثاً عن هاتفك الذكي أو التابلت. يمكن لجهاز Google Home أن يساعدك في إيجاده بسهولة. فقط أخبره بأمر: ” Hey Google, Find my phone “، وسيقوم المساعد بإطلاق صوت في الهاتف الذكي (و في حالة تهيئة إعدادات أخرى يمكن إظهاره على خريطة أيضا). لكن قبل ان يستطيع الجهاز فعل ذلك، عليك تهيئته بشكل كامل ليتوافق مع المساعد الشخصي Google Home.

 

إجراء اتصالات عبر مختلف المنصات وبدون التحرك قيد أنملة

أخبر جوجل أن يقوم بالإتصال بوالدتك عبر واتسآب مثلا، أو ان يقوم بالإتصال بمدير عملك عبر Zoom، او الإتصال مع شخص ما عبر Skype. يستطيع جهاز Google Home فهم سلسلة الأوامر بشكل جيد، وإمكانية اجراء اتصالات مختلفة على أي نوع من تطبيقات الإتصال. كما أنه قادر على إجراء اتصال عادي من خلال الهاتف الذكي. ليس هذا فقط، بل قادر على تحويل الإتصال لأحد الأجهزة السمعية الأخرى مثلا مكبر صوت آخر داخل المنزل للتحدث من خلاله.

 

تذكيرك المستمر بالمواعيد

هل أنت من الأشخاص الذين ينسون مواعيدهم دائما؟ لا تقلق، إن كان لديك مساعد Google Home يمكنك التخلص من هذه العادة حتماً. في كل مرة تحجز موعداً مع شخص ما، فقط قم بجدولة Google Home لتذكيرك به عبر أمر : ” Hey Google, Remind me of … ” ثم أدخل اسم الموعد والتاريخ والوقت. سيقوم جوجل حين يجيئ الموعد بتذكيرك سواء عبر إشعار، أو يخبرك تلقائيا بذلك إن كنت داخل المنزل. يستطيع أيضا الجهاز تذكيرك بقوائم المهام مثلا، او قوائم المشتريات. مثلا، يمكنك حين تحتاج إلى تبضع شيء أن تخبر مساعد جوجل على سبيل المثال بـ : ” Hey google, add to my shopping list … ” وادخل اسم الغرض. في النهاية، يمكنك اخباره باستعراض قائمة الـ Shopping List او قائمة المشتريات لتبضعها مباشرة.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق