صناعة المحتوى

5 أجهزة لصناعة المحتوى ستحتاجها في سنة 2022

صناعة المحتوى باتت من المجالات التي توجه لها الكثيرون في الآونة الأخيرة. فبعد أن كانت حكرا على التدوين الكتابي في المدونات العادية، ثم شيئا فشيئا التدوين المرئي على اليوتيوب. انتقلت لاحقا ليصبح التدوين المرئي ذو شهرة كبيرة في منصات مثل انستقرام و TikTok. وإن كنت نشط في صناعة المحتوى المرئي او الكتابي، فلا شك أنك ستحتاج إلى الكثير من الأجهزة المختلفة التي ستساعدك في تحقيق أفضل النتائج. وهذا المقال يطرح لك أفضل الأجهزة التي تستحق الشراء بهذا الصدد.

 

جهاز Elgato Key Light

الإضاءة من العناصر الضرورية لاستخراج أي فيديو أو صورة أو محتوى مرئي بشكل احترافي. تشتهر الإضاءة الدائرة (Light Ring) بين صفوف صناع المحتوى المرئي، لكن لدينا لك خيار آخر هذه المرة، وهي إضاءة Elgato Key Light. وهي عبارة عن صندوق إضاءة مزدوج، من خلاله يمكن موازنة الإضاءة على الجانبين معا للحصول على نتائج جيدة. يمكن أيضا اعتماد جانب واحد من أجل الحصول على بعض اللقطات السنمائية والاحترافية. يمكن في الغالب تنصيب هذه الإضاءة كل مكتبك أو في غرفتك على جانبين مختلفية للحصول على الإضاءة الكاملة. من عيوبها أنه لا يمكنك أخذها معك لأي مكان، فهي إضاءة نوعا ما داخلية مخصصة لصناع المحتوى داخل مكاتبهم مثلا. متاحة بسعر 229$ ويمكنك الحصول عليها من الرابط التالي.

 

كاميرا Elgato Facecam Pro Webcam

ليس ببعيد عن ماركة Elgato، نقترح عليك أيضا الحصول على الكاميرا الخاصة بها Elgato Facecam. هي كاميرا يمكن تنصيبها على الحاسوب، والتقاط فيديو لك بدقة عالية تصل حتى 1080p بصيغة FHD. مجددا، إن كنت تصنع المحتوى على مكتبك الخاص وتريد كاميرا جيدة أنيقة وذات جودة عالية لتصوير نفسك والخلفية، فاعتمد على هذه الأخيرة. تركيبها سهل، كما أن حجمها صغير ولا تشكل الكثير من المساحة ( بالنسبة للحواسيب المحمولة ). يمكنك دمجها مع Key Light للحصول على المكتب المثالي لتصوير فيديوهاتك الاحترافية.

 

مايكروفون Samson Q9U Dynamic

إلى جانب الصورة، فالصوت يجب أن يكون كذلك في أبهى حلة له، وأبهاها أن يكون واضح بدون تسجيل الشوائب الخارجية. لذلك نقترح عليك الحصول على مايكروفون Samson Q9U Dynamic. يتيح هذا المايكروفون جلب الكثير من المميزات الصوتية، ويمكن استخدامه حتى في تسجيل الصوتيات من نوع ASMR. لكن عموما، هذا ما سيحتاج إليه أي صانع محتوى في الأصل من أجل الحصول على الدقة والوضوح أثناء تسجيل فيديوهاته المرئية، ومشاركتها مع متابعيه. المايكروفون متاح بسعر 169.99$ ومتاح على منصة أمازون من الرابط التالي.

 

كيبورد SteelSeries Apex 3

هي أحدث الكيبوردات الميكانيكية التي تم إطلاقها مؤخرا من طرف شركة SteelSeries، وفي نفس الوقت فهي تجلب السعر الرخيص والكفاءة في الآداء. وستفيد هذه الكيبورد بشكل كبير صناع المحتوى الكتابي. فأي كاتب هذا العالم تزداد إنتاجيته بشكل كبير باعتماده على الكيبورد الصحيحة، الصلبة، والمريحة أثناء الكتابة، بـ Switches قابلة للتغيير وسريعة التنظيف. وكل هذا تجلبه كيبورد SteelSeries Apex 3 الحديثة. أما المفاجأة فهي السعر، بحيث أن سعرها فقط 49.99$ ويمكنك الحصول عليها من هنا.

 

كاميرا Canon EOS R5 C

ثم نختم معك بواحد من أهم الأدوات التي يحتاجه صانع المحتوى المرئي، وهي كاميرا قوية لتصوير المحتوى الخارجي. وواحدة من أقوى الكاميرات المتاحة الآن بدون منازع هي كاميرا Canon EOS R5 C، التي تأتي بدقة تصوير حتى 8K. ديجيتالية بالكامل، مع تقنيات رهيبة في التصوير والتقاط التفاصيل وتصحيح الألوان. وتعتبر حتى الآن الأفضل. سعرها كبير نوعا ما، بحيث يصل حتى 6099$. ويمكنك استكشافها أكثر من الرابط التالي.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق