التقنية

أحدث الأجهزة التقنية الجديدة الصادرة مؤخرا … التقنية أقرب كل يوم!

في كل يوم تظهر مجموعة من الابتكارات والاختراعات التي توفر لنا المزيد والمزيد من الخدمات الذكية التي تساعدنا في حياتنا اليومية. والتي تقربنا أكثر مما يحدث في عالم التقنية وتوجهاته المستقبلية. بعضها حتى قد تغير حياتنا للأفضل حتى. فإليك حزمة مختارة لأهم هذه الأجهزة الصادرة مؤخرا.

 

نظارات الواقع الافتراضي الجديدة من جوجل Google AR Glasses

أعلنت شركة جوجل في مؤتمرها الأخير على مجموعة مختلفة من الأجهزة الجديدة، لكن نظاراتها الخاصة Google AR Glasses قد تكون العنصر الأهم من بين كل هذه الأجهزة، لماذا؟ لأنها ببساطة تجلب شيئ جديد ومختلف كليا، وتتيح للمستخدمين ربط عالم التقنية مع العالم الحقيقي. يمكن للنظارات أن توفر خدمات كثيرة، كالتواصل مع المساعد الشخصي وباقي أجهزة جوجل، خدمات ترجمة فورية، الاستجابة لمجموعة من الأوامر والمزيد.

قنينة الماء الذكية WaterH

لا نقوم كثيرا بمراجعة قنينات الماء الذكية، وذلك لأنه في الحقيقة من الصعب إقناع المستخدمين أنه يوجد قنينة ماء تستطيع أن تقدم لك خدمات إضافية غير حفظ الماء. خذ مثال قنينة WaterH، هي قنينة ماء ذكية تساعدك على إبقاء نفسك منتعشا طيلة اليوم. ويضم ذلك تذكيرك بمواعيد شرب الماء، حفظ الماء نظيف داخل القنينة وتحت درجة حرارة مطلوبة. مع تحليل الماء عبر تقنيات مثل TDS و SmartScan. وكذا تعقب أوقات شرب الماء لديك وتحليل حالتك الصحية. اترى كيف يمكن لقنينة ماء بسيطة أن تقدم كل هذا؟ متاحة للطلب الأولي بسعر 59$ من الرابط التالي.

 

الجهاز الطبي المحمول LIDOC

لا تتوجه التقنية كثيرا نحو الخصائص الطبية،بالرغم من ذلك يوجد الكثير من الأجهزة المتنوعة الطبية التي عليك معرفتها، مثل جهاز LIDOC. هو عبارة عن جهاز بسيط محمول، ذو هدف تعليمي بشكل أساسي. يقوم الجهاز بتعليم مجموعة من التقنيات الطبية مثل الـ CPR (الإسعافات الأولية). يمكن سرد أيضا أعراض مختلفة قد يعاني منها المستخدم، ويقدم لك الجهاز بعض الحلول أو تحليل للحالة الطبية. تم تطوير هذا الجهاز أساسا للأطفال من أجل تعلم أساسيات الاسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة لإنقاذ حيوات الناس. الجهاز لازال في مرحلة التجريب، ومتاح بسعر 98$ ويمكنك الإطلاع عليه من هنا.

 

الساعة الذكية Polar Pacer Pro

تقدم لك الساعة الذكية Polar Pacer Pro كل ما تحتاجه وكل ما تقدمه كل الساعات الذكية الأخرى أيضا. لكن هناك ميزة أخرى إضافية وهي Barometer لمساعدتك في أخذ قياسات أفضل. الساعة الذكية مميزة من حيث الشكل الخارجي، وتساعد الرياضيين كثيرا في تتبع نشاطاتهم الرياضية وحالتهم الصحية. مخصصة أكثر لعمليات الجري وتسلق الجبال، وتستطيع أخذ القياسات مثل الطول والمسافات. يمكن لهذا الجهاز أن يغير الكثير في حياة الرياضيين. سيكون متاحا في السوق بسعر 299$ ويمكنك استكشافه عن قرب عبر الرابط التالي.

 

جهاز SwitchCubic pocket PC

ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك الحصول على حاسوب صغير في جيبك الخاص؟ بالطبع الهاتف الذكي هو أفضل مثال لذلك، لكن الهاتف والحاسوب جهازين مختلفين. لذلك جهاز SwitchCubic pocket PC يقوم بالدمج بينهما معا. وهو عبارة عن حاسوب صغير يوفر لك خيارات كثيرة، كخيارات مشاهدة الأفلام وعرضها ( يضم Projector أيضا ) بدقة 4K. بشكل خارجي أشبه بهاتف قابل للطي. مع نظام تشغيل ويندوز 10 ومعالج Intel وتقنيات استخدام متعددة. بالرغم من ذلك، فإن الهدف من هذا الجهاز أساسا هو عرض المحتوى للآخرين، مثل تقديم العروض التقديمية للآخرين دون الحاجة لحاسوب. سيكون متاح بسعر 285$ ويمكنك الإطلاع على كل المعلومات الخاصة به من الرابط التالي.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق