Smart Trackers

ما هي الـ Smart Trackers وما هي أنواعها و أفضلها في السوق؟

تعتبر الـ Smart Tracker أو أجهزة التتبع الذكية من الأجهزة التي بدأت تحظى بالكثير من الشهرة مؤخرا. وقد يكون استخدامها جيداً وذو منافع عديدة. فأجهزة التتبع الذكية، هي عبارة عن أجهزة بسيطة، يمكنها أن تطلق إشارة لجهاز آخر كالهاتف الذكي او جهاز تتبع. الذي بدوره يشارك المكان الجغرافي لجهاز التتبع. لها استخدامات عديدة حقا، يمكنك استخدامها مع طفلك الصغير من أجل معرفة مكانه دائما. او يمكنك وضعها على حقائبك أثناء السفر حتى يتسنى لك تعقبها في حالة الضياع. أو على سيارتك أو دراجتك أو حتى حيوانك الأليف، من أجل إيجاده دائما والإطلاع على مكانه الجغرافي تحت أي ظرف. ويوجد تقنيا مجموعة كبيرة من اختيارات واقتراحات أجهزة التتبع الذكية و الـ Smart Trackers. وإليك أفضلها حتى الآن.

 

جهاز AirTag من شركة Apple

قد يكون أحد أجهزة التتبع، خصوصا أنه من الشركة الرائدة شركة آبل. جهاز AirTag من أجهزة التتبع الذكية التي تتواصل مع باقي أجهزة آبل على رأسها آيفون وأيضا المساعد الشخصي Siri. يمكنك تتبيث جهاز AirTag على أي شيء تقريبا، ثم يمكنك الإطلاع على مكانة الجغرافي بدقة عبر تقنية الـ GPS التي توفرها لنا شركة آبل في هذا الجهاز. يأتي الجهاز ببطارية تستطيع أن تدوم لأشهر من الإستخدام، كما أنها تستخدم نظام مختص يمكن من خلاله معرفة المكان الجغرافي حتى في حالة انعدام الإشارة. إذ يعتمد على الهواتف القريبة منه من أجل بث إشارة المكان الجغرافي للجهاز. سعر القطعة الواحدة من الجهاز 129 ريال سعودي ويمكنك الحصول عليه مباشرة عبر منصة أمازون من هنا.

 

جهاز Samsung Galaxy SmartTag

تنافس شركة سامسونج بدورها أيضا في مجال أجهزة التعقب والتبع وذلك عبر جهازها Samsung Galaxy SmartTag. يمكنك تضمين هذا المتعقب في أي شيء تقريبا، سواء حيوانك الأليف او سيارتك او دراجتك او حتى طفلك. وسيقوم بالإشارة إلى مكانه مباشرة عبر تقنيات الـ GPS، ثم بثها إلى هاتفك الذكي بشكل لحظي. يأتي بأشكال مختلفة وألوان متنوعة يمكن استخدامه كزينة بدل جهاز فعلي. كما أنه يأتي ببطارية تصمد لأشهر من الإستخدام، وهذا يضمن لك تعقب الجهاز في أي وقت. يبث الجهاز الإشارة دائما ويكفي فقط الإطلاع عليه من خلال التطبيق الخاص به لمعرفة المكان الجغرافي بدقة. متاح بسعر 144 ريال سعودي ويمكنك الحصول عليه من هنا.

 

جهاز FIXED SENSE

قد يكون أحد أكثر أجهزة التتبع ذكاءً بين كل المنافسين الآخرين، بالرغم من أن الجهاز لم يتم إطلاقه بشكل رسمي، لكن قدراته الحالية جيدة للغاية. يأتي هذا الجهاز بتقنيات تتبع واسعة المدى والأفق عبر الـ GPS واستخدام الأقمار الصناعية. متوافق مع نظام أندرويد و iOS ويستطيع بث الإشارة للجهاز الذي تم برمجته عليه. ليس هذا فقط، يستطيع الجهاز إرسال إشعارات أو إشارات مختلفة. فعلى سبيل المثال، في حالة محاولة نزع الجهاز بالقوة، سيقوم الـ Tag بإرسال إشارة وضوضاء من أجل إشعار المالك. مع خصائص كثيرة يمكن الوصول إليها من خلال التطبيق الرسمي للجهاز. سيكون سعره رسميا 20.98$، لكن لم يتم إطلاقه بعد في السوق. للمزيد حول الجهاز شاهد صفحة indiegogo الخاصة.

 

جهاز Orbit Keys Bluetooth Tracker

هو ليس بجهاز تعقب كامل، بل عبارة عن جهاز تقوم بإضافته إلى سلسلة مفاتيحك الخاصة، ويقوم بإيجادها من أجلك. السبب كونه ليس جهاز Tracker مثل البقية، أن تغطيته ليست واسعة المدة ولا يعتمد على تقنية الـ GPS من أجل عرض مكان المتتبع. هو جهاز قصير المدى، ويعتمد أساسا على تقنية البلوتوث من أجل إرسال واستقبال إشارة الجهاز حسب مكانه. استخدامه ليس واسع الأفق أيضا، إذ لا يمكن استخدامه مثلا لمعرفة مكان طفلك أو سيارتك. بل يبقى استخدامه منوطاً بإيجاد مفاتيحك الخاصة في حالة ضياعها فقط. الجهاز متاح بسعر 20$ من أمازون.

 

لا توجد تعليقات

نشر تعليق